صقور الأردن يفشلون في اختبارات “المغرب”

اختتم المنتخب الوطني لكرة السلة مشاركته في بطولة دبي لكرة السلة بخسارته أمام سلا المغربي 80-100 في صالة نادي شباب الأهلي دبي التي يشارك بها 10 فرق وتختتم السبت.
وكان صقور الأردن خسر الليلة قبل الماضية أمام بيروت اللبناني 89-96 في لقاء تابعه القنصل الأردني في دبي شفا العموش، والأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي ورئيس اللجنة المؤقتة محمد عليان.
واستقر رصيد المنتخب الوطني “مجموعة الحمد” النقطي عند أربع نقاط حيث سبق له ان خسر لقاءيه الأولين أمام النفط العراقي 60-63 ثم امام الرياضي اللبناني 68-81 ضمن المجموعة الثانية التي تعد الأقوى ليستقر بالمركز الخامس والأخير، فيما بحوزة الفريقان اللبنانيان ست نقاط من ثلاثة انتصارات وسيحدد لقاءهما الليلة متصدر المجموعة ويمتلك النفط العراقي اربع نقاط من فوز وخسارتين وهو ذات رصيد سلا المغربي وسيحدد لقاءهما الليلة من سيتأهل بالمركز الثالث فيما الخاسر سيتأهل بالمركز الرابع.
ويتصدر فريق ميجتي سبور الفلبيني فرق المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات متتالية، ثم الهومنتمن اللبناني برصيد خمس نقاط من فوزين وخسارة ثم الوحدة السوري برصيد اربع نقاط من فوزين، المنتخب الاماراتي والجامعة الأميركية في الامارات لكل منهما ثلاث نقاط من ثلاث خسائر، الوحدة السوري نقطتين من فوز، وكان الحكم الدولي محمد الطراونة ادار لقاء الذي شهد فوز الوحدة على المنتخب الاماراتي 85-76.
وأظهر المنتخب الوطني تصاعدا في ادائه الفني من لقاء الى آخر وكانت محطة مهمة ومفيدة ضمن استعداداته للنافذة الأخيرة من الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم التي تقام في الصين صيف هذا العام، حيث يلتقي نظيره الصيني 22 الشهر الحالي في عمان، ومن ثم يستضيف المنتخب النيوزيلندي في 24 ذاته، وهو يبحث عن بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد ان تواجد في مونديال تركيا 2010، وهو يحتل حالياً المركز الخامس في مجموعته الخامسة في تصفيات المونديال.
ويستمر معسكر “صقور الأردن” في دبي حتى صباح الأحد حيث يتوجه بعدها الى ايران حيث يخوض لقاءين وديين مع المنتخب الايراني في 12 و14 الحالي.

Related Posts

اسرع هدف

المنتخب الوطني / 89 بيروت اللبناني / 96
انهى المنتخب الوطني الفترة الأولى لمصلحته 24-22، وهو الذي بدأها بتشكيلة ضمت الخماسي “عابدين، العوضي، الحمارشة، عباس وشاهر” بعدما نجح بامتصاص البداية اللبنانية الذي تقدم سريعاً 9-2 من خلال ثلاثيات الاميركيان كرافورد ودوبي وكان اولى ثلاثيات المنتخب عبر العوضي ومن ثم تم اقحام كنعان لقيادة الالعاب وتمكن عباس من التغميس بعنف في السلة البيروتية ومن ثم اشترك ابو حواس الذي غاب عن اللقاء الماضي امام الرياضي اللبناني لظرف صحي، واستغل شاهر تمريرة عباس وغمس هو الآخر بعنف.
ووسع “صقور الأردن” الفارق مع انطلاقة الربع الثاني 31-24 لكن ارتباك بسيط وتكرر “التيرن أوفر” جعل بيروت يحقق 11-0 ليأخذ الاسبقية مجدداً مع تواصل ابدع كرافورد بتصويباته من كافة المناطق رغم تبادل الرقابة عليه من قبل الحمارشة والعوضي، لينتهي الشوط الأول 40-46.
ورغم اقترب المنتخب بالنتيجة وعلى بعد نقطتين الا ان تمكن من تعميق الفارق لـ 16 نقطة كأكبر فارق في اللقاء توالت خلالها ثلاثيات بيروت دون ان ينجح المنتخب في ايقاف خطورتهم وكان كنعان يسجل ثلاثية للمنتخب لتنتهي الفترة الثالثة 61-72، واشعل عباس اللقاء في لحظاته الاخيرة بترجمته لرمياته الثلاث لتصبح النتيجة 89-92 لكن بيروت حافظ على فوزه في النهاية ليخسر المنتخب الذي يواصل خطه البياني في الصعود بفارق 7 نقاط دبي – منير طلال – موفد اتحاد الاعلام الرياضي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.