جمال محمود

0 1٬108

جمال محمود اللاعب والمدرب.. صورة عن قرب
..ثلاث تمريرات ساحرة لا تبرح خيالي مطلقا، تمريرة سفيان عبدالله لبدران الشقران التي سجل منها هدفا لمنتخبنا ضد الكويت ، وتمريرة مارادونا للوثر ماتيوس في مباراة اعتزال ميشيل بلاتيني والتي ضرب بها كل دفاعات الخصم وبدا كانه نفخ عليها من بينهم لتصل الى النجم الالماني ، والثالثة تمريرة “جمال الشاطر، أعظم ساحر” وكانت بموسم “جمال” موسم 1994، وكانت امام فريق الجزيرة الي استعصى طويلا على الوحدات حتى قدم جمال الحل ، دفاع يقف على خط واحد كلهم يرتدون الأحمر ، وجمال وبالقرب من الكورنر يمرر الكرة الى جهاد ، وكانه يضعها له بيدة في مغلف من الشوكولاته ويقول له ارجوك ” سجلني هدفا”..!
وجمال بدا اللعب في موسم 1989 حين قرر الفريق بعد الأسبوع السادس الاعتماد على الناشئين فاشترك هو وفراس فوزي وعلي محمود مع ثائر ابو شعيره “القادم من القادسية” أمجد الدبس وفؤاد جاد الله.. مع الأخضر.


وقد انتظر ثلاثة مواسم ليسجل اول هدف له يوم “7/8/92” امام الرمثا في الدقيقة 39، لكن المدربين لم يروا فيه ما يرى يواخيم لوف بمسعود أوزيل ولهذا لم يلعب كثيرا ، لكنه اصر وقاوم حتى جاء موسم 1994 ليعلن فيه صارحة عن مواهبه وبذلك الموسم حقق ما لم يحققه غيره ، فقد اختير كأفضل وجه جديد على الملاعب وقد سبق مهند محادين من الفيصلي وعبدالله الشياب من الحسين اربد، كما حل ثانيا بعد ابراهيم سعديه هو وهشام عبد المنعم في استفتاء افضل لاعبي الموسم الذي سجل فيه “مساعده” عصام محمود أول وأهم هدف في حياته في مرمى الفيصلي، وكرر فعلته عبد الله أبو زمع وكان أول هدف له في مرمى الجيل، واحترقت الأعصاب أمام كفرسوم إذ بقي التعادل السلبي قائما، وكذلك أمام الأهلي إذ سجل نارت يدج هدفا متأخرا لكن جمال محمود عاد بنقاط مباراتي الرمثا والعربي فحمل الكأس للفريق.
لقد ساهم جمال محمود في جلب اللقب للفريق بتسجيله ثمانية اهداف نصفها كان حاسما بجلب ثلاث نقاط و هدفيه بمرمى الرمثا والعربي في اخر مباراتين جلبا اللقب للفريق مع زملائه… ابراهيم سعديه وسفيان عبدالله وهاشم عبد المنعم صار للوسط الأخضر طعم خاص.

وبالمقابل سجل جمال اللاعب 14 هدفا بالدوري وبالدرع والكاس وعربيا واسيويا ووديا ليصبح رصيده 29 هدفا وبذا يكون قد سجل في كل مسابقات الوحدات الا كاس الكؤوس.
وبزغت نجومية جمال عربيا كلاعب حين سجل يوم 4/12 /1995 بمرمى كاظمه لكويتي “2/3” في بطولة ابطال الدوري العربي 11 بالسعودية وفي البطولة التالية بالقاهرة حين سجل يوم 5/9/1996 بمرمى الهلال السوداني.
اما كمدرب وقبل نحو سنتين دخل المدرب جمال محمود التاريخ من بوابه الواسع فالمحب للرقم واحد ولا يرضى عنه بديلا ، قدم فلسطين للقارة الآسيوية بوجه مختلف وأهلها لأول مرة بتاريخها لنهائيات كأس آسيا 2015 بعد فوزها بكأس التحدي الآسيوي على الفلبين بنتيجة 1/0 عام 2014 ،والذي شهد أيضا أول فوز لفلسطين على فريق أوروبي وكان أذربيجان 2/0 ومن هنا فسيظل عالقا أيضا يوم 4/4 في ذهن الكابتن جمال فقد شهد تحقيق أول فوز خارجي للأهلي في أية بطولة عربية أو آسيوية وكان على حساب ضيفه السويق العماني “2-1 ” في المباراة التي جمعتهما على ستاد عمان الدولي، في رابع مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي بكرة القدم.
ومنذ قدومه للأهلي نجح الفريق مع جمال محمود في تقديم لقاء مثير فاز به على الفيصلي 3/1 وهو ثالث لقاء يظفر به جمال محمود على الفيصلي “مرتين مع شباب الاردن 3/1 و5/1” كما نجح معه بخطف نقطة من الوحدات.
واليوم عاد جمال الى عرينه منيع غابه ، وكما توقعت لرافت علي ان يفوز مع الوحدات ب7 بطولات دوري من 10 فاني أتوقع نفس الرقم للكاتبن جمال محمود ..ان كان في عمرنا جميعا بقية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.