الفيصلي يتلقى الخسارة الاقصى في سجل مشاركاته الرسمية آسيويا

 

قدم الفيصلي شوطا جميلا خرج منه خاسرا بهدف نظيف أمام ناساف الأوزبكي في المباراة التي احتضنها ستاد كارشي بمدينة كارشي الأوزبكية لحساب الدور التمهيدي المؤهل إلى دوري أبطال آسيا.

وتحول الشوط الثاني الى كابوس ثقيل خفف من وطأتته ميها في اخر ثانية والا لكان حكاية تروى للجيل التالي بعدما سجل ناساف 5 اهداف بواسطة  مدافعه الروسي غولبان في الدقيقة 12 وعبدوخليكوف وغانيف (49 و51) والصربي كارين من ركلة جزاء (61) وياسر الرواشدة (بالخطأ في مرمى فريقه 87) وسجل الكوسوفي البان ميها هدف الفيصلي الوحيد في الدقيقة 90+3. ولكل ذلك سيشارك ببطولة كأس الاتحاد الاسيوي وتحديدا بالمجموعة الثالثة إلى جانب فرق: الأنصار (لبنان)، ظفار (عمان)، الوحدة (سورية).
المباراة من الداخل
حاول لاعبوا الفيصلي امتصاص اندفاع أصحاب الأرض من خلال إغلاق منافذه الدفاعية وإبعاد الخطورة عن مرمى يزيد أبو ليلى من خلال تمركز رباعي الدفاع أنس بني ياسين وياسر الرواشدة وسالم العجالين وعدي زهران في مناطقهم الدفاعية وبإسناد كل من خليل بني عطية ودومنيك مندي مع الإعتماد على الهجمات المرتدة من خلال تحركات البان ميها ويوسف الرواشدة ولوكساس لتكون الخطورة حاضرة على مرمى ناساف حيث واجه مرضي المرمى لكن الدفاع أبعد الخطورة في الوقت المناسب، وسدد مرضي كرة قوية أمسكها الحارس، لكن فريق ناساف تقدم سريعا حينما ارتقى إيغور غولبان وسدد كرة برأسه ووضعها في شباك أبو ليلى معلنا الهدف الأول لناساف في الدقيقة 12.
بعد الهدف حاول لاعبو الفيصلي التقدم نحو المرمى الأوزبكي كما يشير تقرير السبيل فكاد أن يعدل النتيجة سريعا حينما استلم البان مهيا الكرة وتوغل نحو المنطقة ليواجه المرمى لكنه سدد في جسم حارس المرمى، بينما لم يستغل الأزرق الكرات الثابتة التي سنحت له خصوصا أن الدفاعات الأوزبكية التي تمتاز بالطول قطعت تلك الكرات بسهولة، بينما كانت أبرز الفرص حينما أرسل مرضي كرة بينية إلى مرضي جعلته في مواجهة المرمى لكن الأخير سدد الكرة بالشباك الخارجية.
مر الوقت دون تغيير على النتيجة مع أفضلية نسبية للفيصلي الذي حاول لاعبوه فك شيفرة دفاعات ناساف الذي اغلق منافذه الدفاعية لفترات طويله قبل ان يعادول للمحاولة التقدم نحو مرمى أبو ليلى في الدقائق الأخيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأوزبكي بهدف نظيف.

خسارة ثقيلة
حاول الفيصلي أن يبدأ المباراة بقوة بمحاول لاعبوه تهديد مرمى ناساف فسدد لوكاس كرة قوية من خارج المرمى لكن كرته علت المرمى بقليل، رد ناساف كان مزلزلا بتسديدة من دراغان ردها الدفاع إلى ركنية، بعد ذلك عزز بوبو عبدهخاليكوف تقدم فريقه حينما ارتقى برأسه للكرة من ضربة ركنية مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 49.
ولم تكد تمر الدقائق حتى سد عزيزجون غانيف كرة ذكية وساقطة في حلق مرمى يزيد أبو ليلى مسجلا الهدف الثالث للفريق الأوزبكي في الدقيقة 52.
مصائب الفيصلي تواصلت حينما اعترض عدي زهران بعدما أعاق لاعب ناساف داخل المنطقة ليتحصل ناساف على ركلة جزاء انبرى لها دراغان وسددها زاحفة على يسار أبو ليلى معلنا الهدف الرابع لفريقة في الدقية 61.
حاول بعد ذلك الفيصلي تقليص الفارق فسدد محمود مرضي كرة قوية أمسكها الحارس، لكن الفريق الأوزبكي سير المباراة كما يريد وحاول لاعبوه تهدئة اللعب واستهلاك ما تبقى من وقت وذلك بعد ضمان النتيجة ليمر الوقت بدون هجمات حقيقة على المرميين لتظل النتيجة على حالها حتى الدقائق الأخيرة التي لم تشهد الكثير من الإثارة قبل أن يضع ياسر هدفا في مرمى فريقه بالخطأ معلنا الهدف الخامس لفريق ناساف في الدقيقة 87، بينما قلص البان ميها النتيجة بهدف من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 90+3 ولينتهي اللقاء بخسارة قاسية للفيصلي وليفشل من الصعود إلى دوري أبطال آسيا.
مثل الفيصلي: يزيد أبو ليلى، أنس بني ياسين، ياسر الرواشدة، سالم العجالين، عدي زهران، خليل بني عطية، دومينيك مندي (احمد سريوة)، محمود مرضي، البان ميها، يوسف الرواشدة (مهدي علامة)، لوكاس سييمون.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.