سيل العقبة يجرف الليث الأبيض والسلط والصريح..حبايب

0 662

جاءت بداية المباراة هادئة بين الصريح والسلط  في المباراة التي احتضنها ستاد الحسن بمدينة إربد مساء السبت ضمن الجولة الثانية من بطولة دوري المناصير للمحترفين.رغم أفضلية الصريح الميدانية في وسط الميدان من خلال تركات رباعي خط الوسط صدام الشهابات ورضوان الشطناوي وعبد الرؤوف الروابدة ومحمد العكش لكن بدون خطورة على مرمى محمد الشطناوي.
في الجانب الاخر حاول السلط سد الثغرات الدفاعية لإيقاف الطلعات الهجومية للصريح مع محاولات مرتدة لم تشكل الخطورة على مرمى خالد عثامنة حيث كانت أخطر الفرص حينما أرسل موسى الزعبي كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة فشل موسى كبيرو من ترجمتها بعد ان ارتقى لها برأسه لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن وسدد عصام مبيضين كرة قوية تصدى لها عثامنة على دفعتين.
مع مرور الوقت هدأ إيقاع اللعب قليلا وغابت الفرص الحقيقة عن المرميين بينما اجبر مدرب السلط للتبديل بإخراجه حسام أبو سعدة المصاب وزج بدلا منه محمد كلوب بينما ظلت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
تحسن أداء الصريح في الشوط الثاني كما يقل تقرير السبيل وهدد لاعبوه مرمى الشطناوي بالعديد من الكرات الخطيرة لكن الأخير كان بالمرصاد وتصدى لها ببسالة، فسدد نهار الرشود كرة زاحفة بأحضان الشطناوي وأمسك الأخير بتسديدتين لصدام الشهابات ومعتز عبيدات.
في الجانب الاخر كانت محاولات السلط تفتقر إلى الكثافة العددية بالمقدمة الأمر الذي أفقد طلعات الفريق الهجومية للخطورة المطلوبة ليظل خالد عثامنة بعيدا عن الاختبار لفترات طويلة،
مع مرور الوقت تحسن أداء السلط ووضع لاعبوه مرمى العثامنة تحت الاختبار فسدد موسى الزعبي كرة صاروخية من خارج المنطقة تصدى لها عثامنة بتألق، وسدد عمر مناصرة كرة رأسية مرت فوق المرمى بينما اهدر لاعبوا الصريح العديد من الكرات الخطيرة أمام المرمى في الدقائق الأخيرة لتظل النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.

مثل الصريح: خالد عثامنة، محمود نزاع، عمار بطاينة، سالم الزيود، عاصم القضاة، صدام الشهابات، رضوان الشطناوي، عبد الرؤوف الروابدة، محمد العكش، معتز عبيدات، نهار الرشود.
مثل السلط: محمد الشطناوي، ياسر الرواشدة، حسام أبو سعدة، عمر مناصرة، موسى الزعبي، علاء الشقران، عصام مبيضين، أشرف المساعيد، محمود البصول، موسى كبيرو وكوامي بامبو.

 

 

رباعية العقبة

فاجأ شباب العقبة مستضيفه الأهلي وهزمه برباعية نظيفة في المباراة التي احتضنها ستاد عمان في ختام الجولة الثانية من بطولة دوري المناصير للمحترفين.أهداف العقبة جاءت بإقدام محترفيه الليبيري ماركوس هدف في الدقية وثلاثية للغاني مايكل في الدقائق 11 و40 و57.
وبهذا الفوز حصل شباب العقبة على أول 3 نقاط له بالبطولة بينما بقي رصيد الأهلي بدون نقاط بعد تلقيه الخسارة الثانية.
الأهلي (صفر) شباب العقبة (4)
كانت بداية المباراة مثالية لفريق العقبة حينما استغل الليبيري ماركوس الخطأ الدفاعي للاعبي الأهلي ليسدد الكرة في المرمى الخالي بعد خروج محمد خاطر عن مرماه ليعلن أول أهداف المباراة في الدقيقة 6.
وعزز الغاني مايكل تقدم فريقه بهدف ثان حينما تلقى كرة بينية من ماركوس وضعته بمواجهة المرمى ليسدد الكرة قوية في الشباك على يمين خاطر في الدقيقة 11.
وعاود مايكل واستغل خطأ محمد خاطر حينما فشل بإمساك عرضية عيسى السباح ليضع الكرة برأسه في الشباك معلنا الهدف الثالث لشباب العقبة في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بثلاثة نظيفة لشباب العقبة.
وفي الشوط الثاني أضاف مايكل الهدف الشخصي الثالث له والرابع لفريقه حينما أستلم تمريرة ماركوس داخل المنطقة ليضعها بالشباك في الدقيقة 57، ليمر الوقت وتظل النتيجة ثابته حتى صافرة النهاية.

مثل الأهلي: محمد خاطر، أحمد أبو حلاوة، محمد عاصي، وليد الصبيحات، يزن دهشان، حازم جودت، محمود شوكت، خالد جميل، أبراهيم جوابري، أجمد أبو جادو، يوسف أبو عواد.
مثل العقبة: حماد الأسمر، محمود مشعل، منذر رجا، خالد العسولي، خلدون الخولدة، طارق القماز، ربيع البربكي، محمد الحسنات، عيسى السباح، ماركوس، مايكل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.