رياضتكم
رياضتكم ...

مراد بركات

0 216

 

عام 1983 في بطولة العالم العسكرية في الجزائر سجل مراد بركات لاعب ارتكاز المنتخب الوطني 105 نقطة لوحده في مباراة واحدة!

تلقّى خلال مسيرته الرياضية عروضاً احترافية من أندية عربية وعالمية، أبرزها عرض من نادي ريال مدريد، وهو من أقوى الأندية الأوروبية بكرة السلة وكرة القدم، كما تلقى عرضاً آخر من نادي لوس أنجلوس كليبرز وهو من أبرز الأندية الأميركية للمحترفين N.B.A.

يعتز بألقاب عديدة توّجت مسيرته الرياضية؛ فوزه بلقب هداف قارة آسيا العام 1986 برصيد 205 نقاط في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في كوريا الجنوبية حين حقق منتخبنا الوطني المركز الرابع ، أفضل لاعب عربي مدة عشرة أعوام حسب اختيار الاتحاد العربي للعبة وثلاث مرات كأفضل لاعب آسيوي.

وُلد بركات في عمّان العام 1959 لعائلة رياضية عريقة، أنجبت شقيقه هلال، «رفيق الدرب» الذي لازمه في معظم الإنجازات، وخاله محمد جميل أبو الطيب صاحب أول ميدالية ذهبية في مسابقات ألعاب القوى في دورة الألعاب الرياضية العربية ببيروت 1957.

تقلّد وسام الاستحقاق من الملك الحسين العام 1992، تكريماً لجهوده وإنجازاته التي جعلت كرة السلة الأردنية في موقع الصدارة عربياً ، كان قد رفع العلم الأردني في دورة الألعاب الأولمبية في لوس انجلوس بالولايات المتحدة الأميركية العام 1984.

تمكن مراد أثناء قيادته لمنتخب الشباب من تحقيق أول إنجاز عالمي لكرة السلة الأردنية عندما تأهل المنتخب الوطني الشاب إلى نهائيات كأس العالم العام 1995 والتي أقيمت في العاصمة اليونانية أثينا.– عماد بني هاني

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.