عراقة الجزيرة على المحك الأهلاوي

0 365

بعد توقف طويل دام أكثر من شهرين تنطلق مرحلة إياب دوري المناصير للمحترفين اليوم  بمواجهتين تجمعان الجزيرة المتصدر مع الأهلي عند الساعة الرابعة على ستاد عمان الدولي والحسين إربد مع البقعة عند الساعة 6.30 على ستاد الحسن بمدينة إربد.
وتستأنف مباريات الاسبوع 12 يوم الجمعة بلقاء الصريح مع الرمثا على ستاد الحسن بإربد، والوحدات مع السلط على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، قبل ان تختتم منافسات الاسبوع الثاني عشر يوم السبت المقبل، بلقاء شباب الاردن مع ذات راس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، والفيصلي مع شباب العقبة على ستاد عمان.ويبحث الجزيرة عن دخول قوي لمرحة الإياب حيث يأمل لاعبوه بتحقيق الفوز والمضي قدما نحو لقب طال انتظاره وذلك حينما يستضيف الأهلي الذي يقبع بالمركز العاشر ويبحث عن بداية قوية بمرحة الإياب في المباراة التي يحتضنها ستاد عمان الدولي عند الساعة الرابعة عصرا.
ويسعى الجزيرة الذي غير مدربه وعدد من لاعبيه تقديم عرض مميز والظفر بنقاط المباراة ويعرف لاعبوه أن أي خسارة للنقاط قد تصعب مهمة الفريق بالتتويج باللقب كون كل مباراة في مرحلة الإياب تعتبر مباراة كؤوس ولا مجال فيها بإهدار النقاط وكون المطاردين أعدوا العدة اللازمة لمرحلة الإياب.
ومن المتوقع أن يبدأ الجزيرة المباراة مهاجما في محاولة لحسمها باكرا، ويبرز من الجزيرة حارس مرماه احمد عبد الستار واللاعبون: محمد طنوس واحمد سمير ويزن العرب وزيد جابر ومحمود مرضي والوافد الجديد محمود زعترة.
من جانبه وكمايقيول تقرير السبيل سيسعى الأهلي الى تقديم أداء أفضل مما كان والعودة إلى معقله ولو بنقطة من المواجهة ليبدأ الطريق نحو تثبيت أقدامه بدوري المحترفين بشل إيجابي.
ومن المتوقع ان يبدأ الأهلي المواجهة مدافعا مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بغية خطف هدف قد يمنحه نقاط المباراة كاملة، ويبرز من الأهلي كل من: احمد أبو حلاوة ومحمد نائل ومحمد شوكت ووليد زياد ويزن دهشان.فيما يأمل الحسين إربد بحسم المواجهة أمام البقعة حينما يستضيفه عند الساعة 6.30 مساء على ستاد الحسن بمدينة إربد، بينما يبحث البقعة عن بداية قوية للابتعاد عن شبح الهبوط ولو قليلا.
الحسين إربد يعول على تجانس لاعبيه واللعب الجماعي من اجل خطف نقاط المباراة للتقدم أكثر نحو المقدمة والابتعاد عن صراع الهبوط بشكل كبير، حيث من المتوقع أن يلعب الفريق المباراة بشكل متوازن بالشقين الدفاعي والهجومي حيث يبرز من الفريق كل من: عامر علي وعمار أبو عليقة ومالك اليسري ووعد الشقران وسمير رجا وبلال الداوود.
في الجانب الآخر فإن البقعة يأمل بتحسين مستواه مرجلة الذهاب حيث قدم لاعبوه مستويات متذبذبة افقدتهم العديد من النقاط المهمة والسهلة في نفس الوقت.
ومن المتوقع ان بدأ الفريق المباراة بطريقة هجومية وهو ما يميز البقعة مع اندفاع كبير نحو المقدمة لكن قد يعاني الفريق من الثغرات الدفاعية التي تكلفه الكثير ويبرز من البقعة كل من عدنان عدوس واحمد أبو كبير وعمار أبو عواد وسعد الروسان ووسام دعابس وبلال الدنكير بالإضافة إلى حاتم أبو خضرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.