منتخبنا وفيتنام..أحلى أنسجام!

0 853

كان منتخبنا الطرف الأفضل – وهو يقاتل من اجل المحافظة على صدارته  للمجموعة الثالثة من الصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا (الإمارات 2019) بعدما عادل ضيفه منتخب فيتنام 1-1 في المباراة التي احتضنها ستاد الملك عبد الله بمنطقة القويسمة ضمن الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات. – مع انطلاقة المواجهة من خلال تحركات كل من احمد سمير ومالك عبد الهادي ويزن ثلجي وندذر أبو عمارة في منقط العمليات وبإسناد من الظهيرين إحسان حداد وجوناثان التميمي ورأس الحربة بهاء فيصل الأمر الذي أجبر الضيوف على التراجع نحو مناطقهم لإيقاف الطلعات الهجومية للنشامى حيث كانت أبرز الفرص حينما واجه أبو عمارة المرمى ليسدد كرة قوية زاحفة تصدى لها الحارس دانج فام وارتقى بهاء فيصل برأسه للكرة القادمة من ضربة ركنية لتحيد كرت عن المرمى.
في الجانب الاخر كان المنتخب الفيتنامي يعتمد على الطلعات المرتدة والتسديدات البعيدة التي لم تشكل الخطورة على مرمى احمد عبد الستار حيث مرت تسديدة نيوغين كوانج بعيدة عن المرمى، وسدد لونج ترونج كرة قوية من ضربة حرة مباشرة ردها حائط الصد.
مع مرور الوقت صدم المنتخب الفيتنامي منتخبنا بهدف حينما وصلت الكرة إلى نغوين دو الذي سدد من داخل المنطقة الكرة ارتدت من الأرض وغالطت عبد الستار في طريقها إلى الشباك في الدقيقة 24.
الهدف منح الضيوف الثقة ليعزز لاعبوه إغلاق منافذهم الدفاعية مع محاولات هجومية مرتدة فسدد نوفين دو كرة قوية ارتدت من بطن العارضة، بينما واصل لاعبونا مخولات فك الشيفرة الدفاعية لكن دون جدوى حيث عانى منتخبنا من سوء اللمسة قبل الأخيرة لتنتهي الهجمات على مشارف المناطق الفيتنامية.
في الدقائق الأخيرة زج مدرب فيتنام بورقة الحارس نوغوين مانه بعد تعرض حارسه الأساسي دانغ فان لام للإصابة منعته من استكمال اللعب بينما لم تشهد الدقائق الكثير من الطلعات الهجومية لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

تواصلت محاولات منتخبنا لفك شيفرة الدفاعات الفيتنامية من خلال التكثيف من الطلعات الهجومية مع الاعتماد على الأطراف والكرات العرضية التي لم تثمر ولم تشكل الخطورة المطلوبة على المرمى، لتكون التسديدات البعيدة حاضرة حينما سدد أحمد سمير كرة قوية من خارج المنطقة لتحيد كرته عن المرمى بقليل.
مع مرور الوقت تحسن أداء منتخبنا كما يشير تقرير السبيل الذي عدل النتيجة بتسديدة منذر أبو عمارة من خارج المنطقة في الدقيقة 71، لتتواصل محاولات النشامى لخطف نقاط الفو إلا أن تألق الحارس الفيتنامي حال دون تغيير على النتيجة التي بقيت كما هي ولينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

مثل منتخبنا: احمد عبد الستار، احسان حداد، طارق خطاب، يزن عرب، جوناثان التميمي، عبيدة السمارنة، احمد سمير، مالك عبد الهادي، يزن ثلجي، منذر أبو عمارة، بهاء فيصل.
مثل فيتنام: دانغ فان لام (نوغوين مانه)، فام مانه، بوي تين دونج، دينه ترونج، نوفين كوانج، نفوين دو، لونج ترونج، كيو هاي، فان تانه، نفوين هاي، تران ترونج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.