رياضتكم
رياضتكم ...

تألق واضح لناشئي الكراتيه..عالميا!

0 59

واصلت منتخباتنا الوطنية للكراتيه التألق في العاصمة التشيلية سانتياغو عندما أضاف منتخب الشباب ، ٣ ميداليات برونزية جديدة إلى رصيد الأردن في بطولة العالم للناشئين والشباب وتحت ٢١ عاماً والتي تُقام بمشاركة حوالي ١٦٠٠ لاعباً ولاعبة يمثلون ٩٦ دولة.

وارتفع رصيد الأردن من الميداليات إلى ٧ ميداليات ملونة حيث كان منتخبنا الوطني للناشئين قد توج يوم أمس بميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية وأخرى برونزية.

وجاءت ميداليات اليوم من خلال ٣ لاعبين من أصل ٦ لاعبين شاركوا في منافسات الشباب حيث تحققت الميداليات البرونزية الثلاث من خلال ، عفيف غيث وعبدالله حماد وحسن مصاروة.

وافتتح عفيف غيث مشاركته ضمن منافسات وزن تحت ٥٥ كغم بالفوز على الإكوادوري فينتيميلا خيسوس بالأفضلية بعد التعادل ١-١ في دور الـ ٦٤.

قبل أن يحقق الفوز على النيوزيلندي جرانت بنتيجة ٤-٠ في دور الـ ٣٢ ومن ثم تجاوز عقبة المصنف الثاني على العالم وبطل أوروبا الإيطالي لوسيانو كارمين بالأفضلية بعد التعادل في الدور ثمن النهائي.

وواصل عفيف غيث تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على الروسي كيسيليف ايفان بنتيجة ٢-٠ قبل أن يتعثر في الدور نصف النهائي ويخسر أمام الجزائري أيوب الحسن بنتيجة ١-٤ لينتقل للعب على الميدالية البرونزية والذي توج بها بعد فوزه على الأوروغوياني نيكولاس بنتيجة ١-٠.

من جانبه فاز المصنف الأول على العالم لوزن تحت ٦١ والذي شارك في أولمبياد الشباب بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ، عبدالله حماد ، بدور الـ ٦٤ على المصنف الثالث على العالم الجواتيمالي بيدرو بابلو بنتيجة ٤-٣ ومن ثم فاز في دور الـ ٣٢ على المغربي عبدالكريم عساس بنتيجة ١-٠ ومن ثم تخطى عقبة السعودي فيصل العتيبي بنتيجة ٢-٠ قبل أن يخسر في الدور ربع النهائي أمام الأذري محمد حُسين بنتيجة ٢-٠.

وانتقل “حماد” بعد ذلك للعب على الميدالية البرونزية حيث فاز في نزاله الأول على اللاعب البلغاري تادور وفي نزاله الثاني كذلك على الهنغاري بيريز بوتوند ليكسب الميدالية البرونزية.

بدوره استهل حسن مصاروة مشواره ضمن منافسات وزن تحت ٦٨ كغم بالفوز على الفرنسي أدريان ماركيس بنتيجة ٨-٢ في دور الـ ٦٤ ومن ثم تخطى حاجز اللاعب الهنغاري كيرالي بال بنتيجة ٢-٠ في دور الـ ٣٢.

وأكمل “مصاروة” المصنف الأول على العالم وبطل آسيا تألقه وفاز في الدور ثمن النهائي على الأرجنتيني سالسينش مارتينيز بنتيجة ١-٠ وفي الدور ربع النهائي فاز على البرتغالي تيكسيرا ديوغو بنتيجة ١-٠ قبل أن يخسر أمام الروسي دانييل بنتيجة ٢-٠ في نصف النهائي لينتقل للعب على الميدالية البرونزية والتي حققها في أعقاب فوزه على الكوسوفي بيتم بنتيجة ١-٠.

وافتتح زكي أبو قاعود منافسات وزنه (فوق ٧٦ كغم) بالفوز على اللاعب الإستوني بارانوف ألبرت بالأفضلية بعد التعادل ٢-٢ ومن ثم تخطى البلجيكي أنيسيموف دانييل بنتيجة ٩-٠ في الدور ثمن النهائي.

وتخطى “أبو قاعود” في الدور ربع النهائي اللاعب الدنماركي هاستروب باو بالأفضلية بعد التعادل ٠-٠ قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام المصنف الأول على العالم وبطل أفريقيا المصري أحمد حازم محمد بنتيجة ١-٠ وانتقل للعب على الميدالية البرونزية التي خسرها أمام الإسباني ألفاريز.

ولم تتمكن اللاعبة رهف علي من عبور دور الـ ٣٢ من منافسات وزن تحت ٥٩ كغم بخسارتها أمام اللاعبة الأذرية آيلا رزادي بنتيجة ١-٠.

كما ودع اللاعب يزن الوهر منافسات وزن تحت ٧٦ كغم بخسارته في دور الـ ٣٢ أمام اللاعب الأوكراني كرافشوك دانييلو بنتيجة ٤-٠.

وتختتم يوم غد المشاركة الأردنية في بطولة العالم حيث سيشارك منتخبنا الوطني تحت ٢١ عاماً ضمن منافسات فئته وسيمثلنا كل من اللاعبين واللاعبات : عمر النجار وسلطان فرحة وأسيل النعيمي.َ–السبيل

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.