ثلاثية جزراوية بالشباك العقباوية

0 434

بدأ فريق الجزيرة مهاجما مستغلا تمرير الكرات لمهاجمه مارديك مارديكيان، الذي أضاع العديد من الفرص، وارتطت كرات لاعبي الجزيرة بالجدار الدفاعي لفريق شباب العقبة، في ختام الجولة الرابعة من البطولة لدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم ونفذ لاعب الجزيرة عبدالله العطار كرة ولا أروع من تسديدة قوية إلا أنها خرجت بجوار القائم، وبات ضغط لاعبي الجزيرة واضحا على حارس مرمى العقبة أنس الخلايلة، وكانت الفرصة الأخطر على مرماه عندما استغل مارديكيان تمريرة ذكية سددها قوية برأسه كادت أن تكون الهدف الأول لفريق الجزيرة، ثم سدد عبدالله العطار كرة قوية مرت من فوق المرمى.
في المقابل وكما يقول تقرير الغد واصل فريق شباب العقبة محاولات الوصول لمرمى حارس الجزيرة أحمد عبدالستار، عبر هجوم مكثف، وحاول ماركوس وعيسى السباح الوصول أكثر من مرة داخل جزاء فريق الجزيرة  وكانت أخطر التسديدات قوة تلك التي استغلها ميشيل وسددها نحو مرمى الجزيرة.
وعاود فريق الجزيرة الضغط على فريق شباب العقبة، ومرر محمود مرضي كرة داخل المنطقة لمارديك مارديكيان الذي خلص الكرة من دفاع شباب العقبة مسددا كرة على يمين حارس مرمى العقبة محرزا الهدف الأول للجزيرة عند الدقيقة 36، وبعد دقائق مرر فراس شلباية كرة عرضية عالية لمحمود مرضي الذي سددها برأسه على يمين حارس مرمى شباب العقبة مسجلا هدفا ثانيا للجزيرة في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة 2-0.

سلك الجزيرة دروبا عديدة في الحصة الثانية من المباراة وقام بتسريع الرتم الهجومي، واعتمد على ماركوس وفراس شلباية لتسديد الكرات صوب حارس مرمى فريق شباب العقبة أنس الخلايلة، وأعطى تباعد أضلاع المثلث الهجومي للجزيرة، الثقة للاعبي فريق شباب العقبة حين التزموا بالشكل الدفاعي لاحتواء الطلعات الجزراوية، ثم شن الهجمات المرتدة لعيسى السباح وكانت أخطرها تسديدته القوية التي تصدى لها الخلايلة وعزز ميشيل الكرات القوية نحو مرمى أحمد عبدالستار.
وحسّن فريق شباب العقبة من أسلوبه وكان الأفضل في الاستحواذ على الكرة، وتكررت مشاهد الوصول إلى مرمى أحمد عبدالستار، لكن الحلقة بقيت مفقودة في العاب الفريق الهجومي لسوء اللمسة الأخيرة.
وزج المدربان بوجوه جديدة لتغيير المشهد، حيث أشرك مدرب الجزيرة أوراق أحمد سمير وإسلام البطران ومؤيد سمير بدلا من عبدالعطار أحمد العيساوي ومحمود مرضي، فيما زج مدرب شباب العقبة بأحمد محمود بدلا من طارق القماز، وسند عبدالرحمن بدلا من خالد العسولي، واستمر الجزيرة في هجومه، وقلب أوراقه بين شلباية وماركوس ومؤيد سمير، وشكلت تمريرات ميشيل إلى السباح شيئا من الخطورة على مرمى شباب العقبة.
وعند الدقيقة 89 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لفريق الجزيرة إثر عرقلة مدافع شباب العقبة للاعب الجزيرة مؤيد سمير، لينفذها إسلام البطران على يمين الحارس مسجلا الهدف الثالث للجزيرة في الدقيقة 90، وبه أنهى فريق الجزيرة آمال فريق شباب العقبة في تقليص الفارق لتنتهي المباراة لصالح الجزيرة بنتيجة 3-0.
المباراة في سطور
النتيجة: الجزيرة 3 شباب العقبة 0
الأهداف: مارديك مارديكيان د:36، محمود مرضي د:40، إسلام البطران د:90 جزاء.
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني
الحكام: عمر المعاني، محمود الظاهر، منذر عقيلان، هادي أدهم.
العقوبات: أنذر الحكم كلا من مهند خير الله(الجزيرة) ومنذر رجا وانس الخلايلة (العقبة)
مثل الجزيرة: أحمد عبدالستار، مهند خير الله، فراس شلباية، يزن موسى، فادي الناطور، حمد البلاونة، محمود مرضي، (مؤيد سمير)، محمد طنوس، عبدالله العطار (أحمد سمير)، أحمد العيساوي، (إسلام البطران)، مارديك مارديكيان.
مثل شباب العقبة: أنس الخلايلة، منذر يوسف رجا، أنس بلحوس، خالد العسولي، (سند عبدالرحمن)، محمود مشعل (ربيع نادر)، خلدون عبدالمعطي، طارق القماز (أحمد محمود)، عيسى السباح، ماركوس ماوكلي، ميشيل كاوفيو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.