لقاء العراقة بين الجزيرة والأهلي انتهى سلبيا بكل شيء

0 744

 

كان الجزيرة الطرف الأفضل رغم انه تعادل سلبا مع مستضيفه الأهلي في المباراة المؤجلة لحساب الجولة 17 من دوري المناصير للمحترفين والتي احتضنها ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء مساء الإثنين.
وبهذا التعادل رفع الجزيرة رصيده النقطي إلى 35 نقطة وبقي بالمركز الرابع بفارق 9 نقاط عن المتصدر الوحدات بـ 44 نفطة مع بقاء 3 جولات على نهاية البطولة بينما رفع الأهلي رصيده النقطي إلى 23 نقطة بالمركز السادس. فمع انطلاقة المواجهة فبعد أن ردت بطن العارضة تسديدة سليمان أبو زمع تصدى محمد خاطر بتألق لتسديدة عدي جفال من داخل المنطقة.
خطورة الجزيرة كانت عن طريق عدي جفال وفراس شلباية اللذان كانا يتوغلان من الأطراف وبتحركات كل من مهند خير الله ومحمد طنوس وسليمان أبو زمع وأحمد العيساوي وعدي جفال في منطقة العمليات في محاولة لزج رأس الحربة عبد الله العطار بالكرات لكن الهدوء ساد على أجواء المباراة وغابت الفرص الحقيقة عن المرميين خصوصا ان الطلعات الهجومية المرتدة للأهلي افتقدت للكثافة العددية حيث كان محمد بلح وحيدا بين المدافعين مع تراجع رائد النواطير ومحمود موافي وعبيدة السمارنة للإسناد الدفاعي.
مر الوقت بطيئا مع ندرة الفرص وظل كل من محمد خاطر واحمد عبد الستار حارسي المرميين بعيدا عن الاختبار لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول.
تواص الهدوء على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني مع بقاء الأفضلية النسبية للجزيرة الذي حاول لاعبوه اختراق دفاع الأهلي المحكم بينما واصل الأهلي محاولاته المرتدة لكن الطلعات الهجومية من الطرفين انتهت على مشارف منطقة الجزاء بينما كانت أخطر الفرص حينما نفذ محمد خاطر فاصل من المراوغة وواجه المرمى ليسدد الكرة زاحفة بأحضان أحمد عبد الستار رد الجزيرة بتسديدة أبو زمع التي تصدى لها خاطر بتألق.
مع مرور الوقت زج مدرب الجزيرة بورقتي موسى التعمري ومارديك مارديكيان بدلا من عبد الله العطار واحمد العيساوي رد الأهلي بالزج بورقتي محمود وادي ووليد زياد بدلا من عودة اللوزي ومحمد بلح ليتحسن أداء الجزيرة الذي هدد لاعبوه مرمى خاطر بالعديد من الكرات الخطرة لكن تألق الأخير ومن امامه الدفاع المتماسك حال ترجمة الفرص إلى أهداف قبل أن يعود الهدوء إلى مجريات اللعب ولتنحسر الألعاب في وسط الميدان
في الدقائق الأخيرة زج مدرب الجزيرة بورقته الأخيرة عصام المبيضين بدلا من سليمان أبو زمع في محاولة لتنشيط منطقة العمليات لكن النتيجة بقيت كما هي وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

مثل الأهلي: محمد خاطر، سليم عبيد، قصي الجعافرة، عادل هماني، عون اللوزي (وليد زياد)، رائد النواطير، عبيدة السمارنة، يزن دهشان، محمود شوكت، محمود موافي، محمد بلح (محمود وادي).
مثل الجزيرة: احمد عبد الستار، جبر خطاب، زيد جابر، يزن أبو عرب، فراس شلباية، مهند خير الله، محمد طنوس، سليمان أبو زمع، أحمد العيساوي (موسى التعمري)، عدي جفال، عبد الله العطار (مارديك ماردكيان).

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.