حصاد الاسبوع 18: الفيصلي يغرد وحيدا في الصدارة

0 382

حسم فريق الفيصلي موقعة نظيره شباب حين تغلب عليه (4- صفر)، في المباراة التي جرت امس في ستاد عمان الدولي، لحساب الاسبوع (18) من دوري المحترفين لكرة القدم.وسجل اهداف الفوز للفيصلي هشام السيفي (12)، (30)، (50)، وعمر هاني (74).
وتصدر الفيصلي لائحة الترتيب برصيد (41 نقطة) بانتظار نتيجة لقاء الجزيرة والسلط والمقررة اليوم، في حين بقي شباب الاردن برصيد (34 نقطة).
وشهدت المباراة احداث دراماتيكية، حين اشهر الحكم محمد عرفة البطاقة الحمراء لحارس الفيصلي معتز ياسين بمنتصف الشوط الاول الذي اكمل فريقه ناقص الصفوف، في حين اهدر محترف شباب الاردن كبالنجو ركلة جزاء في الحصة الثانية من اللقاء.
الفيصلي (4) – شباب الاردن (0)
نجح الفيصلي في ضبط ايقاع المباراة، في وقت مبكر وذلك بفضل سيطره الفريق على منطقة الوسط والتي شهدت التحركات المؤثرة التي تناوب عليها احمد العرسان وخليل بني عطية واحسان حداد بالاضافة الى يوسف ابو جلبوش الذين نجحوا في تمرير الكرات النموذجية للمحترف هشام السيفي الذي شكل خطورة على مرمى شباب الاردن.
على الجهة المقابلة، اعتمد شباب الاردن على جهود ورد البري ولؤي عمران وزيد جمال  ابو عابد، لكن هذا الثلاثي وجد نفسه عاجزاً عن ايصال الكرات المناسبه الى المحترف كالبنجو الذي خضع لرقابه لصيقه من دفاع الفيصلي.
واستطاع هشام السيفي ان يفتتح التسجيل للفيصلي بعد ان استثمر الفراغ في دفاع شباب الاردن وسدد بقوة في شباك الحارس رشيد رفيد الهدف الاول بالدقيقة (12).
وخسر الفيصلي جهود حارسه معتز ياسين الذي قطع الكره بيده من خارج منطقة الجزاء، فاشهر له حكام المباراة محمد عرفه البطاقة الحمراء، ليغادر الملعب، حيث لجأ المدير الفني لـ (الازرق) راتب العوضات الى استبدال مهدي علامه وادخل مكانه الحارس البديل يزيد ابو ليلي.
الفيصلي الذي اكمل المباراة ناقص الصفوف، لم يستسلم حيث كثف من نشاطه الهجومي واستطاع ان احمد العرسان ان يخدع دفاع شباب الاردن بتمريره متقنه الى السيفي الذي احرز هدفاً ثانيا للفيصلي بالدقيقة (30).
حاول شباب الاردن بعد ذلك تقليص الفارق من خلال محاولات لؤي عمران الى جانب زيد ابو عابد، لكن دفاع الفيصلي كان بالمرصاد بعد ان عمل على اغلاق المنطقة الدفاعية بشكل جيد.
واستمرت محاولات الشباب مستمره لكن دون فاعيلة تذكر، حيث اهدار الفريق اكثر من فرصه للتسجيل، بيد ان التسرع الزائد وسلبية خط الوسط افسدت على الفريق ذلك.
ومن جديد عاد العرسان ومرر كرة عرضية الى السيفي الذي انهى الكرة في الشباك مسجلاً الهدف الثالث (هاتريك) بالدقيقة (50) لينتهي الشوط الاول بتقدم الفيصلي ( 3- صفر).
جزاء ضائع.. وهدف رابع
دخل شباب الاردن مهاجماً مع بداية الشوط الثاني، لكن دون تركيز، فيما اتسمت العاب الفريق بالعشوائية، بينما تكفل دفاع الفيصلي بتكسير الهجمات الشبابية من على مشارف منطقة الجزاء.
واستعان الفيصلي بجهود عمر هاني الذي دخل مكان هشام السيفي، حيث لجأ (الازرق) الى الهجمات المرتده والتركيز البقاء في المنطقة الدفاعية بعد ان اطمأن على النتيجة. واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة شباب الاردن، لكن المحترف كبالنجو اهدر الكرة حين سدد بالعلالي فوق المرمى.
وعزز الفيصلي النتيجة بهدف رابع، بعد ان مرر احمد العرسان كرة على طبق من ذهب الى احمد العرسان الذي سددها بثقه في الشباك بالدقيقة (74).

