ثنائية خضراء في الشباك الزرقاء

0 444

مارس الوحدات كل أشكال الضغط على منافسه، بحثا عن تسجيل هدف مبكر، ونوع من خياراته الهجومية من خلال الكرات العرضية، أو من خلال الدخول من العمق، وحتى من خلال الحلول الفردية جراء تراجع جل لاعبي العقبة للمواقع الدفاعية لدرء الخطورة الخضراء وهو يلاقي العقبة على ستاد الملك عبدالله الثاني، في ختام مباريات الجولة التاسعة من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
الوحدات امتلك زمام الأمور ميدانيا، من خلال انسجام عبيدة السمارنة ورجائي عايد في منطقة العمليات، الى جانب تحركات ورائد قريشي وأنس العوضات من أطراف المنتصف، ووفر عمر قنديل وأحمد الياس زيادة عددية من خلال الاسناد من المنطقة الخلفية، وبقي محمد الباشا وأحمد ثائر في لحظة ضغط على مهاجم العقبة الوحيد ماركوس.
الهجوم الأخضر أجبر وسط العقبة على التراجع للمواقع الخلفية، ما اتاح للوحدات تسريع وتيرة الهجوم، ولم يحسن القريشي التعامل مع عرضية بهاء، فيما ذهبت عرضية صالح راتب من فوق رأس بهاء لتتهادى أمام العوضات الذي هيأها لبهاء فيصل الذي سددها برأسه ارتدت من الأسمر أمام بهاء الذي سددها بقوة، ارتدت من الأسمر بمساعدة العارضة الى خارج المرمى.
بعد انتصاف الفترة كما يقول تقرير الغد تحرك العقبة قليلا عبر الخروج للمواقع الأمامية، لتخفيف الضغط الهجومي الهائل، وكاد السباح أن يتقدم للعقبة من عرضية ماركوس، بيد أنه سدد بحوار القائم الأيمن للحارس تامر صالح في فرصة خطيرة للعقبة.
عاود الوحدات الضغط، وكاد بهاء أن يتقدم للأخضر بعد أن نفذ كرة ثابتة “كرباجية” تألق الأسمر في إبعادها لركنية، وذهبت رأسية رجائي فوق المرمى، فيما ذهبت تسديدة طارق القماز بين احضان حارس الوحدات تامر صالح، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
دفع مدرب الوحدات مع صافرة الحصة الثانية بورقة سعيد مرجان عوضا عن قنديل، وتراجع القريشي للجناح الأيمن، وكاد مرجان أن يتقدم للوحدات، عندما تركته عرضية راتب بمواجهة المرمى، إلا أن مرجان سددها ضعيفة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الأسمر، وتألق مدافع العقبة منذر رجا في إبعاد عرضية مرجان لركنية قبل تدخل بهاء الذي أهدر فرصة خرافية من ركنية الياس مرت من راتب سددها بهاء برأسه فوق المرمى.
واصل الوحدات هجومه الهادر، وكاد مرجان أن يتقدم عندما انسل خلف بينية بهاء بيد أنه سدد كرة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الأسمر، ليضغط الوحدات بكل قوته مع انتصاف الحصة، وسط تراجع جل لاعبي العقبة للمواقع الخلفية، ومن ركنية من صالح راتب لرجائي عايد الذي رفعها داخل الصندوق ارتقى لها بهاء وسدد الكرة من وضع طائر بيساره على يسار الأسمر الهدف الأول للوحدات في الدقيقة 69.
الهدف زاد من إيقاع الوحدات الهجومي، ومع الزج بالبديل احمد طنوس عوضا عن أنس العوضات “غير الموفق”، زاد الرتم الهجومي للوحدات، فيما كان مدرب العقبة يدفع بالبديل محمد ابو عرقوب عوضا عن محمد العملة، وكاد سمارنه أن يعزز تقدم الوحدات عندما سدد كرة ثابتة ابعدها الاسمر بمساعدة العارضة لركنية.
مدرب العقبة سحب المدافع أنس بلحوس، ودفع بلاعب الارتكاز ربيع البريمي، في محاولات لضبط ايقاع منطقة العمليات، وعاب الوحدات التسرع في اكثر من مناسبة، وعاد وزج بالبديل محمود جمال عوضا عن مايكل، وأهدر راتب فرصة تعزيز النتيجة بكرة علت المرمى بقليل، فيما ذهبت رأسية ماركوس فوق عارضة تامر، ومن خطأ دفاعي استقبل القريشي كرة على مشارف الجزاء وسددها في الشباك، هدف الوحدات الثاني في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بفوز الوحدات بهدفين نظيفين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.