رياضتكم
رياضتكم ...

طلال ماهر

0 450

**الصدفة وحدها جعلت لعبة التنس الأرضي (خانة ) في حياة لاعب كرة القدم طلال ماهر ، فالطالب بكلية إدارة الأعمال بجامعة أوكلاهوما كان عليه أن يأخذ متطلبا جامعيا يتمثل بساعة رياضية في السنة قبل الأخيرة من التخرج والا تأخر في نيل الشهادة الجامعية .
**وشاءت الصدفة أن لا تكون كرة القدم احد الخيارين لتعلم تلك اللعبة فزجت السباحة والتنس في الطريق ،  وكانت الثانية هي من وقع عليها الاعتماد عام 1975!
**ولاحظ المدرب لتلك المادة وجود استجابة فطرية لدى طلال للتعلم وهذا ما كان ، حيث دأب ماهر على ممارسة اللعبة كهاو في وقت لم تكن الأردن تعرف عنها الكثير ولهذا كان منطقيا أن يتواجد كعضو في أول اتحاد للعبة تشكل عام 1980.
**وظل طلال يمارس اللعبة من خلال عضويته بنادي مدينة الحسين وكان مفاجئا له أن تطلب اليه المدربة الأمريكية ( مورين ستالا) أن ينضم للفريق وهو على مشارف الأربعين !!
**وبوجود منافسة مع اللاعبين (عبدا لله الخليل ، توفيق الخليل، رامي فراج ، ناصر كمال وهاني العلي ) فان ترتيب طلال كان (المركز السادس)!وبمرور الوقت تدرج طلال حتى وصل لمنصب رئيس اتحاد اللعبة أيام محمد حمدان وداوود حنانيا .
**هذا الإرث تم توريثه لطارق الذي رأى النور يوم 4-10-1984 والذي كان متيما بكرة القدم ككل أقرانه قبل أن يصطحبه الأب معه الى ملاعب التنس عام 1991 التي استهوته على ما يبدو بعدما توسل بوالده أن يعطيه مضربا ويترك له المجال ليجرب نفسه!
**وبدأت صور (الولد) تنشر في الصحف اثر الفوز عام 1994 بالمركز الأول في بطولة نادي المدينة للناشئين تحت سن 14 سنة ، وبدأ الأقارب بطلب (الحلوان) لفرخ البط الذي أصبح (عوام)!!
**ويوضح طارق أن تأثير عائلته كان كبيراً في مسيرته: قامت أسرتي بتقديم الدعم والمساعدة لي لتحقيق الإنجازات التي جنيتها، ولا زالت تقدم المؤازرة لي لتحسين مستواي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.