المستقبل*

0 90

نادي المستقبل للإعاقة الحركية.. أحد الأندية الناشطة في مجال رياضة ذوي الإحتاجات الخاصة؛ وكان أول ناد رياضي تم تأسيسه لذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث قدم النادي خلال سنوات طويلة؛ كوكبة من اللاعبين واللاعبات إلذين مثلوا المنتخبات الوطنية في الكثير من البطولات الدولية لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة الرياضية.

وإلى جانب النشاطات الرياضية التي تمارس في أروقته؛ ينهض النادي بمسؤوليات اجتماعية وثقافية وإنسانية تجاه المنتسبين اليه؛ حيث يبلغ أعضاء الهيئة العامة للنادي نحو 250 عضوا؛ وتضم فرق النادي الرياضية؛ نخبه من أبطال المملكة الذين حققوا إنجازات مميزة على مستوى البطولات العربية والدولية؛ أمثال بطل رفع الأثقال معتز الجنيدي؛ الحاصل على عدة ميداليات عربية ودولية؛ ولاعب رفع الأثقال جميل السلطي؛ والبطل الدولي في فئته برمي القلة احمد الهندي؛ وعلى مستوى الفرق يرعى النادي فرقا جماعية في العاب كرة السلة على الكراسي المتحركة؛ والكرة الطائرة وكرة الطاولة والشطرنج.

وتقوم اللجنة الثقافية في النادي؛ بتنظيم دروس دينية وأمسيات شعرية وعقد ندوات ومسابقات ثقافية؛ فيما تتولى اللجنة الاجتماعية القيام بزيارات ميدانية ذات طابع اجتماعي لأسر عفيفة؛ إضافة إلى توزيع طرود الخير واقامة حفلات افطار جماعي خلال شهر رمضان المبارك في السنوات السابقة.

وأشار رئيس نادي المستقبل هيثم الكسواني؛ الى أن النادي مجهز ببنية تحتية جيدة؛ تساعد الأعضاء على ممارسة أنشطتهم المختلفة في أجواء مريحة؛ حيث تضم مرافق النادي صالة رياضية لتدريبات الفرق الرياضية؛ وهناك “مشتل زراعي” وتعقد دورات تدريب على أعمال الزراعة لأعضاء النادي الراغبين؛ لكن اهم العوائق التي تواجه النادي تتمثل في محدودية الإمكانات المادية؛ حيث يحصل النادي على مبلغ 2000 دينار سنويا؛ ما يحد من طموح النادي في توسيع رقعة نشاطاته.

ونوه الكسواني بجهود سمو الأميرة عالية الطباع، رئيسة جمعية الأيدي الواعدة حيث رعت سموها سابقا حفل افتتاح التوسعة الجديدة للنادي؛ ودعمت جانبا من احتياجات النادي؛ مؤكدا حرصها، على التعاون مع انشطة النادي.
وفي هذا الاطار؛ قام مدير عام جمعية الأيدي الواعدة عزمي شاهين؛ بزيارة مقر النادي والاطلاع على مرافقه؛ وتم التباحث مع إدارة النادي في كيفية تعزيز سبل التعاون بين النادي والجمعية؛ بما يخدم منتسبي النادي من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن المشاريع الحيوية التي أنجزها نادي المستقبل مؤخرا؛ مشروع “مشتل ومعرض الأزهار ونباتات الزينة وبازار النادي”؛ الذي افتتحه مدير شباب العاصمة خالد مصطفى؛ بحضور رئيس النادي هيثم الكسواني؛ ونائب الرئيس وبازار النادي حمزة الهندي واعضاء مجلس الادارة، حيث مدير شباب العاصمة أهمية انشاء مشاريع تدعم نشاطات النادي، في ظل الضائقة المالية ،وان وزارة الشباب تقدم كل التسهيلات لانجاح المشاريع التي تدر دخلا على النادي. — الغد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.