حافظ الرمثا على صدارته واطمئن الفيصلي على جاهزيته

0 3٬034

ظل الرمثا وفيا للفوز رغم الاجواء الماطرة والسيئة بالمفرق   لكن مصعب اللحام عرف كيف يخطف النقاط الثلاث من هدف غريب من كرة لولبية لم يحسن تقديرها الحارس المنشاوي فيما اطمئن الفيصلي على جاهزيته بفوز ثنائي على اليرموك وحصل الحسين على نقطة بتعال سلبي مع العقبة وفاز الاهلي على البقعة بثنائية متاخرة.

واستهل يوسف الرواشدة الذي لعب في مركز الظهير الايمن مجريات اللقاء بقذيفة وسدد محمود مرضي كرة ردها شلبية لتجد ” المتحفز” سالم العجالين يضعها انيقة على يسار شلبية هدفا د12. وانقذ شلبية تسديدة خليل بني عطية، واختراق مهدي علامة الميمنة وارسل كرة على رأس لوكاس الذي سددها بكل راحة في المرمى هدفا د37. وخطف العتيبي الكرة وسدد كرة قوية ردها ابو ليلى، ورد قائم اليرموك تسديدة ميها القوية، وفي الدقائق الأخيرة اشترك أحمد هايل عوضا عن ميها وظهر العائد الجديد بصورة جيدة وهيأ اكثر من فرصة وقبل أن تلفظ المباراة انفاسها سدد ماركوس كرة بعيدة المدى ابعدها أبو ليلى لركنية.

واقتنع فريقا العقبة وضيفه الحسين إربد بالتعادل السلبي، في المباراة التي غلفتها اجواء مطرية غزيرة وبحث الحسين إربد عن خطف التقدم مع بداية الحصة الثانية، وسط التزام وتقوقع لاعبي العقبة، وواصل “الغزاة” غزواتهم صوب مرمى الخلايلة الذي حول رأسية الزينو ببراعة إلى ركنية، وعاد زينو وسدد كرة صاروخية علت المرمى، وتبعه العلاونة بتسديدة مماثلة لاقت نفس المصير، في الوقت الذي طرح مدربو الفريقين اوراقهما ليشرك الحسين إربد احمد ابو كبير بدلا من زينو، واشرك العقبة خالد العسولي بدلا من القرا، وجاءت محاولات خجولة للعقبة الذي توغل له العسولي ووضع عرضية أمام مشعل إلا أن حارس المرمى الحفناوي انقذ الموقف، لتنتهي المباراة بالتعادل بنتيجة 0-0.

وزج مدرب الأهلي بورقة رائد النواطير بدلا من محمود شوكت وزج مدرب البقعة بورقة أيمن أبو فارس بدلا من معاذ محمود  في المباراة التي تسيدها في النهاية الاهلي بعدما تحصل على ركلة جزاء بعد أن تعرض عادل بني هاني للشد داخل منطقة الجزاء من انبرى لها عبيدة السمارنة وسددها على يمين صالح معلنا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 76.
بعد الهدف كثف لاعبوا البقعة من محاولاتهم الهجومية في محاولة لتعديل النتيجة فغمز عامر علي الكرة برأسه أبعدها خاطر بتأق إلى ركنية، ليزج مدرب الأهلي بورقة قصي الجعافرة بدلا من موسى الزعبي في محاولة لتعزيز المناطق الدفاعية للمحافظة على النتيجة التي عززها محمود وادي بعد أن تابع الكرة القادمة من ضربة ركنية برأسية متقنة ارتدت من أرض الملعب في الشباك بالدقيقة 85.

قاد مصعب اللحام الرمثا لتحقيق فوز صعب وثمين على نظيره فريق منشية بني حسن بهدف نظيف.وسجل اللحام هدف الفوز في الدقيقة (55) ليرفع رصيد الرمثا الى (27) نقطة منفرداً بالصدارة. وتفوق الرمثا على منطقة العمليات بفضل انطلاقات الرباعي مصعب اللحام وعيسى السباح واحمد عبد الحيلم وعدنان عدوس بهدف الوصول المبكر لمرمى صلاح مسعد الذي أبعد بقبضة يده ركنية احمد عبد الحليم، وفي الشوط الثاني بادر المنشية للهجوم في وقت مبكر واخترق الشقران الجهة اليمنى قبل ارسال عرضية انقذها الشطناوي عن قدم ميشيل، لم يخشى الرمثا تقدم المنشية وترجم اندفاعه المتكرر لهدف التقدم بتسديدة جميلة من مصعب اللحام خدعت المدافعين وحارس المرمى وسكنت في الزاوية اليسرى عند الدقيقة (55)، بعد الهدف تواصلت الإثارة وتعددت الفرص الخطيره خصوصاً لفريق الرمثا الذي كان قريب من تعزيز النتيجة مرتين، الأولى انفراد لعيسى السباح تصدى له الحارس صلاح مسعد والثانية لأحمد الدوني حولها الحارس لركنيه، في المقابل لم تشكل هجمات ومحاولات المنشيه خطوره على مرمى الرمثا باستثناء انفراد ميشال الذي تصدى له الشطناوي، لتمضي باقي الدقائق بمحاولات هنا وهناك لكن النتيجة بقيت على حالها بانتصار ثمين للرمثا.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.