عائلة عشيش

0 917

 

تشكل “عائلة عشيش” ظاهرة لافتة ومصنعا للأبطال على صعيد الملاكمة الأردنية، فالبطل حسين كان طالبا في المدرسة، يسعى لتحقيق حلم عائلته بالوصول الى المجد العلمي، فوجد نفسه أمام عمه البطل والمدرب محمد عشيش، الذي تبنى موهبته وعرف كيف يصقلها بقفازات ذهبية نحو عالم المجد والشهرة.
ولم يتوقف الأمر عند حسين، فبرز الشقيقان محمد “اللاعب” ومحمود “المدرب”، وأنجبت العائلة مزيدا من الأبطال الذين سيكون لهم مجد في القريب العاجل. وتضم عائلة عشيش حاليا عددا من الملاكمين الأبطال والواعدين وهم: محمود وحسين وزياد ومحمد عماد ويوسف إبراهيم وزايد وقيس وأوس وصهيب وحذيفة ويزن ويوسف محمد وزيد ومحيي الدين عشيش.
ويؤكد البطل حسين، أن عائلة عشيش تنفست من رئة الملاكمة، وبات مركز شباب الأردن العائد للمدرب محمد مركزا لصناعة الملاكمين، وأن أسرة عشيش تدين بالفضل والثناء للمدرب “العم والأب الروحي” محمد.
ويعد حسين، أول ملاكم أردني يصل الى حلقات الملاكمة الأولمبية والعالمية، بعد أن اجتاز الصعاب والمراحل التأهيلية كافة نحو أولمبياد ريو دي جانيرو الماضي عن القارة الآسيوية التي تعد الأفضل على الصعيد العالمي، بعد أن حقق برونزية آسيا المؤهلة الى الأولمبياد والتي أقيمت في الصين، وكان قبلها قد حقق برونزية آسيا للشباب في الفلبين، وبرونزية آسيا في تايلاند والمؤهلة الى بطولة العالم في قطر 2015، وحصل على ذهبية بطولة العالم التجريبية في قطر في العام ذاته، ووصل الى المركز الخامس عالميا. وخسر عشيش برونزية آسيا أمام بطل العالم الأوزبكي آنذاك، وفاز بفضية بطولة اتراو الدولية في كازاخستان، وحقق برونزية دورة التضامن الإسلامي في أذربيجان، وبرونزية آسيا في أوزبكستان 2017 والمؤهلة الى بطولة العالم في ألمانيا 2017، وخسر نزاله أمام الأذري محمد رسول بطل العالم في أعوام 2011، 2013 و2017 وحامل برونزية أولمبياد لندن 2012.
البداية
المدرب محمد الذي بدأ لعبة الملاكمة العام 1986، ومنذ البداية وصل الى المجد بالحصول على فضية بطولة العرب للشباب العام 1987، وحقق برونزية بطولة العرب في سورية 1992، وحقق ذهبية بطولة مصر الدولية، وفضية في إحدى نسخها، وبرونزية في النسخة الثالثة.
إنجازات البطل محمد عشيش لم تتوقف، فتواصلت بفضية العرب في تونس 1996، وبرونزية دورة الحسين وذهبية بطولة ميلاد القائد في نسخ عدة، قبل أن يتوقف عن اللعب ويتجه لعالم التدريب، فشارك مساعدا لمدربي المنتخبات الوطنية من العام 2001 ولغاية العام 2015، فعمل مساعدا للكوبي كوزمان، والجزائري عبدالمجيد بن قادري، والعراقي فاروق جنجون، والعراقي ميثم عامر والأردني عمر المجالي.
كما حققت منتخبات الملاكمة العديد من الإنجازات في عهد المدرب محمد عشيش، أبرزها فضية وبرونزيتان للمنتخب الوطني في دورة الألعاب الآسيوية في انشون 2014، كإنجاز فريد للمنتخب الوطني.–الغد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.