ناشئونا يصارعون 5 منتخبات للحصول على اللقب الآسيوي

0 439

تنطلق مساء اليوم بطولة غرب آسيا السادسة للناشئين بكرة القدم (دون ١٦ عاماً) لغاية 9 الشهر الحالي بمشاركة خمسة منتخبات هي: العراق، اليمن، اضافة الى اليابان من اتحاد شرق آسيا والهند من جنوب آسيا، بالإضافة إلى منتخبنا الوطني (البلد المضيف).
ووصلت المنتخبات المشاركة الى عمان أمس وباشرت تدريباتها استعدادا للبطولة
وستقام البطولة بنظام المجموعة الواحدة، وستلعب المباريات على ستاد عمان الدولي وستاد الملك عبدالله في القويسمة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتوج في اللقب الفريق الحاصل على أعلى مجموع من النقاط.
وتكتسب البطولة أهمية خاصة للمنتخبات المشاركة، حيث تعتبر دورة تحضيرية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019.
وهي المرة الثانية التي يشارك في البطولة منتخبان من خارج المنطقة بعد مشاركة قيرغزستان وكازاخستان عام 2000.
وكانت النسخة الأخيرة قد أقيمت في الأردن أيضاً بمشارك خمسة منتخبات هي: السعودية، الإمارات، العراق، فلسطين إلى جانب الأردن. وتوّج العراق حينها بلقب البطولة بعدما نجح بتحقيق أربعة انتصارات متتالية محققا العلامة الكاملة برصيد 12 نقطة. وكان قد فاز في المباراة النهائية على الامارات 2-1.
وسحبت قرعة البطولة أمس في فندق الفنار حيث يفتتح النشامى مشواره بالبطولة بلقاء نظيره الهندي عند الخامسة مساء اليوم الأربعاء على ستاد الملك عبدالله، وأسفرت القرعة أيضا عن مواجهة المنتخب اليمني ونظيره الياباني عند الثامنة مساء اليوم على نفس الملعب.
وتحدث المدرب عبدالله القططي خلال المؤتمر الصحفي الذي جرى بعد القرعة حيث قال: “تعد المشاركة في بطولة غرب آسيا محطة استعدادية مهمة لنا قبل النهائيات الآسيوية في ماليزيا أيلول القادم، حيث سنواجه منتخبات تمتلك إمكانيات فنية وبدنية عالية جدا، نتطلع للظهور بصورة مشرفة بإذن الله”.
وأجرى المنتخب الوطني تدريبه الأخير أمس على ملعب المباراة استعدادا للقاء اليوم، واشتمل على الأمور التكتيكية والكرات الثابتة، وأبدى جميع اللاعبين جاهزية عالية، مما يعزز خيارات الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالله القططي لاعتماد التشكيل المناسب.

وتاليا جدول المباريات بعد القرعة:
الأربعاء 1-8
الاردن – الهند س 5 ستاد الملك عبدالله
اليمن – اليابان س 8 الملك عبدالله
الجمعة 3-8
اليمن – العراق س 5 ستاد عمان الدولي
اليابان – الهند 8 ستاد عمان الدولي
الأحد 5-8
الاردن – اليابان س 5 ستاد الملك عبدالله
الهند – العراق س 8 ستاد الملك عبدالله
الثلاثاء 7-8
الهند – اليمن س 5 ستاد عمان الدولي
العراق – الاردن س 8 ستاد عمان الدولي
الخميس 9-8
العراق – اليابان س 5 ستاد الملك عبدالله
الاردن – اليمن س 8 ستاد الملك عبدالله

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.