السلط يجبر شباب الاردن على التنحي عن القمة!

0 455

 أوقف فريق السلط انتصارات ضيفه شباب الأردن بعدما اجبره على التعادل 1-1 في المباراة التي احتضنها ملعب السلط البلدي ضمن الجولة الثالثة من دوري المناصير للمحترفين.

وسجل لشباب الأردن كبالنغو في الدقيقة 73، وللسلط خلدون خزام في الدقيقة 85.وحاول الفريقان السيطرة على منطقة العمليات التي سيطر عليها لاعبو شباب الأردن من خلال تحركات عبد الله المناصرة ومحمد الرازم ومحمد عصام ولؤي عمران ويزد أبو عابد وبدأوا التقدم نحو مرمى محمد الشطناوي لكن رباعي الدفاع ياسر الرواشدة وسامر عساف وموسى الزعبي تراجعوا نحو مرماهم وسدوا الثغرات المؤدية نحو المرمى، لتكون أخطر فرص شباب الأردن بتسديدة لؤي عمران القوية من ضربة حرة مباشرة لكن كرته مرت فوق مرمى الشطناوي.
مع مرور الوقت تحسن أداء السلط الذي بدأ لاعبوه بتنفيذ طلعات هجومية من خلال تحركات محمود البصول وعلاء البشير وعصام المبيضين وأشرف المساعيد بالإضافة إلى رأسي الحربة جيجي وموسى كبيرو الأمر الذي شكل الخطورة على مرمى عامر شفيع والذي بدروه تألق في أبعاد العديد من الكرات الخطيرة من أمام مرماه كان أبرزها تسديدة أشرف المساعيد الصاروخية، وعلى الرغم أن الأفضلية بقيت سلطية إلى أن النتيجة ظلت سلبية مع نهاية الشوط الأول.
زج مدرب شباب الأردن مع بداية الشوط الثاني بورقتي حسين عبيدات وخالد محمد بدلا من محمد عصام ومن زيد أبو عابد في محاولة لاستعادة السيطرة على منطقة العمليات التي سيطر عليها لاعبو السلط ليتحسن أداء شباب الأردن ويكثف لاعبوه محاولاتهم الهجومية نحو مرمى الشطناوي لكن بدون خطورة حقيقة على المرمى، باستثناء كرة كبالنغو الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة مرت بعيدة عن المرمى بقليل.
ورد مدرب السلط ويزجج بورقتي مقداد عارف وخلدون خزام بدلا من علاء الشقران وموسى كبيرو ليعاود السلط ويهدد لاعبوه مرمى شفيع الذي واصل التألق في إبعاد الخطورة عن مرماه.
مع مرور الوقت تبادل الفريقان الطلعات الهجومية والأفضلية الميدانية لتظل النتيجة على حالها قبل أن يرسل يوسف النبر كرة عرضية خرج لها الحارس لكن كبالنغو الذي انسل من بين المدافعين واستغل الخروج الغير موفق للشطناوي سدد الكرة برأسه من فوق الشطناوي في الشباك معلنا الهدف الأول لشباب الأردن في الدقيقة 73.
الهدف  كما يقول تقرير السبيل اربك حسابات لاعبي السلط اللذين حاولوا التقدم نحو مرمى شفيع الأمر منح لاعبي شباب الأردن المساحات خصوصا بعد طرد موسى الزعبي لنيله الإنذار الثاني لتتوتر الأجواء قليلا قبل ان تتواصل محاولات السلط التي اثمرت عن هدف التعادل حينما سدد البديل خلدون خزام الكرة القادمة من المقدادي على الطائر في حلق المرمى بالدقيقة 85.
في الدقائق الأخيرة أصيب لاعب شباب الأردن أحمد الصغير برأسه بعد ان تلقى حجرا قادما من المدرجات ليزج مدرب الفريق بورقة العمايرة بدلا منه وليكثف لاعبوا شباب الأردن بمحاولاتهم الهجومية ف محاولة لخطف نقاط المباراة لكن النتيجة بقيت على حالها ولينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

مثل السلط: محمد الشطناوي، ياسر الرواشدة، سامر عساف، موسى الزعبي، عمر الحسيني، محمود البصول، علاء البشير، عصام المبيضين، أشرف المساعيد، موسى كبيرو، جيجي.
مثل شباب الأردن: عامر شفيع، أحمد الصغير، يوسف الالوسي، ورد البري، عبد الله المناصرة، محمد الرازم، محمد عصام، 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.