عبدالله عبدالحميد*

0 83

الحكم عبدالله عبدالحميد.. أحد الحكام الدوليين الأردنيين في مضمار تحكيم رياضة عروض الجمال للخيول العربية الأصيلة؛ وهو من المهتمين في تربية الخيول العربية؛ والمشاركة في مختلف مسابقاتها الرياضية سواء التي تقام داخل الأردن أو خارجه؛ وهو مدير مركز الريف الأردني للفروسية.

ويشارك الحكم عبدالحميد سنويا؛ في ادارة وتحكيم مسابقات العديد من البطولات الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة، التي تقام سنويا في دول عربية وأجنبية؛ وذلك بدعوات من القائمين على مسابقات الخيول العربية في تلك الدول؛ نظرا للخبرة والكفاءة العالية التي يتمتع بها الحكم عبد الحميد في هذا المجال.

وتأتي مشاركة عبدالحميد في تحكيم سلسلة البطولات الدولية سنويا؛ لتؤكد ثقة الاتحاد الدولي بقدرة الحكم الأردني عبد الحكيم؛ وكفاءته في ادارة البطولات الكبرى وفق المعايير العالمية المتبعة، خاصة وأن تحكيم جمال الخيول يتطلب الكثير من الخبرة والدراية في عالم الخيول العربية الأصيلة، وتعد تجربة عبدالحميد على هذا المستوى هي الأولى التي يقوم بها حكم أردني في إدارة بطولات دولية في مثل هذا الحجم من المشاركة العالمية في مجال جمال الخيول العربية الأصيلة.

وعن مسيرته مع التحكيم يقول الحكم عبدالحميد: “بدأت مسيرتي التحكيمية من خلال الاسطبلات الملكية؛ وبدعم ومتابعة سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي الأردني؛ حيث اجتزت في العام 1989؛ دورة التحكيم الوطنية؛ وأصبحت حكما محليا؛ وفي العام 2007 تم ترشيحي من قبل اتحاد الفروسيه للمشاركة في دورة دولية للتحكيم؛ والتي عقدت في الامارات العربية؛ والحمد لله حققت النجاح في تلك الدورة”.

وأضاف عبدالحميد: “وحتى يتم اعتمادي كحكم دولي لمسابقات عروض الجمال للخيول العربية؛ كان يجب أن يشارك في تحكيم ثلاث بطولات خارجية مع حكام دوليين وفي دول مختلفة؛ وبحمد الله اجتزت الاختبارات في المشاركات الثلاث وكانت في بريطانيا ودول عربية”.

وتابع عبد الحميد: “وبعد ذلك تمت دعوتي لتحكيم بطولة ابو ظبي الدوليه عام 2008؛ وبحمد الله بعدها انطلقت بقوة في تحكيم بطولات دولية لجمال الخيول العربية؛ ومن أبرز تلك البطولات؛ بطولة الرباط في المغرب؛ وبطولة سوريا الدولية عدة مرات؛ وبطولتي بني غازي وطرابلس في ليبيا عدة مرات؛ ثم بطولة الجديدة الدولية في المغرب؛ وبطولة مصر الدولية عدة مرات؛ وبطولة لبنان الوطنية؛ ثم بطولة عجمان المحلية؛ ثم بطولة بطولة الشارقه الدولية؛ وبطولة البحيرة المصرية؛ والعديد من البطولات؛ اضافة الى التعليق التلفزيوني لمعظم قنوات التلفزة الخليجية على أحداث ومسابقات بطولات الخيول العربية؛ وتنظيم استديوهات تحليلية”.–الغد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.