رائد الداوود

0 218

شكل بمرور الوقت حالة نادرة بعالم تدريب كرة القدم ، فقد صعد بفريق العقبة من المراحل الدنيا حتى وصل دوري الأضواء وهناك أخذ يتلذذ بمضايقة الخصوم الكبار وإحراجهم ،،حتى حصد ثمار ذلك استقرارا في الممتاز ، وثبوتا في المستوى لتصبح آخر مدن الاردن الجنوبية معقلا صعبا على الخصوم .

رائد الذي اعتاد التواجد في الفرق البعيدة عن الأضواء ان يستأثر بها وحده نظير إصراره على الإختلاف من جهة ، ونيل ما يريده بصبر  وبدون صخب وضجيج فبات يحتل الصفوة بين المدربين قدرا ، وبين الجماهير حبا .

في الحوار التالي يسرد بنفسه وقائع وأحداث كتاب حياة يبدو ممتعا تقليب صفحاته معه “- استمتعوا

بدايات

بدأت مسيرتي كلاعب مع فريق القوقازي، لعبت له لمدة 8 سنوات، سواء في دوري المحترفين أو دوري الدرجة الأولى، وكنت منافسًا على لقب الهداف، احترفت بعد ذلك مع شباب الخليل الفلسطيني لفترة قصيرة ثم عدت للأردن وانتقلت لليرموك لمدة 4 سنوات ثم اعتزلت اللعب.

اعتزال

توجهت لحقل التدريب، نجحت في قيادة اتحاد الزرقاء من الدرجة الرابعة إلى الدرجة الأولى، وكان يضم وقتها محمود مرضي وعبيدة السمارنة. تسلمت بعد ذلك مهمة تدريب شباب العقبة وكان في الدرجة الثالثة، بتوفيق من الله، صعدت بالفريق لدوري المحترفين.

عقد

استعد لقيادة فريق شباب العقبة للمرة السابعة على التوالي، أنا سعيد بذلك، جددت عقدي لموسم آخر رغم توفر أكثر من عرض تدريبي، والسبب يعود للراحة النفسية التي أشعر بها داخل النادي.

اهتمام

الإدارة السابقة كانت متعاونة ونشيطة، والإدارة الجديدة كذلك بقيادة رجب درويش تسعى جاهدة لتوفير كافة مقومات النجاح أمام الفريق الذي يستعد للمشاركة للموسم الثالث على التوالي في دوري المحترفين.

رضا

تعاقداتنا جاءت متأخرة لكني أشعر بالرضا، حافظنا على هيكل الفريق وقمنا بتدعيم الصفوف بـ 10 لاعبين من فرق الوحدات والفيصلي والجزيرة.

ملف

حافظنا على المحترف الليبيري ماركوس، قمنا مؤخرًا بتجربة مهاجم برازيلي، لكنه غادر في النهاية، ننتظر في الأيام المقبلة تعزيز صفوفنا بمحترفين اثنين في خط المقدمة.

تقيم

مجموعتنا تبدو متوازنة وتضم فرق الفيصلي والصريح والأهلي، نسعى فيها للمنافسة على المراكز الأربعة الأولى.

تطلعات

نحن واقعيون، نعمل ضمن الإمكانيات المتاحة، نتطلع لاحتلال مركز متوسط على لائحة الترتيب.

منافسة

الوحدات يعتبر الأفضل من حيث التعاقدات، وقد تكون فرصته الأوفر في المنافسة على البطولات، لكن ذلك لا يقلل من قيمة تعاقدات الفيصلي والرمثا والسلط وقد تنحصر المنافسة فيما بينهم.

تأخير

يؤثر بالسلب، اللاعبون ابتعدوا عن الملاعب لفترة طويلة، مما عرضهم لزيادة في الوزن، الأمر الذي يتطلب بذل جهدًا كبيرًا خلال التدريبات لاستعادة جاهزيتهم من جديد. شاهدنا كيف أثر تأجيل المسابقات على مستوى ونتائج المنتخبات الوطنية، وكذلك الفيصلي في مواجهته الأخيرة أمام الكويت، دون اغفال الصعوبات المالية التي تعصف بالأندية.

توهج

الاتحاد الأردني مسئول عن تطوير كرة القدم، يجب عليه أن يُفعل عمل لجانه التسويقية، هناك شركات كبرى يجب طرق أبوابها، ولا بد من توقيع اتفاقية دعم مع أمانة عمان كما كان سابقا، كرة القدم أصبحت تعتبر من الأساسيات في الدول المتقدمة.

أهداف

سيتوجه الفريق غدًا الخميس إلى مدينة العقبة لإقامة معسكر تدريبي الهدف منه مقابلة جماهيرنا هناك، والعمل على رفع الحالة البدنية للاعبين وكسر روتين التدريبات، مما يزيد من الروح الأسرية قبل بطولة الدرع.

ملاعب

ستاد الأمير محمد بالزرقاء في بطولة الدرع، وستاد العقبة في بطولة الدوري.

صعوبات

الصعوبات المالية أولًا ثم سوء أرضية الملاعب، وهو ما يحد من قدرات اللاعبين وتطورهم، بدليل أن منتخباتنا وفرقنا عادة ما تقدم أداء أفضل في الخارج نظرًا لجاهزية وروعة الملاعب

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.