م.مصطقى بني هاني*

0 94

نجم اليوم مختلف نسبيا عن نجوم كل يوم .
فهو أحد أركان لعبة كرة القدم الاساسيه . بل هو الركن الرئيس فيها . عرفناه شابا خلوقا وطيب المعشر . هادئ الطباع وقوي الشخصيه . صاحب فكر عالي منذ حداثة سنه فكان مرافقا ومتابعا لكافة النشاطات . كيف لا يكون هكذا ووالده الخال مصطفى بني هاني من اعلام العمل الرياضي والتطوعي بالمنطقه .
جميعنا كجماهير نذهب للملاعب لمتابعة النادي الذي نحب أو اللاعب الذي نعشق وهذا أمر طبيعي . لكن ما هو جديد أن يكون هناك زخم كبير في المدرجات لمتابعة أحد حكام كرة القدم وتشجيعه والاستمتاع بأدائه وحركاته وقراراته .
محمد مصطفى بني هاني
ابو صطيف .
مواليد 1992 كفريوبا
بدأ هوايته بلعب كرة القدم كما بدأ الجميع من ملاعب المدارس والفرق الشعبيه ولعب لنادي كفريوبا قبل أن يبلغ ال 17 من عمره . قبل أن تستهويه كرة السله وتشده إليها ليبرع بها ويبرز مع نادي كفريوبا . ويبدو ان تعلقه بكرة السله جذبه أيضا للخوض في غمار التحكيم فتجاوز اختبارات التحكيم وهو على مقاعد الدراسة الجامعيه وبرز بها واستمر لمدة 6 سنوات حكما للعبة .
ولكن ما الحب الا للحبيب الاول
ليعود به الحنين ثانية ويقتلعه اقتلاعا نحو كرة القدم ولكن هذه المرة ليس لاعبا بل قاضيا .
فدخل معترك دورات التحكيم 2017 وبرع بها وبات له اسم لامع منذ السنة الأولى ونال ثقة لجنة الحكام سريعا فتم ايكال المباريات الحساسة بدوري الناشئين للمحترفين ودوري الدرجة الثالثة له وكان يخرج منها بكل اقتدار ورضى كافة الأطراف . وسريعا كالبرق خطى خطوات واسعه وتم إعطائه الثقه كحكم رابع لمباراة دوليه للمنتخب الأردني ولأكثر من مره وهذي سابقه لم تحدث من قبل مع حكم لازال ببداية الطريق وهو دليل على ثقة لجان التحكيم به وعلى كفائته التي بات مشهود لها فنال محبة واحترام الجميع .
عنده الصداقة والقرابه والاخوه تنتهي عند خطوط الملعب . فداخل المستطيل الأخضر لا يعرفك اخا أو صديقا بل يتعامل معك كلاعب فقط . وهو ما ظهر جليا ومرات كثيره بتحكيمه لمباريات يكون طرفها نادي كفريوبا أو نادي به أقرباء وأصدقاء سواء بكرة السلة ماضيا أو بكرة القدم حاليا وكلنا يشهد على كثير من هذي الحالات .
شارك بدورة تطوير حكام كرة القدم والتي أقيمت بأكاديمية الاتحاد الاردني لمدة سنه لجميع الحكام واجتاز الاختبارات بشكل مميز . وسيتم ترفيعه هذا العام لمصاف حكام الدرجة الثانيه رسميا . مع أنه قام بتحكيم مباريات صعبه الموسم الماضي للدرجتين الاولى والثانيه .
وهو الآن في الاتحاد الرياضي العسكري بشعبة النشاطات الرياضيه وشعبة اللياقة البدنيه . وهو الخيار الاول لتحكيم مباريات دوري القوات المسلحه سواء بكرة القدم أو كرة السله .
الكابتن ابو صطيف مثال للشاب الرياضي المجتهد والذي يسعى لتطوير نفسه والاجتهاد عليها عن طريق مواكبة كل ما هو حديث بعالم كرة القدم والعمل على تطوير خبراته ومعرفته بكل ما يحيط بها من جديد و كذلك الدخول بدورات لغات سواء انجليزيه حاليا أو فرنسيه بالقريب العاجل كي يكون حاضرا وقادرا على التواصل مع الجميع .
انتظروا هذا الاسم قريبا ليكون علامة فارقه بسلك التحكيم الاردني وليكون الصافرة التي تشرفنا على المستوى الآسيوي والدولي .
كل أمنيات التوفيق
وللحديث بقيه .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.