سلتنا للمرة الثانية بكاس العالم

0 400

نجح صقور منتخبنا الوطني لكرة السلة في حجز مقعده بنهائيات كأس العالم بعد فوزه المثير على ضيفه المنتخب النيوزيلندي بنتيجة 86-80 في المواجهة التي جمعت المنتخبين في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في النافذة الأخيرة من التصفيات الآسيوية.واحتل منتخبنا الوطني المركز الثالث في مجموعته برصيد ١٩ نقطة خلف كل من نيوزيلندا وكوريا الجنوبية ليتأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته الأولى في ٢٠١٠.وكان المنتخب الوطني بحاجة إلى الفوز بغض النظر عن باقي نتائج المجموعة.

وستقام نهائيات كأس العالم في الصين خلال الفترة من ٣١ أغسطس وحتى الخامس عشر من شهر أيلول/ سبمتبر المقبلين.وعقب نهاية المباراة احتفل نجوم صقور منتخبنا في الصالة برفقة الجماهير لتمتد الاحتفالات بعد ذلك إلى خارج صالة الأمير حمزة لتمتد مواكب الفرح في شوارع العاصمة عمان وبعض محافظات المملكة.

الاردن (86) نيوزلندا (80)
فرض المنتخب الضيف افضليته مع بداية الربع الاول معتمدا على سرعة لاعبيه في الاختراق والتسديد من خارج القوس ونجح بالتقدم اكثر من مرة وتوسيع الفارق الى 7 نقاط، لكن سرعان ما تمكن خماسي المنتخب الوطني من تدارك الموقف والزج بالعملاق احمد الدويري مكان احمد حمارشة لينجح منتخبنا بالعودة عبر ثلاثيات موسى العوضي والتسجيل من تحت السلة لزيد عباس ودار تكر لينتهي الربع الاول لصالح نيوزلندا 19-16.
في الربع الثاني بدأ منتخبنا اكثر ثقة في الاستحواذ والتمرير تحت السلة وتمكن دار تكر من تعديل النتيجة مرتين، لتأخذ المباراة طابع الندية بشكل اكبر خصوصا مع تقدم منتخبنا بفارق 4 نقاط 34-30 لكن المنتخب الضيف نجح في استغلال الأخطاء الفردية لاستعادة التقدم، لكن سلة تكر انهت الربع الثاني لصالح منتخبنا بفارق نصف سلة 36-35.
مع انطلاقة الربع الثالث ظهرت الروح القتالية من لاعبي منتخبنا الوطني حيث أمطر موسى العوضي سلة نيوزلندا برميات ثلاثية وسجل الدويري من متابعة ناجحة وسعت الفارق لصالح منتخبنا الوطني الى 10 نقاط، محاولات الفريق الضيف في التقليص قابلها صحوة عباس والعوضي والدويري الذي غمس في السلة النيوزلندية واستطاع الحصول على اكثر من خطأ شخصي أبقت النتيجة لصالح الصقور رغم سلة ثلاثية من عابدين ورد سريع في أخر ثانية لينتهي الربع الثالث بفارق 4 نقاط وبواقع 60-56.
مع بداية الربع الأخير ارتفع حماس اللاعبين بعد ثلاثية من زيد عباس وأخرى من تكر اعادت الفارق الى 9 نقاط وتألق الدويري تحت السلة النيوزلندية في لم الكرات والتسجيل من الرميات الحرة.
بقي منتخبنا الافضل في الدقائق الاخيرة من عمر الربع الرابع وفي اللحظات الحاسمة التي ظهر فيها كنعان والعوضي وتكر وعباس والدويري بكامل نجوميتهم، فتبادل كلا المنتخبين التسجيل ليعود الفارق الى 3 نقاط قبل ان يسجل كنعان من الرميات الحرة وثلاثية من العوضي اكدت فوز صقور الاردن بواقع 84-77.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.