رياضتكم
رياضتكم ...

سوبر ماريو ومبابي ..باريس وكافاني : الأسمر إذ يطغى

0 519

 

كالعادة طغى اللون الأسمر على فعاليات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي ، وكما هو معلوم فان الغالبية العظمى من لاعبي ال”ليج ا ” باتو سمرا ، لكن الأهم التالي:

*سوبر ماريو”

استعاد ماريو بالوتيلي، مهاجم نيس الفرنسي تألقه، وقاد فريقه لفوز كاسح برباعية نظيفة على موناكو حامل لقب .

وهز بالوتيلي شباك موناكو بالهدفين الأول والثالث، ليرفع رصيده إلى 17 هدفًا في 21 مباراة شارك بها أساسيا منذ انضمامه إلى الفريق الفرنسي صيف العام الماضي.

 

ولفتت شبكة اوبتا في إحصائية لها، إلى أن بالوتيلي رفع أيضًا رصيده إلى 4 أهداف خلال 3 مباريات أمام موناكو، ليصبح بطل الدوري الفرنسي الضحية المفضلة للمهاجم الإيطالي.

*أول ظهور*

 

سجل كيليان مبابي هدفه الأول بقميص باريس سان جيرمان، في شباك ميتز، وأحرز مبابي هدفه في الدقيقة 59، ليمنح الفريق الباريسي التقدم بنتيجة 2-1، وذلك في أول ظهور للمهاجم الفرنسي الشاب بعد انتقاله من موناكو، حامل لقب بطولة الدوري الموسم الماضي.وأشارت شبكة (أوبتا) إلى أن الهدف الذي سجله كيليان مبابي، جاء من أول محاولة له على مرمى الياباني كاواشيما حارس ميتز.

*تاريخ”

حقق فريق باريس سان جيرمان، إنجازًا تاريخيًا بفوزه الكاسح على ميتز بنتيجة 5-1، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.وأشارت شبكة “أوبتا” في إحصائية لها إلى أن الفريق الباريسي حقق الفوز في أول 5 جولات من الدوري، لأول مرة في تاريخه.ويدين سان جيرمان ومدربه الإسباني أوناي إيمري، بهذا الفوز الكاسح للثلاثي الهجومي الناري (MCN) الذي يضم نيمار، وكافاني، ومبابي الذي خاض أول مباراة بقميص النادي بعد الانضمام إليه من موناكو، على سبيل الإعارة مع حق الشراء مقابل 180 مليون يورو.

*خمسه وخميسه*

بات الأوروجوياني إدينسون كافاني، أول لاعب يهز شباك المنافسين بأول خمس جولات من الدوري الفرنسي، منذ حقق سيلفان ويلتورد نفس الإنجاز بقميص نادي بوردو منذ 19 عامًا وتحديدًا في موسم 1999/1998.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.