“التيفو” محذور من الملاعب الأردنية

حفلت جلسة خلوة الاندية المحترفة سنوياً بمناقشة العديد من التوصيات والأمور التي تهم اللعبة وتقرر ما يلي:

– تكليف اللجنة المالية بإعداد لوائح ثابتة ومحددة لمكافآت المنتخبات الوطنية وفقا للنتائج التي تحقق في المشاركات الخارجية الرسمية، استنادا لمقترح من الدائرة الفنية.

– الموافقة على تقديم الدعم المالي وبقيمة عشرة الاف دينار للاندية المشاركة في البطولات العربية والقارية، وذلك في اطار حرص الاتحاد على تحفيز وتشجيع الاندية على المشاركة الفاعلة، حيث كان الاتحاد قدم للنادي الفيصلي مبلغ عشرة الاف دينار خلال مشاركته الاخيرة في البطولة العربية، وسيقدم الدعم ذاته لنادي الرمثا الذي يتأهب للمشاركة عربيا.

– تكليف الأمانة العامة بجدولة مباراتي قبل النهائي والمباراة النهائية لبطولة الدوري التصنيفي النسوي على الملاعب الرئيسيّة، وتقديم 2500 دينار دعما لكل ناد منتسب للاتحاد ومشارك في الدوري التصنيفي، وتحديد جوائز البطولة للمراكز الثلاثة الاولى وفق الاتي: البطل: خمسة الاف دينار، والوصيف: ثلاثة الاف، والثالث: ألفي دينار.

– اعتماد الملاعب التالية: ستاد عمان الدولي وستاد الامير محمد بالزرقاء، وستاد الملك عبد الله الثاني، وستاد الحسن باربد، وستاد تطوير العقبة لاستضافة مباريات موسم 2018-2019 لاندية المحترفين، وإرجاء البت باعتماد ستاد الامير الحسين بن عبدالله بالسلط حتى موعد الكشف النهائي على جاهزية الملعب يوم 10 آب 2018.

– اطلعت الهيئة التنفيذية على توصيات الاندية خلال الخلوة التي عقدت مؤخرا في البحر الميت وتقرر ما يلي :

– بخصوص زيادة جوائز بطولات المحترفين، فإن النسب المعتمدة حاليا تعتمد على ما يتأتى من رعاية لتلك البطولات والتي توزع على الاندية على مدار الموسم، وعليه تقرر تكليف عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية بالتواصل مع الرعاة الحاليين وفتح قنوات جديدة بهدف توفير زيادات بالنسب المالية بما يسمح بزيادة الجوائز في المواسم المقبلة.

– زيادة دعم الفئات العمرية لاندية المحترفين، تقرر تفويض الأمانة العامة واللجان للعمل على دراسة امكانية توجيه دعم مباشر للاندية شريطة مراقبة الاتحاد للاندية على تلك المبالغ لضمان توجيهها مباشرة للفئات العمرية، على أن تتضمن المعايير التدقيق على الخطط الفنية للفئات العمرية والتدقيق ماليا على الدعم المقدم من الاتحاد لتلك الفئات، كما تم التأكيد على اقامة بطولات الفئات العمرية كافة ت 15 و 17 و 19 و 21 وفق نظام الذهاب والاياب انطلاقا من أهمية تلك الفئات في توجهات التطوير الفني، ما يدفع نحو العمل على زيادة دعمها ماليا وفقا للدراسة التي ستقوم بها الأمانة العامة واللجان.

– عدم الموافقة على شطب العقوبات المالية بخصوص إساءات الجماهير، واكدت الهيئة التنفيذية ان تلك مسؤولية مشتركة بين الاتحاد والاندية وأركان اللعبة من جهات أمنية ومدن رياضية، مع التأكيد ان اي مخالفة واردة في اللوائح يجب ان تقترن بعقوبة مالية.

– رفع عدد اللاعبين الأجانب الى خمسة لاعبين، فإن الهيئة التنفيذية قررت رفض الطلب استنادا الى توجهات الاتحاد بدعم اللاعبين المحليين وتطوير مستواهم فنيا بما يعود بالفائدة على الاندية والمنتخبات كافة، اضافة الى عدم قدرة الاندية على تحمل التكاليف المالية المترتبة على استقدام ذلك العدد من اللاعبين، خصوصا ان التكاليف لا تتوقف على الرواتب والمكافآت فقط بل تنسحب ايضا على مصاريف خاصة بالإقامة وتذاكر السفر والمواصلات، وثبت للاتحاد خلال المواسم الماضية تلك الحالات خصوصا بما تضمنته الشكاوى الرسمية للاعبين الأجانب لدى الاتحادين الاردني والدولي وأرهقت الاندية ماليا.

– تقرر تحديد نسب الحضور الجماهيري في ستادات عمان الدولي والملك عبدالله الثاني والأمير محمد ب 90% الى 10% ، والإبقاء على نسبة 75% الى 25% في الملاعب المعتمدة الاخرى.

منع جماهير النادي من “التيفو” حتى نهاية الموسم في حال ارتكاب اول مخالفة برسم شعار او لوحة معاكسة لما تم الاتفاق عليه بشكل رسمي.

وفِي ما يخص برامج ادارة المشاريع وتطوير الاعمال تقرر اعتماد نظام بيع البطاقات الموسمية للدرجات كافة اعتبارا من الموسم الحالي، والموافقة على البدء لبيع تذاكر المباريات قبل يومين من موعد المباراة كحد أقصى، وتحديد نسبة 5 % على الأقل من كل درجة في التأهب وتخصيصها للأطفال دون عمر 12 سنة بقيمة دينار واحد، والموافقة على تطبيق نظام الطعام والشراب في الملاعب على ان يتم تخصيص إيراداته للنادي المستضيف-الملعب البيتي-، وبالتنسيق مع ادارات الملاعب.

وتقرر الموافقة على اللوائح التأديبية والمسابقات للموسم الحالي مع تعديل البنود وفق ما ورد من موافقات على التوصيات.

الى ذلك تم تأجيل مناقشة توصيات اجتماع اندية الدرجة الثانية والمقدمة من مندوب الدرجة في الهيئة التنفيذية محمد سمارة الى الاجتماع المقبل للهيئة، علما ان بطولة الدرجة الثانية ستقام مطلع عام 2019.

وتقرر اعادة تشكيل اللجنة التأديبية برئاسة المحامي عمر الزرو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.