حصاد الاسبوع 12 من دوري  المناصير

0 426

واصل السلط  عروضه القوية ومفاجأته بالبطولة بفوزه على مستضيفه الوحدات حامل اللقب 2-1 ليرفع السلط رصيده النقطي إلى 26 نقطة ولينافس بقوة على القب حيث يتخلف عن المتصدر شباب الأردن بنقطة واحدة فقط، بينما تجمد رصيد الوحدات عند 20 نقطة وببقي خامسا وباتت آماله بالمحافظة على لقبه صعبة كونه يبتعد عن الصدارة بفارق 7 نقاط. وكان فريق شباب الأردن الفائز الأكبر بعد ختام الجولة 12 من بطولة دوري المناصير للمحترفين التي اختتمت اول من أمس السبت، حيث استغل خسارة المتصدر السابق الجزيرة أمام الأهلي وحقق فوزا هاما ومتأخرا على ذات راس بهدف نظيف كان كفيلا ببسط ذراعيه وحيدا على الصدارة برصيد 27 نقطة بينما تجمد رصيد ذات راس عند 4 نقاط.
الجزيرة افتتح الجولة 12 الخميس الماضي بالخسارة أمام الأهلي 1-2 ليتنازل عن الصدارة لأول مرة هذا الموسم بعد ان تجمد رصيده النقطي عند 26 نقطة، بينما تقدم الأهلي للمركز الثامن بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 12 نقطة.

الفيصلي بدوره لم يكن أفضل حالا من غريمه الوحدات والمتصدر السابق الجزيرة بعد أن فشل بالمحافظة على تقدمه أمام شباب العقبة 2—صفر ليخرج متعادلا معه 2-2 وليبقى الأزرق رابعا بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 23 نقطة بينما رفع شباب العقبة رصيده النقطي إلى 13 نقطة وارتقى للمركز السابع.
وقنع كما يقول تقرير السبيل فريقا الحسين إربد والبقعة بالتعادل 1-1 الذي يعد خاسرا لكليهما ليبقى الحسين إربد بالمركز السادس بعد ان رفع رصيده النقطي إلى 16 نقطة وتراجع البقعة للمركز العاشر بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 10 نقاط.
وصدم الصريح ضيفه الرمثا بهدف نظيف الجمعة ليتقدم الصريح إلى المركز التاسع بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 12 نقطة بينما تراجع الرمثا إلى المركز 11 وقبل الأخير بعد أن تجمد رصيده النقطي عند 9 نقاط.
وبعد نهاية الجولة 12 يتصدر شباب الأردن البطولة برصيد 26 نقطة يليه فريقا الجزيرة والسلط برصيد 26 نقطة وبقي الفيصلي رابعا برصيد 23 نقطة والوحدات خامسا برصيد 20 نقطة، ويبتعد عن الصدارة فريق الحسين إربد بالمركز السابع برصيد 16 نقطة ويصارع على البقاء طل من شباب العقبة السابع برصيد 13 نقطة والأهلي والصريح بالمركزين الثامن والتاسع برصيد 12 نقطة والعاشر البقعة برصيد 11 نقطة وبالمركز قبل الأخير يقبع الرمثا برصيد 9 نقاط وبقي ذات راس وحيدا بالمركز الأخير برصد 4 نقاط.
أرقام وكلام
– 5 انتصارات في الجولة 12 وتعادل وحيد.
– بعد “72” مباراة ارتفع عدد الانتصارات في البطولة إلى “56” مقابل “16” تعادلا.
– شهدت هذه الجولة تسجيل “14” هدفا.
– الجزيرة الأقوى هجوماً حيث سجل لاعبوه 21 هدفا، يليه شباب الأردن حيث سجل لاعبوه 19 هدفا وبعده الفيصلي بـ17 هدفا.
– الصريح الأضعف هجوماً حيث سجل لاعبوه 5 اهداف فقط يليه ذات راس حيث سجل لاعبوه 6 اهداف فقط.
– السلط وشباب الأردن الأقوى دفاعا حيث لم تتلق شباكهما سوى 6 أهداف فقط يليه الوحدات حيث تلقت شباكه 8 أهداف فقط.
– ذات راس الأضعف دفاعا حيث تلقت شباكه 20 هدفا يليه الحسين إربد والبقعة والعقبة حيث تلقت شباكهم 18 هدفا.
– الجزيرة وشباب الأردن الأكثر فوزا (8 مباريات)، يليهما السلط فاز بـ7 مباريات.
– الفيصلي والوحدات فازا في “7” مباريات من أصل “11”.
– السلط والفيصلي الأكثر تعادلا 5 مرات يليهما ذات راس 4 مرات.
– ذات راس الأكثر خسارة 8 مرات يليه شباب العقبة والبقعة خسر 7 مرات.
– فريق السلط الوحيد الذي لم يذق مرارة الخسارة.
– شباب العقبة والحسين إربد الأقل تعادلا مرة واحدة فقط.
– فريق لم يذق طعم الفوز هو ذات راس.
– هدف لاعب السلط سامر العسفا في مرمى الحسين بالاسبوع 11، يعد اسرع اهداف الموسم، الهدف جاء في الثانية 53 من بداية المباراة.

