فوز ثلاثي الابعاد للعقبة

0 353

عمد العقبة وهو يلاقي جاره الجنوبي ذات راس في مستهل الجولة 6 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم مبكرا لفرض حضوره من خلال اللعب الجماعي، وتناقل الكرات بسهولة، والتحضير الأمثل للكرات من خلال انطلاقات الظهيرين خلدون الخوالدة وخالد العسولي، ليمنح ذلك الجرأءة لمحمد العملة وعيسى السباح لتشكيل إضافة هجومية خلف ماركوس وميشيل الذي كان يتقدم من ميمنة المنتصف، بعد أن وفر الخوالدة الحضور القوي من الميمنة، فيما تكفل ربيع البريمي وطارق القماز بضبط إيقاع الفريق كلاعبي ارتكاز، وتضييق المساحات بين خطي الهجوم والدفاع، ما حد من حرية تحركات لاعبي ذات اس، ودانت الأفضلية للعقبة، دون تهديد حقيقي على مرمى الجعافرة، باستثناء عرضية السباح سددها ماركوس بين احضان الجعافرة.
على الطرف المقابل، كان أداء فريق ذات راس ينصب على المجهود الفردي، فسدد موافي كرة أبعدها الأسمر لركنية، وتصدى الأخير لتسديدة النوايشة قبل أن يتدخل الدفاع ويبعدها قبل وصولها لموافي، ووقفت عارضة الأسمر إلى جانبه في ابعاد رأسية النوايشة من عرضية عبدالرحمن يوسف إلى خارج الملعب.
وحملت الدقائق الأخيرة ضغطا هجوميا للعقبة بغية تحقيق التقدم قبل الذهاب للإستراحة بين الشوطين، فسدد السباح كرة قوية ابعدها الجعافرة لركنية، وذهبت عرضية السباح لركنية قبل تدخل ماركوس، وفي الوقت بدل الضائع مرر الخوالدة كرة عرضية وصلت للقماز الذي اعدها برأسه على قدم ماركوس الذي اطلقها قذيفة ارضية زاحفة على يمين الجعافرة الهدف الأول للعقبة في الدقيقة 47.
وحاول مدرب ذات راس كما يقول تقرير الغد تعزيز قدرات الفريق في منطقة العمليات، بالبديل محمد بلح، الذي زج به عوضا عن هيثم قلولو، إلا أن العقبة بقي صاحب الكلمة الأولى، من حيث السيطرة والانتشار والتهديد، وواصل وضع مرمى الجعافرة تحت التهديد، حتى مرر محمد العملة كرة عرضية للمتقدم العسولي الذي مررها بينية صوب ماركوس الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى الهدف الثاني في الدقيقة 59.
منح الهدف العقبة الثقة لمواصلة الهجوم، وكاد ماركوس أن يحقق “الهاتريك” عندما استقبل بينية ميشيل وسدد كرة ارضية ابعدها الجعافرة لركنية، وعاد الجعافرة وتصدى لإنفراد ماركوس، بيد انه لم يحسن إبعاد كرة ميشيل من عرضية السباح، لتمر الكرة ارضية على يمين الجعافرة الهدف الثالث للعقبة في الدقيقة 66.
مدرب ذات راس حاول تذليل الفارق بالبديل جهاد الجعار، الذي نزل بديلا للعتيبي، وعاد وزج بعمار أبو عواد بديلا للموافي، فيما زج مدرب العقبة بالبديلين محمد أبو عرقوب وأحمد أبو نجيلة عوضا عن ميشيل والعملة على فترات، لتمضي الدقائق بدون تعديل، وتنتهي المباراة بفوز واضح وصريح للعقبة على ذات راس وبثلاثية.
المباراة في سطور
النتيجة: العقبة 3 ذات راس 0
الأهداف: سجل للعقبة ماركوس د.47، د.59، ميشيل د.66.
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني
الحكام: قيس غوانمة، حمزة أبو عبيد، احمد سمارة، محمد بدارنة، وسيم طبيشات وهادي آدهم.
العقوبات: البطاقة الصفراء عمر الشلوح، مالك الشلوح، قصي الجعافرة وعلاء الشلوح (ذات راس).
مثل ذات راس: حيدر الجعافرة، مالك الشلوح، قصي الجعافرة، اسامة ابو غنام، عبدالرحمن يوسف، علاء الشلوح، هيثم قلولو (محمد بلح)، عمار الشلوح، محمد العتيبي (جهاد الشعار)، محمود موافي (عمار أبو عواد) وشريف النوايشة.
مثل العقبة: حماد الاسمر، محمود مشعل، أنس بلحوز، خالد العسولي، خدلون الخوالدة، طارق القماز، ربيع البريمي، عيسى السباح، محمد العملة، ميشيل (محمد ابو عرقوب) وماركوس.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.