**طرائف وغرائب الأرقام في الدوري الأردني “الحلقة الأولى “

الجزيرة محطة النجوم الأولى للتألق !

 

كتب: رأفت ساره

*1* حين يلتقي الجزيرة بالوحدات سيكون غسان بلعاوي أكثر المبتهجين بهذا اللقاء لسبب غريب ونادر الحدوث فغسان سجل أول هدف بحياته حين قدم من غزة للعب في الأردن يوم 18/11/1981 ما يعني انه سيحتفل بأول هدف سجله للوحدات من أصل 25 سجلها مع الأخضر بالدوري ، لكن المدهش ان غسان ، حين ارتحل للعب مع الفيصلي سجل أول هدف للعفاريت الزرق بمرمى الجزيرة أيضا وكان ذلك 1/10/1989 ، لكن هل كان الجزيرة مثارا للأرقام والطرائف الغريبة بحياة غسان بلعاوي وحده !

*2* يوم 26/10/1986 سجل نارت يدج هدفه الأول بمرمى الجزيرة ، وشارت الأقدار ان يكون يوم 26 لكن هذه المرة في شهر 11 وفي العام 1990 هو اليوم المفضل لتسجيل شقيقه جانتي هدفه الأول والوحيد وبمرمى الجزيرة أيضا.!

*3* سجلت عائلة “ابو العوض” 18 هدفا للفيصلي بمرمى الجزيرة ، وشاءت الصدف أن يكون نصفها للراحل الكبير “9” وهو الأكبر بين أشقائه الثلاثة  الذين سجلوا بمرمى الجزيرة وبالتساوي وبما يمكن جمعه في الرقم “9” أيضا فقد سجل كل من موسى وصبحي وطارق عوض 3 أهداف ليكون المجموع “9” لهم مجتمعين و18 للعائلة ، و18 هو رقم الراحل خالد عوض مع المنتخب الوطني.

*4* الرمثا لم تكن مستثناة من تعقيدات وغرائب الأهداف بالجزيرة لأن الشياطين الحمر كانوا الفريق الوحيد الذين سجل فيه الأشقاء الثلاثة “أحمد وحسين وفريد”خوخه” الشناينه، والأغرب أيضا ان الراحل خالد الزعبي قد سجل أول “هاتريك “بحياته وحياة الرمثا بمرمى الجزيرة ونتج عن ذلك تحقيق أول فوز للرمثا بالدوري الممتاز …خالد لم يكن الوحيد الذي سجل أول أهداف للرمثا بمرمى الجزيرة فقد تبعه فتحي الشرع وحسام الدردور ومنور الهربيد ومراد الحوراني .

*5* الجزيرة أيضا كان الفريق الوحيد الذين سجل فيه راتب الداوود وابنه محمد وأخوه أحمد ..فهل هذه صدفة أيضا!!

*6* على صعيد التهديف الجماعي للفرق ، كان الجزيرة ممهدا لتسجيل أغلب نجوم الوحدات لهدفهم الأو لبشبباكه مع ملاحظة ان اغلب المدافعين قاموا بذلك ، فبعدما سجل نصر قنديل أول هدفين له وللوحدات بالدوري بشباكهم يوم 21/11/1976 ”  قام ماجد البسيوني ومظفر جرار وعدنان الجولاني ويوسف العموري ورائد عساف وهيثم سمرين وفيصل ابراهيم وعيسى السباح وسبيستيان وصالح راتب “23/4/2015″بتسجيل أول أهدافهم بمرمى الجزيرة.

*7* الفيصلي سجل 5 اللاعبين قادمين من خارج أسوار النادي أول أهدافهم بالجزيرة ، فبعد غسان بلعاوي 1/10/1989  القادم من الوحدات  سجل أكرم زوي أول هدف للفيصلي يوم 9/3/2017 وهو القادم من قلعة غزاة الشمال وكذلك فعل موفق أكرم يوم 12/3/2003 في الدقيقة 93 ليجلب الفوز العزيز ، وكرر أنس حجة الفعلة هو ومهدي علامة 16/9/2011 غبن الجزيرة الشرعي.

*8* كل النجوم الذين زادت أهدافهم عن حاجز ال100 هدف كانت شباك الجزيرة هي المستقبل الأكبر لإبداعاتهم ، يكفي أن تعرف أن الرقم الأكبر القياسي في حياة محمود شلباية والأردن كان بمرمى ا لجزيرة “19” هدفا وسجل 13 هدفا بمرماهم و عارف حسين 12 للغزاة و9 لنارت يدج الأهلي و8 لخالد العقوري الرمثا !

*9* من غرائب التهديف ان تحتسب أول ركلة جزاء للوحدات في مباراة رسمية “غير المباراة الفاصلة على الهبوط 1977” سنة 1999 ، لاحظ أن رقم السنة من اليمين متشابه “77” و”99″ لكن المدهش حقا ا يقوم مراد عوينه لاعب الجزيرة السابق بتسجيل تلك الركلة..للوحدات!

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.