“رن جوردان”..يدعم أمراض متعددة

انهت الجمعية الأردنية للماراثونات “رن جوردان”، تحضيراتها لإقامة سباق نصف ماراثون البحر الأحمر، بعدما عقدت الجمعية خلال ايام الماضية عدة اجتماعات تنسيقية مع محافظة العقبة ومديريات الأمن العام، الدفاع المدني، الدرك، القوات المسلحة، هيئة الإتصالات الخاصة والخدمات الطبية من أجل توفير أفضل وسائل الأمن والراحة للمشاركين، حيث سيتم إغلاق المناطق والشوارع التي سيمر بها السباق بالتعاون مع محافظة العقبة، كما تم تجهيز خطط أمنية ذات فعالية وتأمين تواجد سيارات الإسعاف على مختلف نقاط مسار السباق لضمان سلامة العدائين المشاركين.

كما وقعت الجمعية اتفاقية تعاون مع جمعية الحياة لمرضى التحسس القمحي في مدينة العقبة، حيث سيتم دعمهم بجزء من ريع السباق الذي يقام تحت شعارها “اركض لغايات نبيلة”، والذي تبنته في السباقات التي تنظمها في كافة محافظات المملكة. ويشارك في الماراثون ما يزيد عن 900 متطوع يمثلون الجهات الرسمية من أفراد وعمال وطن ودرك وأمن عام، إلى جانب الشباب والشابات في الجامعات والأندية.
وكجزء من شراكتها مع وزارة التربية والتعليم، ستدعم الجمعية مشاركة 500 طفل من المدارس الحكومية في محافظة العقبة.
كما قررت الجمعية دعم مشاركة أطفال جمعية رعاية الطفل المعاق الخيرية بمحافظة إربد في ماراثون البحر الاحمر، من خلال رعاية 50 عداء ومرافقيهم من فئة المعاقين حركياً للمشاركة.
ولتسليط الضوء على الأبطال من فئة الإحتياجات الخاصة، ستقوم «رن جوردن» بالتعاون مع الراعي الرئيسي لأيلة نصف ماراثون البحر الأحمر، شركة واحة أيلة، بدعم مشاركة العدائين المميزين الذين يعانون من إعاقات حركية والمكفوفين أيضاً.

يذكر أن أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر يشتمل على ثلاثة سباقات هي: نصف الماراثون (21 كم) وهو الفعالية الأساسية الذي سينطلق من أمام فندق إنتركونتيننتال العقبة، سباق 10كم (السباق الممتع) والذي يبدأ من البوابة الشمالية لمشروع أيلة وسباق الأطفال (4.2 كم) المقرر من مقابل بوابة المشاغل لمشروع أيلة، وستنتهي السباقات الثلاثة في ساحة الثورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.