156 هدفا في 72 مباراة
شهدت مباريات الجولة 12 تسجيل “14” هدفا في 6 مباريات بمعدل 2.3 أهداف في كل مباراة، لترتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة إلى “156” هدفا بعد 72 مباراة حيث كانت الجولة الأولى قد شهدت تسجيل “15” هدفا، والجولة الثانية “19” هدفا والثالثة “11” هدفا، والرابعة 12 هدفا، والخامسة 8 أهداف، والسادسة 12 هدفا، والسابعة 13 هدفا، والثامنة 10 أهداف، والتاسعة “11” هدفا، والعاشرة “18” هدفا، والحادية “13” هدفا.

3 حالات طرد
شهدت الجولة 12 من البطولة إشهار البطاقة الحمراء 3 مرات وجاءت للاعب الوحدات سليم عبيد في امام السلط وعبدالله ابو زيتون لاعب ذات راس امام شباب الأردن واحمد البلاونة لاعب شباب العقبة أمام الفيصلي لترتفع حالات الطرد منذ بداية البطولة إلى 14 حيث كان مدافع الحسين اربد عمار أبو عليقة قد طرد في الجولة الأولى وحارس البقعة انس طريف في الجولة الثانية، وطرد لاعب السلط يوسف الرواشدة وحارس مرمى الحسين إربد محمود الكواملة في الجولة الثالثة، وطرد مدافع الفيصلي شهاب الدين بن فررج ومهاجم الوحدات حمزة الدردور في الجولة الخامسة، وطرد كل من عمار البطاينة لاعب الصريح وخلدون الخوالدة لاعب شباب العقبة في الجولة الثامنة، وطرد لاعب ذات راس عمار ابو عواد في الجولة العاشرة، وطرد لاعب الحسين إربد عمار ابو عليقة في الجولة 11.

الجزاء غائبة
لم تشهد الجولة 12 احتساب أي ركلة جزاء في المباريات الست التي جرت خلال الأيام الماضية، وبذلك تبقى ركلات الجزاء المحتسبة في البطولة متوقفة عند 20 ركلة نفذت 13 منها بنجاح.

