رياضتكم
رياضتكم ...

عمار أبو عليقه 

0 4٬212

 

رحلة طويلة اغربها بدايتها حيث بدا الرمثاوي عمار ابو عليقة اللعب للبقعة قبل ان يعود للنادي العربي والعكس ، ثم تنقل بين ناديي الرمثا والاهلي ، واخيرا كان عليه التنقل بين العريقين الجزيرة والفيصلي ، لماذا كل هذا؟

ألانه عصر الاحتراف والترحال ام لان هذا النجم المدفعجي مطلوب ؟

كلاهما معا،  بداية الرحلة لي كنايتها على مايبدو للمولود يوم 1985/3/13 والذي تالق بشكل لافت مع الجزيرة لكن انتقاله للفيصلي جعله عرضة للجلوس بمقاعد الاحتياط حينا او لزيادة الوزن والتندر من جماهير الفيس بوك التي وضعت صورته وهو صاحب كرش !

غير ان كل ذلك لا يعني انه لاعب غير موهوب بالعكس فالنجم قدم الكثير ولا يزال يقدم وأمامه الكثير ليثبه خاصة ان امكانياته الجدسة والفنية وإجادته لالعاب الهواء  وادوار التغطية والرقابة على المهاجمين.

يقول النجم المميز ” بداية مشواري مع الكرة ولكنني لم احصل على فرصتي في اللعب نهائيا مع الفريق فتوجهت الى فريق النادي العربي وذلك عن طريق المدرب محمد عبابنه وتدرجت في اللعب للفئات العمرية في النادي وحصل الفريق انذاك على لقب الوصيف لفئة تحت 16 عاما وكان ذلك في موسم 2003 فيما حققنا المركز الثالث ايضا لفئة الشباب تحت 20 عاما و

كان ذلك ايضا في موسم عام 2005 كما حقق الفريق العرباوي لقب بطولة الاستقلال التي اقيمت في عام 2009 وكان الفريق وصيفا لبطل النسخة السابقة لبطولة الاستقلال ووصيف بطولة درع اتحاد الكرة لموسم 2009″.
كما يتصادف ان يطرد اللاعب كثيرا وتلك عقبة تصادف المدافعين وعنها يقول في حديث سابق للدستور ” ..هذا يعود بالدرجة الاولى الى اسلوب تعامل الحكام الاستفزازي مع الاحترام الشديد لسلك التحكيم في مخاطبة والتحدث مع اللاعبين وما اتمناه ان يكون الحكم صدره واسعا وان يتحلى بالصبر والهدوء واحتواء انفعالات اللاعبين داخل الملعب وان يعطي كل ذي حق حقه وان يتعامل بعدالة وروح القانون”.

وابو عليقة يبرر قلة لعبه للمنتخب الوطني بالإشارة الى انه “لعبت للمنتخب الوطني لكرة القدم لفترة قصيرة وشاركت في مباراة افتتاح استاد فيصل الحسيني والتي تعادل فيها منتخبنا مع فلسطين بهدف واحد لكل منهما ، وهي الزيارة الاولى لي الى مدينة القدس والتي كانت اكثر من رائعة واجمل بلد زرته في حياتي”.

واللافت ان هذا المدافع قد سجل 9 اهداف للعربي اجملها مااحرزه في مرمى الرمثا وبه اكد ثبات العربي بموسم 2008-2009  في الدرجة الممتازة و هبوط الرمثا في ذلك الموسم الى مصاف اندية الدرجة الاولى قبل ان يعود مجددا الى رحاب اندية الاضواء ، وكان هدفا رائعا وبكرة رأسية جميلة وصعبة وكان هدفا غاليا وثمينا ايضا”.

مقتطفات من اللقاء

– اتمنى الوصول الى مستوى واخلاق اللاعب العملاق مهند محادين

– ادين بالفضل الكبير بعد الله سبحانه وتعالى الى المدرب القدير محمد عبابنه الله يعطيه الصحة والعافية

– افضل لاعب عربي المصري هاني سعيد

– افضل لاعب عالمي نيستا

– النادي المفضل عربيا الزمالك المصري و عالميا ميلان الايطالي

– اعتز باصدقائي علي ذيابات وائل سيلاوي و خالد ضميري

البطاقة الشخصية

الاسم: عمار علي ابو عليقه

العمر: 24 عاما

المركز: قلب دفاع قشاش

اللعبة: كرة القدم

النادي: العربي – اربد

رقم القميص: 5

المهنة: شرطي في قوات الدرك .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.