أنس بني ياسين يهدي الأردن فوزا معنويا على الكويت

0 945

بدأ المنتخب الوطني المواجهة  مع الكويت في المباراة الدولية الودية التي احتضنها استاد الملك عبد الله الثاني بمنطقة القويسمة. بشكل هجومي من خلال الاعتماد على تحركات كل من مالك عبد الهادي واحمد سمير ويوسف الرواشدة ومنذر أبو عمارة وياسين البخيت في محاولة لزج رأس الحربة الوحيد بهاء فيصل بالكرات التي شكلت الخطورة على المرمى الكويتي، وكانت أبرز الفرص حينما ارتقى بهاء فصل لعرضية يزن ثلجي وغمزها برأسه فوق المرمى.
في الجانب الاخر فقد كان المنتخب الكويتي يتعامل مع الطلعات الهجومية بحذر وحاول لاعبوه إيقاف اندفاع لاعبينا من خلال الاكثار من التمريرات القصيرة مع طلعات هجومية مرتدة سريعة معتمدا على سرعة  فهد ابراهيم وفيصل الحربي وطلال الفاضل وفيصل العازمي وناصر فرج لإيصال في محاولة الكرة إلى رأسي الحربة العازمي والرشيدي.
وسجل هدف المباراة الوحيد أنس بني ياسين في الدقيقة 28.
وتأتي المواجهة استعدادا للنهائيات الأسيوي (الإمارات 2019) ويلتقي النشامى نظيره منتخب فيتنام يوم 27 الجاري على ذات الملعب ضمن الجولة الاخيرة من التصفيات الاسيوية في مواجهة حاصل تحصيل كون المنتخب الوطني ضمن تأهله لكأس آسيا 2019 في الامارات، بتصدره للمجموعة الثالثة بـ11 نقطة، متقدماً على فيتنام (9 نقاط) قبل مباريات الجولة الاخيرة من التصفيات، فيما تحتل افغانستان وكمبوديا المركز الثالث بالشراكة بـ3 نقاط.

مع مرور الوقت واصل منتخبنا أفضليته الهجومية كما يقول تقرير السبيل فأرسل محمد الدميري كرة عرضية من ضربة ركنية لتصل إلى أنس بني ياسين والذي سددها من امام المرمى في الشباك معلنا الهدف الأول للنشامى في الدقيقة 28.
بعد الهدف هدأ إيقاع اللعب قليلا وانحسر الألعاب في وسط الميدان لتغيب الفرص الحقيقة عن المرميين باستثناء كرة الدميري التي أرسلها على رأس بهاء فيصل لكن الحارس عبد الغفور تالق بالتصدي لها ولينتهي اللقاء تقدم منتخبنا بهدف نظيف.

في الشوط الثاني واصل منتخبنا أفضليته الهجومية ومحاولاته المتكررة على المرمى الكويتي فكانت أبرز الكرات حينما أرسل الرواشدة كرة عرضية وصلت إلى ياسين البخيت الذي راوغ الدفاع ومررها إلى بهاء فيصل لكن الأخير سدد فوق الخشبات الثلاث، وسدد أحمد سمير كرة قوية أبعدها الحارس الكويتي.
بعد ذلك هدأ إيقاع اللعب قليلا وانحسرت الألعاب في وسط الميدان لتغيب الفرص طويلا عن المرميين قبل أن يتحسن أداء منتخبنا في الدقائق الأخيرة ويهدر لاعبوه العديد من الفرص امام المرمى، حيث ألغى الحكم القاء هدفا برأسية بهاء فيصل بحجة انه ارتقى على ظهر المدافع الكويتي وابعد الحارس الكويتي كرة يزن ثلجي الماكرة قبل ان يتألق بالتصدي لرأسية بهاء فيصل وواجه ثلجي المرمى بعدما راوغ الدفاعات الكويتية لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث، لتبقى النتجة على حالها ولينتهي اللقاء بفوز معنوي للنشامى على ضيفه الكويتي 1-صفر.

مثل منتخبنا الوطني: أحمد عبد الستار، أنس بني ياسين (احمد الصغير) ، يزن العرب، احسان حداد، محمد الدميري، عبيدة السمرية، أحمد سمير، مالك عبد الهادي (بني عطية) ، يوسف الرواشدة (منذر أبو عمارة) ، ياسين البخيت (يزن ثلجي) ، بهاء فيصل.
مثل الكويت: سليمان عبد الغفور، فهد الهاجري، خالد القحطاني، يعقوب وليد (ناصر علي) ، سامي الصانع، فهد ابراهيم، فيصل الحربي (مشعل فواز) ، طلال الفاضل (رضا أبو جبارة) ، فيصل العازمي، ناصر فرج، حمود الرشيدي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.