المصاطفة يتأهل لنهائي كراتية آسيا

0 523

تأهل لاعب المنتخب الوطني للكراتيه عبد الرحمن المصاطفة، إلى المباراة النهائية لمنافسات وزنه (67 كغم) في بطولة آسيا الـ15 للكراتيه، التي تجري فعالياتها في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، حيث سيلاقي المصاطفة في اليوم الختامي للبطولة (الأحد) لاعبا من السعودية، بعد فوز الأخير على لاعبين من منتخبات أوزبكستان ونيبال وباكستان وإيران.
ويقام عند الساعة 6 مساء اليوم السبت، حفل الافتتاح الرسمي للبطولة، برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس، وتستأنف ايضا اليوم نزالات البطولة، وتختتم فعاليات البطولة يوم غد الأحد.
وكانت قد انطلقت ، نزالات الأدوار التمهيدية للبطولة، وسط منافسات قوية، وحضور جمهور مميز من محبي رياضة الكراتيه، وفي ظل اجواء تنظيمية أكثر من رائعة، وقدم لاعبو 30 دولة عروضا قوية في التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة، التي تعد المحطة التصنيفية الأولى، في سباق التأهيل نحو أولمبياد (اليابان 2020)، بعدما تم اعتماد اللعبة أولمبيا بصورة رسمية قبل نحو عامين.
واستطاعت اللاعبة اسيل الخطيب الفوز في منافسات وزن تحت 50 كغم، على لاعبة إماراتية، قبل أن تخسر أمام لاعبة من أوزبكستان، فيما خسرت زميلتها اللاعبة فاطمة الشوابكة أمام لاعبة من الصين ضمن منافسات وزن تحت 55 كغم.
وفازت اللاعبة اسيل النعيمي على لاعبة من أندونيسيا، في اطار منافسات وزن تحت 61 كغم، ثم خسرت أمام لاعبة من الصين، وكانت قد تعرضت النعيمي إلى اصابة اثناء النزال، إلا أنها لم تصب بأذى.
وخسرت لاعبة المنتخب الوطني هدي جبر أمام لاعبة من إيران  في منافسات وزن تحت 67 كغم،
وفاز اللاعب عمر النجار على لاعب من الصين في منافسات وزن 55 كغم، وخسر بعدد ذلك أمام لاعب من الهند، ووصل اللاعب عبدالله كويك إلى منافسات الدور ربع النهائي لمنافسات وزن تحت 60 كغم، بعد فوزه على لاعبين من منتخبي كازاخستان وباكستان، وخسر في دور الأربعة أمام لاعب من أوزبكستان.
كما خسر المنتخب الوطني لكاتا السيدات، كما يقول ت قرير الغد أمام فريق من الهند بنتيجة 2-3، وخسر منتخب الكاتا للرجال أمام فريق الاتحاد الآسيوي (الكويت).
وتابع نزالات البطولة رئيس الاتحاد الدولي للكراتيه انتونيو بينوس، ورئيس اتحاد غرب آسيا والاتحاد العربي للكراتيه إبراهيم القناص، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد آسيا ورئيس اتحاد الكراتيه د.معين الفاعوري، والياباني توشي هيرو ناغورا أمين عام الاتحاد الدولي للكراتيه، والتايواني كوانغ شانغ رئيس الاتحاد الآسيوي للكراتيه،  واعضاء اتحاد الكراتيه الأردني د. مخلد مشاوش، ود. محمد الحوري، ورائد مسعود، وعدد من كبار الشخصيات الرياضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.