سلتنا تخسر من الشارقة بفارق نقطة!

0 422

بي – منير طلال – موفد اتحاد الاعلام الرياضي
خسر أمس المنتخب الوطني لكرة السلة أمام فريق الشارقة الاماراتي 81-82 في اللقاء الذي اقيم في الصالة الرياضية للأخير في ختام معسكره في دبي.
وكان “صقور الأردن” خرج من الدور الأول لبطولة دبي الدولية التي اختتمت أمس بعد خسارته مبارياته الأربع في الدور الأول ضمن مجموعته الثانية امام النفط العراقي 60-63 ثم أمام الرياضي اللبناني 68-81، وأمام بيروت اللبناني 89-96 واخيراً أمام سلا المغربي 80-100.
وتأتي المشاركة ضمن استعدادات المنتخب للنافذة الأخيرة من الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم التي تقام في الصين خلال صيف هذا العام.
ويغادر وفد المنتخب صباح اليوم الى ايران للإقامة معسكر تدريبي في طهران يتخلله لقاءين مع المنتخب الايراني يومي 12 و14 الحالي ويرأس الوفد عضو الاتحاد صليبا العمش ويضم الوفد محمد الدباس مديراً للمنتخب والمعالج حسن برهومة.
ويضم المدير الفني جوي ومساعديه زيد الخص وكيلتون تومابسون، جاسون أرنولد مدرباً للياقة، ويضم اللاعبين: زيد عباس، موسى العوضي، يوسف أبو وزنة، محمد شاهر، مالك كنعان، محمود عابدين، أمين أبو حواس، أحمد عبيد، أحمد حمارشة، مجدي الغزاوي، هاني الفرج، ابراهيم حماتي وسامي بزيع، فيما غادر خالد أبو عبود الى عمان بسبب ظروف خاصة.
وكان المنتخب بدأ اللقاء بتشكيلة ضمت كنعان، ابو حواس، الفرج، عباس وشاهر وتقدم فريق الشارقة 11-5 وسط تميز محترفيه تايلر وكايل خاصة بالتصويبات الثلاثية ومن ثم اشرك العوضي بديلاً لابو حواس وتميز شاهر وعباس في اللم والمتابعة من تحت السلتين وسجل الفرج من مسافة متوسطة لتنتهي الفترة الأولى لمصلحة المنتخب 21-20.
الفترة الثانية شهدت بدايتها مشاركة الخماسي، عابدين، العوضي، حمارشة، زيد وأبو وزنة ورغم ثلاثياث عباس وابو حواس الا ان الشوط الأول انتهى للشارقة 50-41 بفضل محترفيه بالاضافة لـ عمر خالد.
بداية الفترة الثالثة صبت لمصلحة “صقور الأردن” الذي نجح بالتسجيل تباعاً عبر شاهر وليأخذ الاسبقية 51-50 بعدما عطل منافسه عن التسجيل، وتمكن من توسيع الفارق مع ثلاثية العوضي لثمان نقاط قبل ان ينجح الشارقة من تقليص الفارق مع نهاية الفترة الثالثة 59-63.
بداية الفترة الاخيرة شهدت صيام المنتخب عن التسجيل ليتأخر بالنتيجة 63-69 واستمر تقدم الفريق الاماراتي ورغم خروج عملاقه تايلر بسبب الاصابة الا انه حافظ على تفوقه حتى نهاية اللقاء بفارق نقطة، ليواصل المنتخب البحث عن الفوز المفقود.

عباس: معسكر ايران مهم لتصحيح الأخطاء
ذكر نجم وقائد “صقور الأردن زيد عباس بأن المشاركة في بطولة دبي كانت المرحلة الأولى للاستعداد للنافذة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، لم يظهر المنتخب بالمستوى المطلوب لكن المستوى الفني للبطولة بشكل عام كان مرتفع جداً وخاصة المجموعة التي وقع فيها المنتخب الوطني حيث تأهل فريقان منها للدور النهائي هما بيروت والرياضي اللبنانيان.
وأضاف: الهدف من المشاركة هو التحضير الجيد للقائي عمان وحالياً نهدف الى تصحيح الأخطاء التي أظهرها الفريق من خلال معسكر ايران وان نقدم مستوى أفضل من بطولة دبي بهدف العودة الى عمان بمعنويات مرتفعة.
وتابع “زوزو”: سيختلف وجه المنتخب عند انضمام المجنس جاستن دينتون فوجوده مهم جداً، وكان جاستن خلال معسكر الفلبين أظهر الميزات الكبيرة التي يمتلكها، فهو قائد ميداني جيد وصانع ألعاب محترف ووجوده يزيد الثقة لديناً في الجانب الهجومي خاصة أيضاً أنه لاعب هداف.
وختم حديثه مع الموفد الاعلامي: حظوظنا بالتأهل لكأس العالم للمرة الثانية مرتفعة خاصة أن اللقائين القادمين في ختام الدور الحاسم سيقاما في عمان، سنعطي ونقدم أقصى وأفضل ما لدينا وسنقاتل حتى اللحظة الأخيرة للدفاع عن فرصة التواجد في كأس العالم للمرة الثانية بتاريخ الأردن بعد التأهل من قبل في مونديال تركيا 2010.
ونتمنى على الجمهور الذي عودنا دائماً ما يكون خلف المنتخب ان يساندنا ويقف الى صفنا، وفي هذة المرحلة يجب على الجميع أن يتحد ونكون صف واحد لتحقيق الهدف المنشود.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.