الشواربة يتوج الفائزين بسباق رن جوردان

توّج الدكتور يوسف الشواربة الفائزين  في سباق” رن جوردان”،الذي نظمته الجمعية الأردنية للماراثونات بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، سباق ماراثون الأطفال من سن السادسة وحتى الرابعة عشرة للجنسين، والذي انتهى في الملعب الخماسي “القرية الماراثونية” في حدائق الحسين، بحضور سمو الأميرة دانا فراس  بحضور مندوب شركة سامسونج الكترونيكس المشرق العربي ومدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، والأطفال وذويهم،

Related Posts

 الحسين

سيزار صوبر

وخاض المشاركون السباق، في رحلة تنافسية تحاكي رياضة الركض، وتغلفها بأجواء عائلية، ولمسافته الى 2.800 كم، ويعتبر الحدث الرياضي السياحي أحد سباقات “سامسونج ماراثون عمّان”، ويأخذ طابعا سياحيا ترويجيا بمفهومه “اركض نحو قلب مدينة عمان”، فضلا عن معانيه الإنسانية السامية.
وفي نهاية السباق،

وقدم مندوب شركة سامسونج الجوائز العينية المقدمة من الشركة، وتم تقسيم الفئات المشاركة إلى ثلاث فئات ضمت الأولى الأطفال من عمر 6 إلى 8 سنوات، والثانية من 9 إلى 11 سنة، والثالثة من 12 إلى 14 سنة.
وقدمت الكرد التهاني للفائزين بالسباق، مثنية على نجاح سباق الأطفال على جميع المقاييس، سواء من ناحية حجم المشاركة، أو من الناحية التنظيمية. وبينت الأهمية الخاصة التي يمثلها هذا النوع من السباقات الموجهة للأطفال، والتي من شأنها تعويدهم على المثابرة والمنافسة، ما يؤدي إلى زراعة حب التفوق لدى هذه الفئة العمرية.
وأضافت: “بات جليا أن أهداف الجمعية الأردنية للماراثونات تعدّت نطاق تشجيع الرياضة، ونمط الحياة الصحية بين أفراد المجتمع المحلي؛ إذ أصبحت تركز أيضاً على تشجيع السياحة، ودعم مؤسسات المجتمع الخيرية المختلفة، تحت شعار “اركض لغايات نبيلة”، ففي هذا العام أردنا فتح المجال أمام ذوي الاحتياجات الخاصة لتحفيزهم على التنافس في الماراثون، كونهم جزءا لا يتجزأ من مجتمعنا المحلي”.
كما أعربت عن استعداد الجمعية الأردنية للماراثونات لاستقبال الحدث الضخم يوم الجمعة المقبل، إذ تحتضن العاصمة في ذلك اليوم النسخة التاسعة من سامسونج ماراثون عمّان، والذي يعدّ أكبر حدث رياضي في عمّان. حيث سيشارك فيه أبطال وعدائون أردنيون إلى جانب عددٍ من العدائين المحترفين من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى مشاركة الهواة ومحبيّ رياضة الركض.
ويتضمن الماراثون ثلاث فئات من السباقات وهي: سباق 42 كم، وينطلق من مقابل أمانة عمان في منطقة راس العين الساعة 6 صباحا، وسباق 21 كم وينطلق من جسر رغدان الساعة 7.30 صباحا، بالإضافة إلى سباق 10 كم الذي ينطلق من شارع الأميرة عالية مقابل البوابة رقم 1 للمدينة الرياضية الساعة 9 صباحا، لينتهي عند الساحة الهاشمية؛ ويتبع هذا السباق مسار جديد ليتيح للمشاركين استكشاف العاصمة عمّان والتعرف على مختلف مناطقها والتمتع بجمالياتها.
النتائج الفنية 
– فئة الذكور 12- 14 سنة: خالد المساعيد، عبد الرحمن العبادي، حمزة رحال.
– فئة الذكور 9-11 سنة: سليمان أبو شباب، محمود طميزي، ضياء الجعارات.
– فئة الذكور 6- 8 سنوات: عبادة أبو عثرا، حمزة جعارات، أحمد جعارات.
– فئة الإناث 12-14 سنة: هبة فؤاد، نسيبة عشيبات، آيات مراداد.
– فئة الإناث 9-11 سنة: إخلاص حسام، سلام غرايبة، المركز الثالث: إيثار حبيب.
– فئة الإناث 6- 8 سنوات: ملاك أبو سالم، ريم أبو شباب، رزان محمود.
– فئة ذوي الاحتياجات الخاصة (متلازمة داون): فاز عن فئة الذكور محمد محيسن، وعن فئة الإناث سلمي البيطار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.