ما هو وجه الشبه بين عيسى الترك وفيليكس ماجات، وما هو اغرب عقاب للمدرب الالماني!

0 797

يقال بان نجم النادي الاهلي  ومدرب اندية “الوحدات والاهلي والحسين والجزيرة واخيرا شباب الاردن” عيسى الترك يقتفي اثر المدرب الألماني فيليكس ماغات (64 عاما)، الذي فاز كمدرب بالدوري الألماني ثلاث مرات، مرتين مع بايرن وواحدة مع فولفسبورغ، وبكأس ألمانيا مرتين مع بايرن.فكلاهما يبنى الفرق ويعتمد على اللياقة العالية ، وان كان ماجات فاز بكثير من الالقاب فان الترك يجانبه الحظ حتى الان.

لكن ماذا عن المشبه فيليكس ماجات  الذي و بسب ضغوطه على اللاعبين في التدريبات حَرَّف البعض اسمه إلى “كفيليكس”، ويقصدون المُعَذِّب. فالمقطع الأول “كفي”، هو جزء من كلمة “Quäler” بالألمانية وتعني مُعَذّب. وما هو العقاب الغريب الذي نفذه وهو الاول والاخير في العالم ، تعالوا نتعرف :- .

اغرب عقاب

في فبراير/ شباط عام 2014 خاض ماغات تجربة قصيرة في إنجلترا، حيث تولى تدريب فريق فولهام، لكنه لم يستطع انقاذه من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، رغم أنه كان يستخدم نفس طريقته في التدريب في ألمانيا.

ويحكي لاعب خط وسط فولهام السابق ستيف سِيدوِلّ كيف عاقبهم فيليكس ماغات بعدما خسروا مباراة خارج ملعبهم. وقال سِيدوِلّ، حسب ما نقل موقع “شبورت بيلد” الألماني، إن زملائه قدموا أداء شديد التواضع في تلك المباراة،

وبعد عودتهم وبمجرد نزولهم من حافلة الفريق قال لهم ماغات “أريد أن أرى كل واحد منكم هنا في الساعة الثامنة صباح الغد، فسنقوم بالتدريب”.

يوم الراحة المعتاد بعد خوض أي مباراة ألغاه ماغات، لكن ما فعله خلال التدريب كان غريبا حقاً. وبحسب ما حكى سِيدوِلّ فإن اللاعبين بدأوا التدريب ولم تكن هناك كرات. وطلب ماغات من كل لاعب أن يقف في مركزه مثلما كان في تشكيلة الفريق في المباراة التي خسرها قبل يوم. وتابع لاعب خط الوسط: “كل واحد منا أخذ مكانه، حارس المرمى، أربعة مدافعين، أربعة لاعبين في خط الوسط ومهاجمان. ثم قال لنا (ماغات): أمس لم تكونوا تريدون أن تتحركوا، لذلك فاليوم أيضاً لن نتحرك”. وتابع اللاعب  السابق لدى فولهام: “أخذ (ماغات) يطلق صافرته وكان علينا جميعاً أن نقف ثابتين”.

 

“كان الطقس بارداً في ذلك اليوم، لدرجة أن بعض الصبية كانوا هناك وغادروا في الحال رغم أنهم كانوا يرتدون قفازات. وكانت أوراق الشجر تتطاير فوق الملعب وممنوعاً عليك أن ترفع بصرك إلى أحد وعليك فقط أن تبقى واقفاً في مكانك، وبقينا واقفين لمدة 40 دقيقة”، يوضح سِيدوِلّ، حسب ما نقل “شبورت بيلد”

وبعد ذلك أنهى ماغات عقابه للاعبيه في ذلك اليوم. لكن

النادي منحه إجازة بلا عودة في سبتمبر/ أيلول من العام نفسه. وبدأ ماغات في صيف عام 2016 التدريب في الدوري الصيني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.