كابالانغو وتوريه يواصلان صدارة الهدافين
واصل الكونغولي كابالانغو مهاجم شباب الأردن صدارته الهدافين بمشاركة السنغالي مايكل توريه مهاجم شباب العقبة بعدما سجل كلاهما لفريقه هدفا في الجولة الماضية ليرفع كل منهما رصيده التهديفي إلى 8 أهداف.
وجاء ترتيب الهدافين على النحو التالي:-
8 أهداف: الكونغولي كبالنجو (شباب الأردن)، والسنغالي مايكل توريه (شباب العقبة)
5 أهداف: بهاء فيصل (الوحدات)، السوري شادي الحموي (الرمثا)
4 أهداف: السوري مارديك مارديكيان، وعبدالله العطار، وأحمد العيساوي (الجزيرة)، ويوسف الرواشدة، وبهاء عبد الرحمن (الفيصلي)، وخالد الدردور (الرمثا).
3 أهداف: أحمد ياسر، بلال الدنكير (البقعة)، يوسف النبر (شباب الأردن)، ماركوس ماكاولي (شباب العقبة)، وبلال الداوود (الحسين إربد)، أشرف المساعيد، وعصام مبيضين (السلط)، خليل بني عطية (الفيصلي).
هدفان: أحمد أبو كبير، وحاتم أبو خضرا (البقعة)، أميمة المعايطة (الحسين إربد)، يزن دهشان (الأهلي)، خلدون خزام وسامر إبراهيم عسفا، والغاني كوامي جيجي (السلط)، مالك الشلوح (ذات راس) ومحمد طنوس ومحمود مرضي (الجزيرة)، زيد أبو عابد ومحمد الرازم (شباب الأردن)، وعبد الرؤوف الروابدة (الصريح)، حسن عبد الفتاح وسعيد مرجان (الوحدات)، محمود زعترة (الجزيرة) وابراهيم الجوابرة (الأهلي)، عيسى السباح (شباب العقبة).
– هدف كل من: محمد أبو رزق ومحمد عبد المطلب وخضر الحاج ، ماهر الجدع (البقعة)، الجابوني جوان وأنس الجبارات ومحمد بني عطية وخليل بني عطية وعمر بني هاني وهشام السيفي (الفيصلي)، والتونسي خالد هماني وموسى الزعبي والنيجيري موسى كبيرو (السلط)، ومحمد أبو زريق (الرمثا)، و احمد ملكاوي ، نهار شديفات واوليفيرا (الصريح)، عمر مناصرة والفلسطيني إسلام البطران والسوري مؤيد العجان وأحمد سمير وفراس شلباية (الجزيرة)، الكاميروني باتريك نجولا والكرواتي أدمير والسنعالي ديكارا ديمبا ومحمد العلاونة وعد الشقران ونزار الرشدان (الحسين إربد)، سعيد مرجان وأدهم القرشي صالح راتب يزن ثلجي وحمزة الدردور (الوحدات)، محمود موافي وشريف النوايشة وأحمد النعيمات وعمر الشلوح (ذات راس)، وأحمد أبو حلاوة (الأهلي)، ورد البري لؤي عمران (شباب الأردن)، خلدون الخوالدة ومحمود مشعل (شباب العقبة).
-خطأ بمرمى فريقه: أنس طريف “البقعة”، عامر أبو هضيب وهادي الحوراني “الرمثا”، وبهاء عبد الرحمن “الفيصلي، إبراهيم بدوان “البقعة”.

نتائج مباريات الجولة 12
الجزيرة (1) الأهلي (1)
الحسين إربد (1) × البقعة (1)
الصريح (1)× الرمثا (1)
الوحدات (1) × السلط (2)
شباب الأردن (1) × ذات راس (صفر)
الفيصلي (2) × شباب العقبة (2)
مباريات الجولة 13
الخميس 14-2
السلط * الصريح: ملعب الأمير الحسين بن عبدالله الساعة 4:00
الرمثا*شباب الأردن ستاد الحسن الساعة 6.3
الجمعة 15-2
ذات راس* الفيصلي ستاد الملك عبدالله الثاني الساعة 4.00
الجزيرة* البقعة ستاد عمان الدولي الساعة 6.30
السبت 16-2
الوحدات* الحسين إربد ستاد الملك عبدالله الثاني الساعة 4.00
العقبة* الأهلي ملعب تطوير العقبة الساعة 6.30

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.