رياضتكم
رياضتكم ...

اتحاد اليد..يوسع قاعدة اللعب ويزيد عدد المباريات

0 179

 

اعلن اتحاد كرة اليد رفع عدد مباريات كل نادي في الموسم الحالي الى حوالي 25 مباراة، بدلا من 10 مباريات في الموسم الماضي.، ويأتي رفع عدد المباريات بهدف منح الاندية فرصة لعب اكبر عدد من المباريات لتطوير مستوياتها الفنية، اضافة الى منح اللاعبين خبرة أكبر ما ينعكس ايجابا على المنتخبات الوطنية.

واشار رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي الى ان النظام الجديد لبطولات الموسم الحالي ينص على تقسيم الفرق الى مجموعتين لخوض منافسات دوري التجمع، سعيا لتصنيف الاندية التي ستعلب في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الاولى، ما يعني خوض الكثير من المباريات التي يحتاجها اللاعب لصقل موهبته.

واضح رئيس الاتحاد في تصريح لوكالة الانباء الاردنية “بترا” الى أن رفع عدد المباريات يساهم ايضا في تطوير اداء الحكام ما ينعكس ايجابا على اللعبة الباحثة عن استعادة القها.

واشار الى ان منافسات الموسم الحالي ستتواصل لحوالي 5 اشهر بعكس الموسم الماضي الذي استمرت فيه المنافسات لحوالي شهر ونصف أو شهرين، مؤكدا ضرورة اطالة عمر المنافسات لاكتساب الخبرة وتعزيز المستويات الفنية.

وأكد المنسي أن اتحاد اللعبة عاقد العزم على رفع درجة الاهتمام في الموسم الحالي بالمنافسات المحلية، وبالتالي غياب الاندية عن المشاركات الخارجية على أمل العودة لهذه المشاركات في الموسم المقبل بعد أن يكون اللاعب الاردني اكتسب الخبرة التي تؤهله لتمثيل الاردن احسن تمثيل في المشاركات الخارجية.

وكشف رئيس الاتحاد عن التوجه لتوقيع اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم في الايام المقبلة، تهدف الى انشاء مراكز للواعدين في لعبة كرة اليد، سعيا للبحث عن المواهب في جميع محافظات وقرى ومخيمات المملكة، وبالتالي رفد الاندية والمنتخبات بالعناصر القادرة على الارتقاء باللعبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.