الجولف..أمال وطموحات

يعتبر اتحاد الجولف من الاتحادات الجديدة والفتية التي اعادت اللجنة الاولمبية تطويرها من لجنة إلى اتحاد، ومنذ أن انطلق الاتحاد للعمل الميداني، حتى قدم نفسه انموذجا بالانسجام بين اعضاء مجلس الإدارة والعمل الدؤوب بعيدا عن الاضواء، بغية الارتقاء باللعبة واللاعبين والبحث عن التجديد وعن مكانة مرموقة من حيث الانجازات.
الاتحاد الذي انشئ قبل 8 أشهر، نجح بكل اقتدار باستضافة البطولة العربية السابعة والثلاثين التي اقيمت اواخر الشهر الماضي، ونجح ايضا في التنظيم والمشاركة العربية الأكبر على صعيد البطولات العربية، ونال ثناء الاتحادات العربية المشاركة بالبطولة ورئيسها الشيخ فاهم القاسمي، مؤكدا أن هناك العديد من البطولات العربية التي سيستضيفها الاتحاد خلال الفترة المقبلة، نظرا لقناعته المطلقة بملعب واحة أيلة الذي نال اعجاب كافة الاتحادات العربية.
الانجاز الأخر والمتثمل باستضافة الاتحاد لإحدى بطولات “المينا تور” لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والذي شارك فيه مجموعة من محترفي اللعبة على الصعيد العالمي، وكان الإنجاز الإضافي تأهل لاعب المنتخب المتألق شيرغو الكردي للمرحلة النهائية للبطولة، وكان قد تأهل ايضا للمرحلة النهائية للجولة السادسة التي اقيمت في الإمارات.
ويضاف إلى الانجازات الاهتمام باللاعبين الجدد، حيث يتابع لاعبي المنتخب موسى وهاشم شناعة المتواجدين في الإمارات، وقد حقق موسى العديد بطولات الامارات، آخرها اﻟﻔﻮﺯ ﺑﺎﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟثاني في جوله دبي للجولف للناشئين بفارق ضربة عن البطل، في البطولة التي تقام من 8 مراحل بمشاركة أكثر من 100 لاعب ناشئ، كذلك اكتشاف موهبة اللاعب حمزة سليمان، الذي بدأ مستواه الفني بالارتقاء، حيث شارك حمزة ببطولة العرب التي جرت في تونس شهر تشرين الاول (اكتوبر) الماضي الى جانب الكردي وشناعة وعبدالله العتيبي، ونال شيرغو ذهبيتها رغم انه لم يبلغ 15 سنة وشارك في بطولة الشباب تحت 18 سنة، وسبق له الفوز بذهبة العرب للناشئين تحت 15 سنة في مصر وقبلها فضية العرب في الامارات للناشئين، فيما يملك الاتحاد مجموعة من اللاعبين المميزين امثال طارق الغبابشة، انس العمريين، محمد هاني واسد الرواشدة.
الاتحاد يدرس خلال الفترة القادمة البحث عن طلاب من المدارس وللجنسين، لإدخال العنصر النسوي في المشاركات المحلية، تمهيدا لتشكيل نواة لمنتخب الناشئيات والشابات والسيدات. – محمد عمار/ الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.