وادي موسى/طائرة*

0 83

كان العام 2018 عاما استثنائيا لفريق طائرة وادي موسى للكرة الطائرة، حينما نال لقب الدوري الممتاز بالكرة الطائرة، بعد أن حقق الفوز على الوحدات في المباراة النهائية، بنتيجة 3-0، بعد انسحاب الوحدات في تلك المباراة، وكان حينها يتقدم وادي موسى بنتيحة 2-0، وبالشوط الثالث 20-18.
ولأول مرة يزف أبناء الجنوب كأس الدوري الى تلك المنطقة، ليدخل الفريق التاريخ من أوسع أبوابة ويحتفل باللقب في المدينة الوردية (البتراء)، مع وجهاء وأبناء المنطقة الذين وقفوا الى جانب النادي.
ووقف أبناء النادي خلف الفريق ليواصل التألق والاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي العام الماضي 2019، بعد الفوز على الوحدات بنتيجة 3-2، في المباراة الختامية لبطولة الدوري.
ولم يتوقف فريق وادي موسى عند الظفر باللقب، وإنما انطلق كذلك للمشاركة في الأندية العربية 4 مرات، وحاول الوصول الى الأندية الآسيوية لكنه اعتذر عن عدم المشاركة في آخر لحظة لأمور فنية ومالية.
الصعود للممتاز
ويقول عضو إدارة النادي رجا الحسنات، أن وادي موسى استطاع خلال فترة وجيزة أن يحقق حضوراً قويا، في بطولة الدرجة الأولى قبل أن يصعد الى دوري الأضواء، بعد ان تعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين والمدرب فواز زهران، ليدخل دوري الأولى بقوة، ويتمكن من الفوز باللقب عام 2008، بعد الفوز على الطفيلة في المباراة النهائية بنتيجة 3-0، ويصعد الى الدوري الممتاز برفقة فريق الطفيلة.
ومن ابرز اللاعبين الذين كان لهم الفضل بالصعود للدوري الممتاز هم: فهمي اسكندري، اسامة المريدي، احمد محمود، نضال فواز، ابراهيم عبد ربه، رائد العسود، قاسم ذنيبات، عوض هريس، أحمد جعارات، أحمد علي الحسنات، أحمد اسماعيل الحسنات.
10 سنوات صعبة
تجربة الدوري الممتاز صعبة وقاسية وتحتاج الى متابعة ومصاريف مادية كبيرة، وبقي فريق النادي يحتفظ بموقعه بدوري طائرة الممتاز أكثر من 10 سنوات من عام 2008 – 2018، وهو يبحث عن انجاز، وتنادى أبناء النادي مع نهاية دوري عام 2017، وتم تدارس أوضاع الفريق والإستفادة من قرار الاتحاد بإحضار محترفين، الى جانب التعاقد مع لاعبين على سوية عالية، بعد قرار الاتحاد كذلك بتحرير عدد من اللاعبين من أنديتهم، وبالفعل تم وضع الخطة المناسبة لذلك.
لقب بامتياز
يقول رئيس النادي جبريل الحسنات، لقد تصاعد مؤشر الطموحات لدى ادارة النادي بنيل الألقاب، من خلال ظهور مشرف في بطولة دوري عام 2018، وتم التعاقد مع لاعبين محترفين ولاعبين محليين على سوية عالية، وتم التعاقد مع مدرب قريب من اللاعبين وقادر على التعامل معهم داخل الملعب هو المدرب شريف عبدالله.
ومثل الفريق في ذلك الوقت اللاعبون: بشار المحارمة، يعقوب القهوجي، الفنزويلي كارلوس تيجيدا، الصربي ارسنجي، علي مطلق، امين السطري، محمد ابو كويك، أحمد خشان، يوسف خشان وغيرهم.
ويقول الحسنات لقد تحقق الهدف، ونال الفريق لقب الدوري الممتاز عام 2018، بعد أن قدم أقوى العروض والمباريات، وفاز الفريق بكامل المباريات دون ان يخسر اية مباراة في الدوري، ونال وقتها 33 نقطة، وجاء الوحدات ثانيا برصيد 30 نقطة، وكان الفوز بالمباراة النهائية حاسما لوادي موسى والوحدات، والذي فاز به وادي موسى على الوحدات بالانسحاب بالشوط الثالث.
المحافظة على اللقب
واصلت إدارة النادي العمل بشكل جماعي، ووقفت خلف الفريق، وتم التعاقد مع لاعبين ومحترفين جدد للمحافظة على اللقب في العام 2019، ومنحت الإدارة المدرب الوطني شريف عبدالله مواصلة قيادة الفريق المكون من: اليمني جمال مفتاح، البرازيلي كرافالو، محمد أبو كويك، أمين السطري، أحمد النجار، علي مطلق، أحمد خشان، بشار المحارمة وغيرهم.
ونجح الفريق بالاحتفاظ باللقب بعد الفوز على الوحدات بنتيجة 3-2، وكان الفريق قد حسم اللقب قبل نهاية الجولة الخيرة من الدوري، بعد الفوز على فريق عيرا في الجولة قبل الأخيرة.
البدايات
أرتبط نادي وادي موسى بحكاية عشق مع المدينة الوردية (البتراء)، ومن باب تسويق الرياضة سياحيا، وتم إشهار النادي رسمياً سنة 1975، وانتسب الى اتحاد الكرة الطائرة العام 1980، وشارك بدوري الدرجة الثالثة، ونجح أبناء النادي بتشكيل فريق مميز في العام 1982، ليصعد الفريق الى الدرجة الثانية معتمدا على أبناء النادي، وأفلحت محاولات الفريق بالصعود للدرجة الأولى العام 2007، بعد تطعيم الفريق بعدد من اللاعبين من خارج المنظقة، وصعد الفريق للممتاز.
فقدان الهويات
حقق نادي وادي موسى نتائج مشرفة في دوري العام 2010، وكان ينافس للصعود للمربع الذهبي، ويقول إداري الفريق رجا الحسنات، قبل موعد مباراة الفريق مع نادي عيرا في صالة الأمير فيصل بالقويسمة، وقبل بدء المباراة بساعة ونصف، لم نجد هويات اللاعبين والتي لا تلعب المباراة بدونها، وتم الاتصال مع رئيس اتحاد الكرة الطائرة في ذلك الوقت د.عصام جمعة لإبلاغه بذلك، وبالفعل تواصل مع رئيس لجنة الحكام مصطفى علي ومراقب المباراة مروان المدادحة، من اجل إصدار بطاقات بدل فاقد للفريق من اتحاد الكرة الطائرة، وعند مراجعة الاتحاد أبلغنا سكرتير الإتحاد محمود الحواتمه، أن البطاقات موجودة لديه مستغربا من أين جاءت إليه، وتبين أن إداري النادي نسي البطاقات في مباراة سابقة في صالة قصر الرياضة، وأحضرها له الحكم باسل شباب، وتم تخسير الفريق المباراة ولم يصعد للمربع الذهبي.
الأندية العربية
وكان وادي موسى قد بدأ مشاركاته في بطولة الندية العربية العام 2015، بعد ان حل في مركز الوصيف في العام 2014، ووقتها نال المركز الثامن بعد ان حقق الفوز بكافة مبارياته بالدور الأول، وواصل المشاركة في البطولة التي أقيمت في تونس العام 2017، والعام 2018، وفي آخر بطولة العام 2019.–الغد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.