4 ميداليات ملونة للتايكواندو

0 446

أحرز منتخبنا الوطني للتايكواندو أربع ميداليات ملونة (ذهبية وفضيتين وبرونزية) ضمن منافسات بطولة ألمانيا الدولية – المصنفة من عيار النجمة الواحدة – والتي تستضيفها مدينة هامبورغ حتى يوم غدٍ الأحد بمشاركة أكثر من ١٣٠٠ لاعباً ولاعبةً يمثلون ٤٩ دولة.
وجاءت الميداليات عن طريق كل من: أنس الصادق (الميدالية الذهبية لوزن تحت ٨٧ كغم)، نتالي الحميدي (الميدالية الفضية لوزن تحت ٦٢ كغم)، روصلان لبزو (الميدالية الفضية لوزن تحت ٦٨ كغم) وجوليانا الصادق (الميدالية البرونزية لوزن تحت ٦٧ كغم).وافتتح أنس الصادق مشواره في البطولة بفوزٍ على اللاعب الروسي رومان تيفانوف بنتيجة ٢٠-٤، قبل أن يتجاوز الدور الربع نهائي على حساب صاحب ذهبية بطولة العالم الألماني ألكسندر باخمان بنتيجة ٤-٢. وفي النصف نهائي كما يشير تقرير السبيل فاز أنس على التركي حسن لازوغلو بنتيجة ٣-١ ليتأهل الى المباراة النهائية ويفوز على البولندي كريستيان هيرميز بنتيجة ١٨-١٥.وهذه هي الميدالية الذهبية الثانية للاعب أنس الصادق بعد فوزه بذهبية بطولة كأس الرئيس المصنفة من عيار النجمتين والتي اختتمت في مطلع الشهر الحالي بجزيرة كيش الإيرانية.

من جانبها، فازت نتالي في نزالها الأول على الفنلندية رقية رحماني بنتيجة ٢١-١ قبل أن تتجاوز الدور الثاني بفوزها على اللاعبة البرازيلية باربرا دياس بنتيجة ٨-١. وفي الربع نهائي فازت الحميدي على السلوفانية دونا ليماجيك بنتيجة ٥-٤، واجتازت النصف نهائي على حساب الصينية ين يوانغ بنتيجة ١٥-٩ قبل أن تخسر لصالح التشيكية بترا ستولبوفا في المشهد النهائي لتكتفي بالميدالية الفضية.

يذكر أن الحميدي سبق وفازت بأربع ميداليات ذهبية مع مطلع العام الحالي.وجاءت الفضية الثانية عن طريق روصلان لبزو الذي استهل مشاركته في منافسات وزن تحت ٦٨ كغم بفوزه على الفنلندي أوتسنو سارينين والسويدي علي عليان بنتيجة ١٦-٧. وعبر روصلان الى الدور النصف نهائي بفوزه على التشيكي بيتر ستلفيل بنتيجة ٢٩-٩ وجاء تأهله للنهائي بعد انسحاب صاحب فضية أولمبياد ريو الروسي أليكسي ليواجه في النهائي الروسي الآخر سارمات تاكايوف و يخسر أمامه بنتيجة ١٧-٣٨.

وأحرزت جوليانا الصادق الميدالية البرونزية بعد خسارتها في النصف نهائي أمام الصينية جي هو بنتيجة ٤-٠. وكانت الصادق قد استهلت مشوارها بفوزٍ على الألمانية إيميلي موغرينغ بنتيجة ٤٥-٤ في ثمن نهائي منافسات وزن تحت ٦٧ كغم قبل أن تتجاوز الدور الربع نهائي على حساب الفنلندية نورا رانيكو بنتيجة ١٢-٢.وفقد زيد الحلواني فرصة مباراة البرونز أمام المصنف الثاني على العالم الروسي ميخائيل أرتمنوف بعد خسارته بنتيجة ١٧-١٦. وكان الحلواني قد فاز على الآيرلندي كونور ديري بنتيجة ١٤-٢ قبل أن يتجاوز البلجيكي برانكو هوبيكي بنتيجة ٣٩-٩ و الكازخستاني كازبيك باكترولي بنتيجة ٢٤-١٢.ولم يتمكن كل من حمزة قطان ولونا أبو عيشة من تجاوز الدور الأول لوزنيهما بعد خسارتهما أمام كل من اللاعب الكازاخستاني واللاعبة الصينية.وبهذا يكون منتخبنا قد اختتم مشاركته في البطولة والتي تأتي ضمن خطط الاتحاد التحضيرية لبطولة العالم G12 والتي ستقام في مدينة مانشستر البريطانية في شهر أيار القادم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.