رياضتكم
رياضتكم ...

ليلة سقوط كلوب وسطوع نجوم أغويرو و كين  ولوكاكو

0 296

 

*1* لم تكن النتيجة الكبيرة التي الت اليها لقاء السيتيزن مع الريدز قدر تسجيل أكثر من رقم قياسي أهمها على الإطلاق تتويج سيرخيو أغويرو كبطل للنجوم الذين وفدوا ضيوفا على الكرة الانجليزية منذ بدا الرباعي الايطالي زولا وكازيراغي  ورافانيللي وفياللي يقودون السفن المتجهة الى الامبراطورية التي لا تغيب الشمس عنها.

وافتتح الارجنتيني سيرخيو اغويرو التسجيل لسيتي عندما استغل تمريرة بينية رائعة من البلجيكي كيفن دي بروين لينفرد بالحارس البلجيكي سيمون مينيوليه ويراوغه ويسدد في المرمى الخالي (24).

وانفرد اغويرو بالرقم القياسي لافضل هداف من خارج القارة الاوروبية في الدوري الانكليزي الممتاز رافعا رصيده الى 124 هدفا منذ انتقاله الى الـ”سيتيزنس” قادما من اتلتيكو مدريد الإسباني.وكان اغويرو يتقاسم الرقم القياسي السابق مع الترينيدادي دوايت يورك مهاجم استون فيلا ومانشستر يونايتد السابق.

يذكر أن سيرخيو اغويرو انتقل الى مانشستر سيتي عام 2011 ودخل تاريخ النادي من اوسع ابوابه عندما سجل الهدف الذي منح سيتي لقب الدوري المحلي في اول موسم له، وكان في مرمى كوينز بارك رينجرز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في المرحلة الاخيرة من الموسم.
*2* أما الحدث الثاني البارز فكان تسجيل هاري كين نجم توتنهام لهدفين كل واحد منها اجمل من الثاني ليصل الى دخول نادي المائة ، وقالت صحيفة “ذا صن البريطانية إن هاري كين وصل إلى الهدف رقم 100 له بقميص توتنهام بعد أن سجل الهدف الأول في مرمى إيفرتون بالدقيقة 28 من المباراة.وبدأ كين سجله التهديفي مع توتنهام عام 2011 أمام شامروك روفرز الأيرلندي، كما سجل هدفًا آخر في مباراة اليوم، ليصل إلى الهدف رقم 101 مع السبيرز.

وسجل كين 101 هدف مع توتنهام في 169 مباراة، ويتفوق بذلك على أسطورة أرسنال تيري هنري، الذي وصل لنفس الرقم مع أرسنال، في 181 مباراة.كما أنهى هاري كين أسوأ سجلاته في الدوري الإنجليزي، فسجل الهدف الأول له في البطولة هذا الموسم بعد 25 تسديدة على مرمى المنافسين.

*3* بدوره واصل الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، تألقه مع الشياطين الحمر، حيث سجل الهدف فريقه الثاني في مرمى ستوك سيتي ، وقالت شبكة سكاي سبورتس البريطانية إن الهدف الذي سجله لوكاكو في مرمى ستوك سيتي، يحمل رقم 150 في مسيرته الاحترافية مع الأندية المختلفة، خلال 322 مباراة.

 

ولعب لوكاكو سابقًا للعديد من الأندية على رأسها إيفرتون وتشيلسي ووست بروميتش ألبيون في إنجلترا، وأندرلخت البلجيكي، قبل أن ينتقل هذا الصيف لنادي مانشستر يونايتد.

كما أشارت شبكة أوبتا للإحصائيات إلى أن لوكاكو عادل رقم كل من روبن فان بيرسي ولويس ساها وزلاتان إبراهيموفيتش، حيث أحرز كل منهم 4 أهداف لمانشستر يونايتد في أول 4 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 

*4* سحق مانشستر سيتي ضيفه ليفربول بخماسية نظيفة ، وكانت نقطة التحول في الدقيقة 37 عندما انفرد مانيه بحارس سيتي الذي خارج لملاقاته فحاول المهاجم السنغالي الوصول الى الكرة قبل منافسه، ومنيت شباك فريقه بهدف ثان في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما مرر دي بروين كرة حامسة اخرى ليتابعها البرازيلي غابرييل جيزوس برأسيه داخل الشباك من مسافة قريبة.

وفي الشوط الثاني تلقت شباك الريدز ثلاثة اهداف اخرى حملت تواقيع جيزوس بعد تمريرة من اغويرو (53)، في حين اضاف البديل الالماني لوروا سانيه الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 77 و90.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.