البقعة يستسلم لحيوية شباب الأردن

0 371

اقتصرت فترة جس النبض بين شباب الأردن و البقعة على ستاد الملك عبدالله الثاني، في مستهل الجولة التاسعة من البطولة على الدقاق العشر الأولى، لكن السيطرة على منطقة العمليات دانت بعدها للبقعة، الذي عمل على ضبط الايقاع مبكرا، من خلال انسجام في التطلعات والبحث عن مكامن الخلل لدى فريق الشباب، والعمل على تفعيل الاطراف، والمحاولات الجادة للوصول الى مرمى شفيع، الذي بقي عصيا على كرات البقعة.
البقعة سرع من وتيرة الالعاب الهجومية، كما يشير تقرير الغد معتمدا بشكل كبير على اسناد فعلي وحقيقي من الظهير الأيمن احمد ياسر، الذي وفر كل الكرات العرضية والبينة، والإنضمام للشق الهجومي، فيما تكفل بلال وخضر الحاج بربط خطوط الفريق في منطقة العمليات، وافساح المجال أمام محمد أبو رزق وعدنان سليمان من اطراف المنتصف لإسناد المهاجم حاتم أبو خضرة، وعمل سعد الروسان وياسر على احداث شرخ في دفاعات الشباب من خلال الكرات البينية، ما اسهم في تراجع وسط الشباب للمناطق الخلفية، والبحث بسرعة عن الكرات المرتدة للاستفادة من زيد أبو عابد، ومحاولات يوسف النبر لاختصار المسافات والوصول بسرعة الى كبالينجو الذي بقي أسير ثنائي دفاع البقعة المكحل والمشايخ، وتم ابطال مفعوله بكل حرفية.
هجمات البقعة كانت الأكثر خطورة من خلال كرة ثابتة نفذها ياسر سددها خضر على الطاير ابعدها الدفاع لركنية، ومرة اخرى مرر ياسر كرة على مشارف الجزاء صوب عدنان سليمان الذي سددها ارتدت من الصغير، وأبعد مصطفى عرضية ياسر قبل تدخل ابو خضرة، وقام أبو رزق بفاصل مراوغة لكنه سدد فوق مرمى شفيع، لتنتهي أحداث الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
وتحسن أداء شباب الأردن في الحصة الثانية، وتقدم لمجاراة البقعة في الشق الهجومي، مستفيدا من نضوج تحركات أبو عابد في الميسرة وخالد عصام من الميمنة، وتقدم النبر لتشكيل زيادة عددية مع كبالينجو الذي تحرر قليلا من الرقابة الدفاعية، بيد أن هجمات الشباب غالبا ما تنتهي على مشارف الجزاء، دون خطورة على مرمى ابو نبهان الذي تلقى الهدف الأول، عندما نفذ لؤي عمران كرة ثابتة على رأس المتربص زيد ابو عابد الذي أودعها على يسار الحارس هدف الشباب في الدقيقة 61.
دفع مدرب البقعة بالبديلين فراس حسين وعثمان الخطيب عوضا عن عدنان سليمان وسعد الروسان، فيما زج مدرب الشباب بليث البشتاوي عوضا عن خالد عصام، ليندفع البقعة صوب مرمى شفيع بغية التعديل، لكن دفاعات الشباب بقيت بالمرصاد، قبل أن يرتكب ورد البري خطأ داخل الصندوق على المحكل ليعلن الحكم ركلة جزاء التي نفذها احمد ياسر فوق المرمى، مهدرا على فريقه هدف التعادل في الدقيقة 85.
الدقائق الاخيرة حملت هجوما هادرا من البقعة لإدراك التعادل، بيد ان النتيجة لم تتغير، لتنتهي المباراة بفوز صعب وشاق للشباب 1-0.
المباراة في سطور
النتيجة: شباب الأردن 1 البقعة 0
الأهداف: سجل للشباب زيد أبو عابد د.61.
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني
الحكام: محمد منير، محمود ظاهر، معتز الفراية، طارق الدردور، محمد بدارنة وحمزة سعادة.
العقوبات: انذار لكل من لؤي عمران (شباب الأردن)، محمد أبو حشيش (البقعة).
مثل البقعة: محمد أبو نبهان، عبدالرحمن المشايخ، فرح المكحل، احمد ياسر، محمد ابو حشيش، بلال الدنكير، خضر الحاج، سعد الروسان (عثمان الخطيب)، عدنان سلمان (فراس حسين)، محمد أبو رزق وحاتم أبو خضرة.
مثل شباب الأردن: عامر شفيع، محمد مصطفى، احمد الصغير، مصطفى كمال، ورد البري (شوقي القزعة)، لؤي عمران، محمد الرازم، خالد عصام (ليث البشتاوي)، زيد أبو عابد، يوسف النبر وكبالينجو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.