مشروع المدرسة الرياضية “الشتوي”..ينطلق من جديد

0 5٬104

 

 

 

انطلقت أمس الأحد فعاليات النادي الشتوي ضمن مشروع المدرسة الرياضية الذي اطلقته اللجنة الأولمبية الأردنية في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعاون الألماني.

ويهدف النادي الشتوي إلى المحافظة على مستوى التقدم البدني الذي اكتسبه الطلبة من كلا الجنسين خلال مشاركتهم في المرحلة الأولى من المشروع التي اختتمت مع نهاية الفصل الدراسي الأول. وسيستمر النادي الشتوي لمدة ثلاثة أسابيع حيث سيتدرب الطلبة لخمسة أيام اسبوعياً كما سيتم منح هؤلاء الطلبة وجبة غداء بعد كل تمرين.

وسيلتحق الطلبة بعد انتهاء النادي الشتوي بالمرحلة الثانية من المشروع التي ستنطلق مع بداية الفصل الدراسي الثاني. ويهدف مشروع المدرسة الرياضية لزيادة عدد الطلاب والطالبات الذين يحصلون على تدريب رياضي عالي المستوى في رياضتي الكرة الطائرة وألعاب القوى بالسنة الأولى من البرنامج بالإضافة إلى رياضات أخرى في السنوات اللاحقة.

واستقطب البرنامج في مرحلته الأولى ١٠٠ طالب وطالبة من مدرستي ذوقان الهنداوي للذكور وأم حبيبة الأساسية للإناث ، ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تزويد الطلبة و الطالبات المشاركين بالملابس الرياضية و المعدات ووجبات.

وخضع جميع الطلبة كما يقول خبر السبيل لعملية تقييم لمستواهم قبل المباشرة في تدربيهم بهدف معرفة مدى تطور اللاعبين خلال فترة المشروع بالإضافة إلى تشخيص الطلبة طبياً للتأكد من لياقتهم وقدرتهم على ممارسة الرياضة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.