الصريح والاهلي

نجح فريق الصريح في تحقيق فوزاً ثميناً على نظيره الاهلي بهدف وحيد، وسجل هدف الفوز للصريح لاعبه عبد الرؤوف الروابدة بالدقيقة «35» بعد ان نجح في ترجمه ركلة الجزاء في شباك حارس محمد خاطر.وشهدت المباراة في الشوط الأول أفضلية نسبية لصالح فريق الصريح، الذي اعتمد في تشكيلة متجانسه ضمت الحارس خالد موسى الياسين، الى جانب محمد نزاع ومحمد ابو الخير، وسالم الزيود وعاصم القضاة  بالاضافة الى صدام الشهابات ورضوان الشطناوي، ويوسف دودان وكذلك عبد الرؤوف الروابده.
على الطرف الاخر، دخل الاهلي بتشكيلة ضمت محمد خاطر لحراسة المرمى، الى جانب خالد جمال واحمد ابو الحلاوة ووليد الصبيحات وحازم جودت ومحمود
شوكت وابراهيم الجوابرة.
واستطاع الصريح ان ينهى الشوط الاول لصالحه بهدف حين منحه حكم اللقاء احمد يعقوب ركلة جزاء سجل منها عبد الرؤوف الروابدة هدف السبق لفريقه  بالدقيقة «35»
وفي الشوط الثاني كثف الأهلي محاولاته الهجومية أملاً بتعديل النتيجة لكن الصلابة الدفاعية فوتت عليه ذلك، في الوقت الذي لم يحسن فيه لاعبو الفريق التعامل مع بعض الفرص التي لاحت لهم بالدقائق الأخيرة حيث عانوا من التسرع ليحافظ الصريح على تقدمه حتى النهاية. ,حقق فريق شباب العقبة فوزا مهما على فريق الرمثا بنتيجة 2-1 وتقدم الرمثا بهدف حسان الزحراوي في الدقيقة 31 قبل أن يرد العقبة بهدفين عن طريق المحترف ماركوس في الدقيقتين 65 و90.

تعادل سلبي

بادر الجزيرة الى الهجوم لكن دون فاعلية تذكر، حيث اعتمد الفريق على تحركات مهند خير الله وفراس شلباية ومرضي وعبدالله العطار وطنوس.
على الجهة المقابلة، اعتمد السلط على بناء منظومة دفاعية في الخلف وركز على الهجمات المرتدة، من خلال تحركات علاء الشقران واشرف المساعيد ومحمود البصول وعصام مبيضين.
وكاد محمد البصول ان يفتتح التسجيل للسلط، بتسديدة لكن الحارس احمد عبدالستار نجح في السيطرة على الكرة.
ورد احمد سمير للجزيرة، حين نفذ كرة ثابتة ابعدها المدافع خالد الهماني الى خارج الميدان.
وتابع الجزيرة سيطرته الميدانية، حيث سدد كرة قوية، نجح المدافع الرواشدة في ابعادها بالوقت المناسب.
وحاول طنوس ان يسجل من تسديدة بعيدة لكن الكرة مرت بجوار القائم، في حين كرر مرضي نفس المشهد حين سدد بدون تركيز، بينما نفذ احمد سمير ثاتبة تعامل معها دفاع السلط بحضور تام.
ودخل السلط الاجواء بفاعلية افضل بعد منتصف الشوط الاول، حيث اعلن عصام مبيضين حضور فريقه بتسديدة ابعدها دفاع الجزيرة الى ركنية لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين بدون اهداف.
ومع مستهل الشوط الثاني، كاد المحترف في صفوف السلط موسى كبيرو ان يسجل لفريقه بعد ان انفرد بالحارس عبدالستار الذي خرج له بتوقيت مناسب، حين سيطر على الكرة بابعادها احتاجت للمتابعة لهز الشباك، ورد مرضي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.
وقاد عصام مبيضين هجمة سريعة، لكن دفاع الجزيرة ضيق الخناق عليه فسدد بعيدا عن المرمى.
واستعان المدير الفني للجزيرة شهاب الليلي بجهود محمود زعترة الذي حل مكان طنوس، بهدف تنشيط الواجبات الهجومية للفريق.
ومال الايقاع للهدوء قليلا بعد ان انحصرت الالعاب في وسط الميدان، في الوقت الذي كاد فيه احمد سمير ان يفتتح التسجيل بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.
واهدر زعترة فرصة اخرى للتسجيل حيث سدد بتسرع لكن دفاع السلط ابعدها لتصل الى المناصرة الذي لم يحسن التعامل فسدد برعونة فوق مرمى الشطناوي الذي سيطر على رأسية مرضي.
وتابع محمود البصول هجمة مرتدة للسلط وسدد بقوة لكن دفاع الجزيرة ابعدها لحساب ركنية، في المقابل سيطر الحارس الشنطاوي على رأسية احمد سمير الذي عاد وسيطر على عرضية المناصرة.
وضاعت على الجزيرة فرصة التسجيل في اللحظات الاخيرة، حين سدد احمد سمير لكن دفاع السلط ابعد الكرة من على خط المرمى.
وكاد هذال السرحان ان يسجل للسلط حين نفذ كرة ثابتة مرت بجوار القائم، لتنتهي المباراة بعدها بالتعادل بدون اهداف.

