الفيصلي “الفرحة فرحتين “.. الآسيوية وكأس الاردن أهم حدثين

0 16٬510

*1* كلكم يعرف عن الغاء العقوبات الآسيوية عن الفيصلي اليوم ، لكن كم منا يعرف ان هناك ذكرى عزيزة جداً بل وحدث تاريخي نادر في حياة “العفاريت الزرق” لقبهم الأشهر في الثمانينات والتسعينات ..لكن ما هو ، وكيف سنحتفل به ؟

 

*2* الحدث فوزهم يوم “14/11/1980” على البقعة 3/1 والفوز بأول كأس أردن وحتى نحتفل به سنتستيف اليوم ابراهيم مصطفى صاحب هدفي الفوز ، وسيكون معنا ان شاء الله كابتن الاهلي سابقا والفيصلي “محي الدين حبيب” حدو “بغياب الرهوان”..ومدافع البقعة محمد ابو العز]

 

*3* شهدت البطولة  وتحديدا مباراة الفيصلي والنصر حدثين غريبين ونادريين ، فيوم “29/9/1980” فاز الفيصلي 4/3 وسجل المرحوم خالد عوض هدفين من اربعة احدهما جاء وحارس النصر ذاهب ليطمئن على اصابة زميله فالح لكن الحكم طلال منصور لم ينتبه للإصابة فراح خالد وسجل في المرمى هدفا صادما وكانت تلنتيجة وقتها “3-3” وقد سجل فالح نفسه مع جمال ابراهيم هدفين واخطا ابراهيم الفاعوري واعاد كرة لميلاد عباسي دخلت هدفا .

أما الحدث الثاني الغريب النادر فتمثل في عدم وجو 3 حكام للقاء مما حدا بطلال منصور ليستنجد بمهاجم الحسين الكبير سهل غزاوي – ليحمل الراية – والهداف الاصفر كان يتمرن مع الفيصلي لان عمله كان بين عمان والعقبة فكان يتمرن مع الفيصلي في الصباح ويسجل بشباكهم في المساء . كما استنجد بالزميل خالد حرب الصحفي بجريدة الراي ليحمل الراية الثانية ؟؟؟

 

*4* حدثين غريبين أيضا كادا ان لايجعلا  الفيصلي والبقعة بالنهائي ، فالبقعة تعادل سلبيا مع ماركا في اول لقاء له أما الفيصلي فسجل له الراحل الكبير خالد عوض هدفا يتيما بمرمى جرش الذي اضاع بدوره ركلة جزاء والا لكان للبطولة شأن أخر.!

 

*5* البقعه من جانبه لم تكن ادارته قد قرات التعليمات جيدا ، فاعتقدوا بعد التعادل 1/1 ان هناك ركلات ترجيح مباشرة كما حدث في قبل النهائي مع الوحدات ولذا خرجوا من الملعب وخلع اغلبهم نعليه وجواربه بل وشرب كثيرا من الماء ولهذا كانت بطونهم “بتلق لق”فاعتقد الجمهور ان هناك من خدرهم قبل العودة لتكملة الشوط الثاني ، كما اشترى الفريق في الليل ملابس حمراء للعب النهائي الذي كان من المفترض ان يشرفه الملك الراحل قبل ان ينتدب الامير الحسن ، ذلك ان لباس الفريق كان الازرق المخطط بالابيض.

*6* الطريق للنهائي

**29/9/1980- البقعه وماركا 0/0

**22/10/1980 – البقعه والحسين 1/0 زياد ابو حيه

**9/11/1980- البقعه والوحدات– 1/1 “5/4” ركلات اضاع بكر جمعه وجلال قنديل فتعادل 3-3 ثم اضاع مصطفى ايوب وسجل اسماعيل الدقة الاخيرة

** 5/10/1980- الفيصلي وجرش 1/0 خالد عوض جزاء

**22/10/1980 – الفيصلي وش .الحسين 2/0 حسن امان وابراهيم مصطفى

**9/11/1980- الفيصلي والرمثا 0/0

*7* بطاقة النهائي

الراعي: الامير الحسن بن طلال

الفريقان: الفيصلي والبقعه 3/1 -1/1

الاهداف : ايراهيم مصطفى 71 – صبري ناصر 81 وفي الاضافي سجل ابراهيم 93 براسه وباسم مراد 95 وكلاهما صنع للاخر

الحكم :احمد يحيى

مثل الفيصلي

المدرب: مظهر السعيد

واللاعبون : ميلاد عباسي للمرمى وللدفاع أحمد الروسان كابتن ومحمد اليماني وابراهيم الفاعوري وحسام سنقرط وللوسط فايز العبداللات وزياد جميل وسائد استيتيه وخالد عوض وللهجوم باسم مراد وابراهيم مصطفى.

 

مثل البقعة

المدرب:إسحق ابو علي

اللاعبون : فتحي ابو ذان ومحمد ابو العز وحسن عرب وتحسين الرقب وزياد ابو حيه وزهير رمضان وصبري ناصر واسماعيل وصلاح الدقة وابراهيم ابو جادو

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.