رياضتكم
رياضتكم ...

الوحدات  يرد على هدف الدردور بهدفين..قبل ان يغط في نوم عميق

0 324

فاجأ الرمثا فريق الوحدات بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة، عن طريق اللاعب خالد الدردور، الذي استثمر تواضع الدفاعات الوحداتية، ليتوغل داخل الجزاء ويسدد كرة من داخل المنطقة استقرت على يمين الحارس تامر صالح، الهدف الرمثاوي الأول الذي استفز لاعبي الوحدات الذين لعبوا معتمدين على عبيدة السمارنة وصالح راتب ورجائي عايد وحسن عبدالفتاح في الوسط، فيما تقدم حمزة الدردور وبهاء فيصل للعب في المقدمة.
ولجأ الوحداتكما يقول تقرير الغد  لإعطاء التعليمات للظهيرين أحمد الياس وأدهم القرسي للتقدم للإسناد الهجومي، فيما ثبت الفريق لاعبيه محمد الباشا وأحمد ثائر في العمق الدفاعي أمام مرمى صالح.
الرمثا لعب بتكتيك اعتمد فيه على تضييق المساحات في منطقة الوسط كما يقول تقرير الغد  بتواجد عامر أبو هضيب ومحمد أبو زريق وسائد خزاعلة وصهيب ذيابات، ما أربك عملية بناء الهجمات في الوحدات، فيما لعب الرباعي هادي الحوراني وعبدالله نصيب وقصي نمر وخالد أبو عاقولة في الخط الخلفي لمنع الهجمات من الوصول لمرمى إبراهيم الدرايسة.
وتقدم خالد الدردور والسوري شادي الحموي للعب في خط الهجوم الرمثاوي، أملا في الاستفادة من تقدم مدافعي الوحدات، حيث الرمثا حاول بعد الهدف التركيز على الجانب الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات السريعة المرتدة، أملا في مواجهة التقدم الوحداتي الذي منح الفريق فرصة الوصول لمرمى الدرايسة من ركلة حرة لعبها الياس أحدثت خطورة قبل أن يبعدها الدفاع الرمثاوي.
الرمثا بدأ معتمدا بشكل ملحوظ على الجهة اليمنى، مستفيدا من تقدم قصي نمر للإسناد ومن أمامه النشيط أبو زريق اللذين حاولا أكثر من مرة عكس الكرات العرضية للحموي والدردور ولكن دون خطورة حقيقية، كما بدا الوحدات أيضا أكثر نشاطا من جهة الميمنة التي كانت الأكثر انتاجا للهجمات، وكان بهاء فيصل قريبا من التسجيل لولا أن كرته مرت بجوار المرمى، ليبدأ مدرب الوحدات بإشراك أولى أوراقه متمثلة بيزن ثلجي مكان عبدالفتاح في الدقيقة 30 من المباراة، وكاد بهاء أن يسجل عندما سدد قذيفة تعملق الحارس في تحويلها لركنية أحدث دربكة قبل ان يبعدها الحارس، لترتفع وتيرة المباراة بعد النشاط الهجومي الملحوظ للوحدات الذي طالب بركلة جزاء بعد سقوط مهاجمه الدردور بعد الاشتراك مع المدافع نصيب، رد عليه الرمثا بهجمة سريعة شكلت خطورة، قابلها الوحدات بشبه انفراد لثلجي الذي سدد كرة قوية علت العارضة.
وفي ظل الهدير الهجومي الوحداتي، كان الرمثا قريبا من التعزيز عندما قاد أبو زريق هجمة من الميمنة، شهدت تناقل اللاعبين لأكثر من 3 كرات داخل الجزاء قبل أن يبعدها المدافع، لينتهي الشوط الأول بتقدم الرمثا بهدف نظيف.
انقلاب وحداتي
دخل الوحدات مهاجما في الشوط الثاني، بحثا عن التعديل ومن ثم التعزيز، وقاد الدردور هجمة من الميمنة، ليعكس كرة أبعدها الدفاع قبل استفحال خطرها، وعاد الدردور للانطلاق من الجهة اليسرى ليتوغل ويتعرض للإعثار من قصي نمر ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها حمزة الدردور هدف التعادل في الدقيقة 50.
الرمثا بالغ في العودة للمواقع الدفاعية، ما ساعد الوحدات على مواصلة بناء الهجمات من مختلف المحاور، رغم محاولات أبو هضيب ورفاقه في ضبط تحركات نظرائهم في الوحدات، وحاول الرمثا الاعتماد على الهجمات المرتدة التي منحت خالد الدردور فرصة التسديد على مرمى صالح بجانب المرمى.
وبذل صهيب ذيابات جهدا مميزا في وسط الميدان، خاصة في بناء الهجمات أملا في الوصول لمرمى صالح الذي تعرض للتهديد بتسديدة ذيابات، لتشهد الدقائق التالية تحسنا في أداء الرمثا الذي راح يتناقل الكرة بشكل أفضل بحثا عن التسجيل، قابله هدوء في أداء الوحدات الذي راح يبحث بهدوء وتركيز عن مرمى الدرايسة.
ونال الوحدات مبتغاه في الدقيقة 66، عندما انطلق بهاء خلف كرة طويلة ليواجه الحارس قبل أن يبعدها المدافع نصيب  لتصل إلى ثلجي “المتربص” الذي سيطر عليها ولعبها بهدوء من فوق الحارس هدف التقدم، ما دفع الرمثا لتفعيل الجانب الهجومي بإشراك محمد الزعبي مكان أبو زريق بحثا عن التعديل، قابله الوحدات باشراك حمزة مرضي مكان صالح راتب.
الرمثا بدأ يتقدم بشكل أفضل للمواقع الهجومية، وكان قريبا من التعديل، عندما سدد الزعبي كرة ارتطمت بالقائم الأيمن لتعود إلى خالد الدردور الذي أعادها للشباك من الخارج.
وأشرك الوحدات عمر قنديل مكان القرشي “المصاب”، وزج الرمثا بحسان الزحراوي مكان أبو هضيب، ليتواصل التقدم الرمثاوي الهجومي بحثا عن التعديل، فيما واصل الوحدات أيضا بحثه عن التعزيز لترتفع وتيرة اللقاء، وأهدر شادي الحموي الفرصة الأخيرة للرمثا حين ارتدت كرته من القائم، لينتهي اللقاء وحداتيا 2-1.
في سطور
الوحدات 2 الرمثا 1
الأهداف: سجل للرمثا خالد الدردور د.3، وللوحدات حمزة الدردور “ركلة جزاء” د.50، ويزن ثلجي د.66.
الحكام: أحمد فيصل محمد بكار عبدالرحمن عقل محمد بدارنة ومحمد  الكوفحي منذر عقيلان.
العقوبات: انذر عامر ابو هضيب وسائد الخزاعلة من الرمثا، ومحمد الباشا من الوحدات.
مثل الوحدات: تامر صالح، محمد الباشا، أحمد ثائر، رجائي عايد، أحمد الياس، أدهم القرشي (عمر قنديل)، عبيدة السمارنة، حسن عبدالفتاح (يزن ثلجي)، صالح راتب (حمزة مرضي)، حمزة الدردور، بهاء فيصل.
مثل الرمثا: ابراهيم الدرايسة، عبدالله نصيب، هادي الحوراني، قصي نمر، خالد أبو عاقولة، عامر أبو هضيب (حسان زحراوي)، سائد الخزاعلة، صهيب ذيابات، محمد أبو زريق (محمد الزعبي)، شادي الحموي، خالد الدردور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.