السلط والأهلي يدا بيد نحو الأمان

0 581

استهل فريق السلط المباراة بسرعة وقوة وفرض سيطرته على منطقة الألعاب والوصول نحو مرمى حارس الأهلي محمد خاطر في اكثر من مشهد، خصوصا بعد ان تحرر محمود البصول وعلاء الشقران وخلدون الخزامي وأحمد الخلايلة من الرقابة، وتركيزهم على امداد المهاجمين جي جي وكابيرو بالكرات العرضية والبينية، ومن احداها وصلت الكرة إلى جي جي الذي توغل من الميمنة وارسل كرة زاحفة ابعدها دفاع الأهلي في اللحظة المناسبة، تبعه الخلايلة بتسديدة من خارج المنطقة جاوت القام الأيمن بقليل.
لكن الأهلي اصطاد مرمى منافسه بهدف مباغث بعد ان ارسل محمود شوكت طويلة سددها يزن دهشان من فوق الحارس شطناوي في الدقيقة 18، ما منح الأهلي الثقة في ترتيب ادواره ومواصلة تقدمه من خلال حيوية يزن دهشان ومحمود شوكت وخالد الردايدة وابراهيم الجوابرة ويوسف ابو عواد، الذين حاولوا استغلال تقدم لاعبي السلط والتواجد في منطقة المناورة ومن ثم الانطلاق بهجمات منوعة ابقت مرمى الحارس شطناوي تحت الخطورة، حيث سدد الردايدة كرة قوية بعيدة المدى انحرفت عن القائم بقليل.
وعاد السلط لمباغتة مرمى الأهلي من خلال الكرة العرضية التي أرسلها الخزامي ووصلت إلى الخلايلة الذي سددها واخرجها الحارس خاطر من حلق المرمى، ثم أرسل الزعبي كرة مماثلة ارتقى لها جي جي وسددها رأسية علت العارضة، قبل أن تأتي اخطر الفرص عندما سدد البصول كرة بعيدة المدى ردها الحارس خاطر أمام جي جي الذي سددها من داخل المرمى وابعدها الحارس خاطر في الوقت المناسب.

مع بداية الحصة الثانية كما يقول تقرير الغد تبادل الفريقان السيطرة على منطقة الألعاب والفرص التي هطلت أمام مرمى الحارسين، والتي استهلها لاعب الأهلي يوسف ابو عواد الذي سدد كرة قوية من على حافة المنطقة سيطر عليها الحارس خاطر، رد عليه جي جي الذي أرسل كرة عرضية ارتقى لها كابيرو وسددها رأسية فوق العارضة، ثم سدد كابيرو كرة ثابتة ابتعدت عن العارضة.
وفي الدقيقة 61 احتسب الحكم ركلة جزاء بعد ان مرر جي جي كرة بينية ضربت بيد اللاعب دهشان، نفذها خلدون الخزامي بنجاح على يسار الحارس خاطر هدف التعادل، الذي اشعل فتيل الإثارة والمنافسة بين لاعبي الفريقين، الذين سعوا إلى فرض ايقاعهم والتقدم من مختلف المحاور. وجاءت الأفضلية للاعبي السلط الذين هددوا مرمى الحارس خاطر بأكثر من كرة كان ابرزها الكرة العرضية التي ارسلها عمر خليل وابعدها الدفاع في اللحظة المناسبة، فيما ركز الأهلي وخصوصا في الدقائق الأخيرة على بناء الهجمات المضادة مستغلا بعض المساحات التي خلفها تقدم لاعبي السلط نحو المواقع الأمامية.
وفي اللحظات الأخيرة ضرب بلال قويدر دفاع الأهلي بكرة بينية وصلت إلى جي جي الذي سددها ضعيفة سيطر عليها الحارس خاطر، رد عليه البديل تامر صوبر بتسديدة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.