فوز وحداتي صعب

خطف الوحدات الفوز من مستضيفه البقعة 3-2 في المباراة التي جرت مساء السبت على ستاد عمان الدولي في ختام الجولة 18 من بطولة دوري المناصير للمحترفين.
ورفع الوحدات رصيده النقطي بعد هذا الفوز إلى 32 نقطة وبقي رابعا، بينما تجمد رصيد البقعة عند 20 نقطة.
البقعة (2) الوحدات (3)
جاء الحوار سريعا من الطرفين مع انطلاقة المواجهة خصوصا من أصحاب الأرض على الرغم من البداية الخضراء حينما سجل سعيد مرجان هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل ليرد البقعة بـ3 طلعات هجومية تألق الفاخوري بالتصدي لها.
بعد ذلك انسل قنديل من بين المدافعين واستلم تمرية ادهم القرشي البنية ويسدد كرة واحفة من امام المرمى في الشباك معلنا الهدف الأول للوحات في الدقيقة 22.
الوحدات لم يهنأ بهدفه حيث تعرض ذياب غديان للإعاقة داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبقعة انبرى لها عدنان عدوس وسددها علي يمين الفاخوري معلنا الهدف الأول للبقعة في الدقيقة 25، بعد الهدف بدقيقتين تقدم عمر بدوان وسدد كرة صاروخية من خارج المنطقة طار لها الفاخوري لكنه لم يتمكن منها لتعانق لشباك معلنة الهدف الثاني للبقعة في الدقيقة في الدقيقة 27، رغم محاولات الفريقين المتتالية على المرميين النتيجة بقيت على حالها حتى الدقائق الأخيرة قبل ان يمرر بهاء فيصل كرة عرضية نحو صالح راتب الذي سدد الكرة نحو المرمى ارتطمت بالمدافع عبد الرحمن بدوان داخل الشباك في الدقيقة 45+2 معلنا هدف التعادل للوحدات وبه انتهى الشوط الأول.
كان الهدوء عنوان الدقائق الاوى من الشوط الثاني فغابت الفرص عن المرميين باستثناء تسديدة رجائي عايد التي مرت فوق المرمى، قبل ان يرمي المدربين بأوراقهما فشارك فادي عوض وانس العوضات بدلا من احمد ثائر وعمر قنديل من الوحدات ووسام دعابس بدلا من عدنان عدوس من البقعة.
بعد ذلك تحسن الأداء خصوصا من جانب الوحدات ليهدر لاعبوه العديد من الفرص كان ابرزها حينما راسل رجائي عايد كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة ابعدها طريف بصعوبة وسدد بهاء فيصل كرة قوية من ضربة حرة علت المرمى بقليل ومرت رأسية مرجان بجوار القائم الأيمن.
تواصل التعادل حتى الدقائق الأخيرة خصوصا مع اهدا لاعبي الوحدات للعديد من الكرات الخطيرة لتظل النتيجة على حالها حتى سجل بهاء فيصل هدف الفوز الثمين للوحدات في الدقيقة 90+4 وبه إنتهى اللقاء.
مثل البقعة: أنس طريف، ذياب غديان، سعد الروسان، محمد أبوحشيش، عبدالرحمن بدوان، أحمد ياسر، خضر الحاج، محمد عبدالمطلب، أحمد أبوكبير، عدنان عدوس، وحاتم أبو خضرة.
مثل الوحدات: عبدالله الفاخوري، سامي الهمامي، سليم عبيد، أحمد إلياس، عمر قنديل، رجائي عايد، أحمد ثائر،، أدهم القريشي، صالح راتب، سعيد مرجان وبهاء فيصل.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.