رياضتكم
رياضتكم ...

حيدر وعابدين يتقاسمان المجد والأخضر يلاقي الابيض بدون جمهور

0 298

 

تقاسم المحترف اللبناني علي حيدر الحب والنجومية في مباراته الأولى ضد الأرثوذكسي مع زميله عابدين، ركض مسرعا صوب الجمهور الكبير محمولا على وقع كلمات “إمشي  واتمختر يا علي حيدر” بعدما سجل 27 نقطة مع 11 متابعة و3 تمريرات حاسمة و2 “بلوك”، فيما أحرز عابدين 20 نقطة مع 4 متابعات و8 تمريرات حاسمة و3 سرقات للكرة، وأضاف بزيع 24 نقطة و5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وحقق حمارشة الـ”دبل دبل”، مع 12 نقطة و13 متابعة.

اليوم الساعة 7 تتجدد المواجهة بين الوحدات والأهلي ضمن الجولة الختامية من المرحلة الثانية لدوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة.
وسيقام اللقاء بدون جمهور،كما يقول تقرير الغد، امتثالا لقرار لجنة السلوك والعقوبات المستقلة عن اتحاد اللعبة، على خلفية تشاجر لاعبي الأهلي محمد شاهر ومالك كنعان، مع عدد محدود من جمهور الوحدات على المدرجات، قبل مباراة الفريق الأبيض أمام الجبيهة ضمن الجولة الثانية.
ويتصدر الوحدات جدول ترتيب المرحلة الثانية برصيد 8 نقاط، بفارق نتائج المواجهات مع الأهلي والأرثوذكسي اللذين يملكان الرصيد النقطي ذاته، فيما ضمن الجبيهة الحلول في المركز الرابع والأخير بعدما استقر رصيده عند 6 نقاط من فوز وحيد و4 هزائم.

فرق 8
قدم الوحدات أفضل أداء له في المرحلة الثانية، ليحقق فوزا مستحقا، في وقت غاب فيه الأداء الجماعي المعتاد من الأرثوذكسي بقيادة المدرب معتصم سلامة.وغامر ماز تراخ في إشراك حيدر بالتشكيلة الأساسية رغم مرور أقل 48 ساعة على انضمامه للفريق، فقدم اللاعب اللبناني المساندة اللازمة للاعب الارتكاز أبو عبود، فيما أكمل عابدين وبزيع وحمارشة الخماسي الأساسي.وتقدم الوحدات 11-2، ليطلب الأرثوذكسي وقتا مستقطعا، وهو الذي بدأ اللقاء بتشكيلة مكونة من فريدي ابراهيم في صناعة الألعاب، ويزن الطويل والأميركي نيك ستوفر حول القوس، وموسى مطلق ويوسف أبو وزنة تحت السلتين.
وسرعان ما قلص الفريق الأحمر الفارق بعد سلة ورمية إضافية من فريدي وثلاثية من الطويل، قلب أن يمنح ستوفر الأرثوذكسي التقدم (14-13)، وتفوق ستوفر وأبو وزنة في التسجيل، قبل أن يحرز أبو رقية ثلاثية للوحدات، لينتهي الربع الأول بتقدم الأرثوذكسي (19-18).
توقف الوحدات عن التسجيل قرابة 5 دقائق، بعدما نجح دفاع الأرثوذكسي في الحد من تحركات حيدر ومنع عابدين وبزيع من التصويب، ودخل علي الزعبي إلى تشكيلة الأرثوذكسي ليساهم في تقدمه (31-22)، وسجل أبو وزنة من “دنك” مثير، قبل أن ينجح عابدين وحيدر وبزيع في تقليص الفارق إلى نقطتين بنهاية النصف الأول (35-33).
استعاد الوحدات زمام المبادرة في الربع الثالث، فسجل حيدر من خارج القوس، ووصل بزيع وعابدين إلى السلة، قبل أن يترك حمارشة بصمته بثلاثية منحت الوحدات تفوقا مريحا (47-41)، ثم ألهب حيدر حماس الجمهور بـ”دنك” عنيف مع رمية إضافية، وكاد الفارق يتسع أكثر لولا دخول “صائد الثلاثيات” أحمد حسونة الذي سجل من خارج القوس مرتين، فانتهى الربع بتقدم الوحدات بفارق 6 نقاط (63-57).وقدم بزيع عزفا منفردا في الربع الأخير الذي أحرز خلاله 5 ثلاثيات، في وقت تاهت فيه محاولات الأرثوذكسي خصوص من ستوفر وفريدي، ووضع عابدين وحمارشة خاتمة مميزة للوحدات في اللقاء بثلاثية وسلة ورمية إضافية، فانتهى اللقاء لمصلحة الفريق الأخضر بفارق 18 نقطة.

بالأرقام

تفوق الوحدات في نسبة التسجيل العامة (47.2 % مقابل 36.1 %)، ونسبة التصويب الناجح من خارج القوس (42.3 % مقابل 12.5 %)، وجمع لاعبوه 47 متابعة مقابل 45 للخصم الأرثوذكسي، بيد أنهم فقدوا الكرة 15 مرة مقابل 11 تيرن أوفر للأرثوذكسي.

سجل الوحدات 16 نقطة من التيرن أوفر على المنافس، مقابل 17 للأرثوذكسي، و22 نقطة من الفرصة الثانية (Second chance) مقابل 24 للأرثوذكسي، وتعادل الفريقان في عدد النقاط من الفاست بريك (15 نقطة لكل منهما)، وأحرز بدلاء الأرثوذكسي 12 نقطة مقابل 9 نقاط لدكة الوحدات الممثلة بأبو رقية فقط.
في الناحية المقابلة، تصدر ستوفر لائحة مسجلي الأرثوذكسي مع 24 نقطة و8 متابعات، وحقق فريدي الـ”دبل دبل” مع 13 نقطة و12 تمريرة حاسمة وأضاف 8 متابعات، لكنه حقق نسبة تصويب متدنية للغاية من خارج القوس (0 من 6)، واقترب أبو وزنة من الـ”دبل دبل” مع 10 نقاط و8 متابعات

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.