فلك عبيدات*

0 100

أنجبت كرة اليد النسوية في الأردن كوكبة من اللاعبات اللواتي برزن بشكل لافت، سواء من خلال الأندية أو المنتخبات الوطنية، ويعتبر حرثا من الأندية المميزة التي تربعت على قمة البطولات المحلية لسنوات طويلة، بل أن الفريق تألق في البطولات الخارجية الرسمية، وكان أخرها فوزه بالمركز الثاني في بطولة الأندية العربية التي أقيمت في العاصمة عمان العام الماضي.
ولعل كاتبن نادي حرثا والمنتخب الوطني فلك عبيدات، لدليل على هذا التميز والتألق، حيث تعتبر عبيدات من أبرز اللاعبات اللواتي نجحن في المساهمة في تحقيق الإنجازات سواء مع ناديها حرثا أو المنتخب الوطني.
بدأت عبيدات مشوارها مع كرة اليد من خلال نادي كفرسوم الذي لعبت له لفترة، قبل أن تنتقل الى صفوف فريق حرثا، ومن هنا بدأت قصتها مع الإنجازات عندمت برعت مع زميلاتها في السيطرة على البطولات المحلية، ما دعا مدرب المنتخب الوطني لاستدعائها لتمثيل المنتخب الوطني في العام 2008.
وتعتبر بطولة القسطنطينية المشاركة الأولى لها، ثم انتقلت لممارسة كرة اليد الشاطئية ومشاركة المنتخب الوطني في البطولات الرسمية كافة، والتي بدأت في تصفيات بطولة العالم التي جرت في تايلاند في العام 2014، وحقق المنتخب الوطني وقتها المركز الخامس على لائحة الترتيب العام، ثم شاركت مع المنتخب الوطني في تصفيات بطولة العالم التي جرت في العاصمة العُمانية مسقط، حيث حصل المنتخب الوطني على المركز الرابع، بعد أن كان قريبا جدا من التأهل الى بطولة العالم، ثم حصلت مع المنتخب الوطني على المركز الخامس في البطولة الآسيوية التي جرت في فيتنام في العام 2016.
وساهمت عبيدات في حصول المنتخب الوطني داخل الصالات، على المركز الثاني في بطولة غرب آسيا الأولى التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة في العام 2016، وتكرر المشهد في البطولة الثانية التي جرت في العاصمة عمان في العام 2018.
وعلى صعيد مشاركتها مع فريق حرثا في البطولات العربية، ساهمت مع فريقها في الحصول على المركز الخامس في بطولة الأندية العربية التي جرت في الإمارات، والحصول ايضا على المركز السادس في بطولة الأندية العربية التي جرت في تونس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.