ثلاثية شبابية بالشباك العقباوية

0 485

في محاولات جادة لتسريع رتم المباراة التي خاضها شباب الاردن امام العقبة  قام بالضغط على لاعبي العقبة لحرمانهم من التفكير بالهجوم، من خلال الضغط واجبارهم للتراجع للمواقع الدفاعية، ما اتاح لفريق الشباب الدفع بكافة الأوراق بحثا عن بلوغ شباك مرمى حارس العقبة الأسمر.
العمل المتكامل انطلق من طرفي الخط الخلفي كما يشير تقرير الغد عبر مصطفى كمال وورد هلال، باسناد حقيقي، ما منح محمد الرازم ومحمد مصطفى فرصة تحريك العمليات الهجومية من منطقة الوسط، مع تقدم أبو عابد وعمران من طرفي المنتصف، وفتح المجال لتقدم النبر الى جوار كبالينغو في المقدمة، فيما كان قلب دفاع العقبة أنس بلحوس يراقب كبالينغو ويقطع عنه “الماء والكهرباء” في كافة أرجاء الملعب.
فرص الشباب المتتالية جاءت بدايتها من أبو عابد بعد بينية ورد، لكن قلب دفاع العقبة منذر رجا ابعد الكرة في الوقت المناسب لركنية نفذت سددها مصطفى برأسه بين احضان الاسمر، الذي تألق في التصدي لكرة النبر القوية.
وبعد انتصاف الحصة، انتقل العقبة للمواقع الهجومية مؤقتا، في محاولات لدرء الخطر عن مرمى الأسمر، بيد أن اغلب كراته كانت تنتهي على مشارف الجزاء، باستثناء كرة عسولي من الميسرة على حافة الجزاء سددها القماز فوق مرمى شفيع، لينسل النبر من الميمنة ويسدد كرة خلصها الأسمر رغم أن كبالينغو كان في مكان انسب للتسديد، لينهي الحكم الحصة الأولى بفرصة خرافية للتسجيل، عندما إنسل أبو عابد خلف بينية ورد، ليواجه الأسمر الذي تألق في التصدي لها.
ثلاثية شبابية
استهل العقبة الحصة الثانية بصبغة هجومية، بيد أن شفيع ومن أمامه الدفاع كانوا بالمرصاد، ليتحصل الشباب على كرة ثابتة، نفذها عمران خلف المدافعين استقبلها الرازم وسددها في الشباك الهدف الشبابي الأول عند الدقيقة 51، ولم يتأخر الشباب في إضافة الهدف الثاني عندما تبادل أبو عابد والنبر الكرة ويمررها الأول داخل الصندوق سددها عمران في الشباك الهدف الثاني في الدقيقة 52.
الهدفان السريعان منحا الشباب فرصة مواصلة الهجوم، وكاد كبالينغو أن يحقق الهدف الثالث من عرضية كمال، بيد أن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الأسمر.
اجرى مدرب العقبة تبدلا لتعزيز القدرات الهجومية، فكان ربيع البريمي بدل محمد الحسنات، بيد ان الشباب واصل هجومه، وأهدر كبالينغو فرصة خرافية للتسجيل عندما انسل وسدد كرة أبعدها الأسمر، وصوب النبر كرة على الطاير ابعدها الدفاع في الوقت المناسب، ليستقبل أبو عابد كرة في الميسرة مررها على فوهة المرمى أمام الرازم الذي لم يتوان عن إيداعها الشباك الهدف الثالث في الدقيقة 63.
سحب مدرب العقبة مايكل وزج بأبو عرقوب، رد مدرب الشباب بالبديل شوقي القزعة عوضا عن ورد، ودفع بخالد عصام وحجازي حجازي عوضا عن لؤي عمران والألوسي، لتمضي الدقائق دون تعديل، وفوز مستحق لشباب الأردن وبثلاثية بيضاء.
المباراة في سطور
النتيجة: شباب الأردن 3 العقبة 0
الأهداف: سجل لشباب الأردن محمد الرازم د.51، د.63، ولؤي عمران د.52.
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني.
الحكام: أحمد يعقوب، احمد سمارة، حمزة يونس، خالد الرفاعي، موسى اللحام وهادي ابراهيم.
العقوبات: بطاقة صفراء لكل من كبالينغو ويوسف الألوسي (شباب الأردن)، محمد العملة ومايكل (العقبة).
مثل شباب الأردن: عامر شفيع، احمد الصغير، يوسف الألوسي (حجازي حجازي)، مصطفى كمال، ورد هلال (شوقي القزعة)، لؤي عمران (خالد عصام)، محمد مصطفى، محمد الرازم، يوسف النبر، زيد أبو عابد، كبالينغو.
مثل العقبة: حماد الأسمر، منذر رجا، انس بلحوس (محمود مشعل)، خالد العسولي، محمد عبدالرؤوف، خلدون الخوالدة، طارق القماز، محمد الحسنات (ربيع البريمي)، محمد العملة، مايكل (محمد أبو عرقوب) وماركوس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.