حصاد الجولة 15:الوحدات يحلق وحيدا على القمة

 

رفرفت اعلام الوحدات وحيدة على قمة مباريات  دوري المناصير في الجولة “15” بعدما عرف نجم “الأخضر” يزن ثلجي هدف الفوز الثمين عند الدقيقة “17”، وفي المباراة التي احتضنها ستاد عمان الدولي حقق الفيصلي فوزا هاما على نظيره شباب الأردن 1-صفر وسجل هدف المباراة الوحيد المحترف البولندي لوكاس في الدقيقة 24.
الوحدات والحسين.
** أضاع الداوود وزينو فرصا محققة للتسجيل لكنها ضاعت لسببين إما التسرع أو تألق الحارس عامر شفيع الذي كان سد منيعا

**الوحدات من أول فرصة حقيقية كان يزن ثلجي يسدد كرة صاروخية استقرت في شباك الحارس حمزة الحفناوي ليسجل الهدف الأول عند الدقيقة “17”.
**فرص بـ”الجملة” سنحت للوحدات لو استغلت بالصورة “المثلى” لمنح الفريق الراحة لنفسه وجماهيره، فهذا عبدالله ذيب يضيع فرصتين سهلتين، والحال ينطبق على فهد يوسف الذي كان مميزا في كل شيء إلا في استغلال الفرص.
الحلول المتوفرة لدى الجهاز الفني كانت منح ورقة عمر قنديل الظهور على حساب خضر الحاج، وهو ما أعاد إحسان حداد إلى منطقة الوسط، بعدها رد حارس الحسين المتألق الحفناوي تسديدة حداد.

المباراة في سطور
النتيجة: الوحدات 1 الحسين 0
الاهداف: يزن ثلجي د:17
الحكام: طارق الدردور واحمد سمارة ومحمد محرم.
الملعب: ستاد الحسن
العقوبات: انذار احسان حداد (الوحدات) ومحمد العلاونة (الحسين).
مثل الوحدات: عامر شفيع، طارق خطاب، باسم فتحي، احسان حداد، احمد الياس، رجائي عايد، خضر الحاج (عمر قنديل)، فهد اليوسف، عبدالله ذيب (حسن عبدالفتاح)، حمزة الدردور (محمود زعترة)، يزن ثلجي.
مثل الحسين: حمزة الحفناوي، عمار ابوعليقة، مالك اليسيري، دينيس (نزار الرشدان)، علاء النعامنة، علي خويلة، سمير رجا، حامد توريه، بلال الداوود (أميمة المعايطة)، محمد العلاونة (نهار شديفات)، محمد زينو.

الفيصلي وشباب الأردن

** احتاج الفيصلي إلى 20 دقيقة ليهدد مرمى الشباب حينما وصلت الكرة إلى لوكاس داخل المنطقة ليسددها على الطاير لكن رفيد تألق وأبعد الكرة عن مرماه.
** توغل أحمد هايل داخل منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية داخل المنطقة غمزها لوكاس برأسه في الشباك معلنا الهدف الأول للفيصلي في الدقيقة 25

**في الدقائق الأخيرة سدد دومينيك مندي كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها رفيد إلى ركنية بينما مرت صاروخية أحمد هايل بجوار المرمى وسدد عدي زهران كرة قوية ردها رفيد لتصل الكرة إلى هايل الذي سددها مقصيه لكن رفيد منع الفيصلي من تعزيز النتيجة لتبقى النتيجة على حالها.
** تألق رشيد رفيد حال دون تعزيز النتيجة فتألق بالتصدي لتسديدة لوكاس من أمام المرمى قبل أن يعاود ويتصدى لرأسية متقنة من لوكاس بالذات..

المباراة في سطور
النتيجة: الفيصلي 1 شباب الأردن 0
الأهداف: لوكاس د.25.
الحكام: محمد عرفة، عيسى عماوي، محمود ظاهر، فيصل شويعر.
العقوبات: انذر عمر خليل وكبالنجو (شباب الأردن)
مثل الفيصلي: يزيد ابو ليلى، أنس بني ياسين، حسام ابو سعدة، أنس الجبارات، عدي زهران، سالم العجالين، مهدي علامة (يوسف ابو جلبوش)، دومينيك، يوسف الرواشدة، أحمد هايل (ميها)، لوكاس.
مثل شباب الأردن: رشيد رفيد، أحمد الصغير، عمر عبدالكريم، عبد الله المناصرة، مصطفى كمال، أحمد ياسر، محمد الرازم، لؤي عمران (أحمد المحارمة)، كبالنجو، ليث البشتاوي (صالح الجوهري)، يوسف النبر.

Related Posts

الرمثا والجزيرة

**أول فرصة حقيقية كان يجدر بلاعب الجزيرة مناصرة ان يفتتح التسجيل عندما وصلته عرضية عدي جفال على فوهة المرمى لكنه سدد بتسرع خارج الخشبات، اندفع بعدها الرمثا نحو مرمى الجزيرة، ووضعه في دائرة الخطر لتتوالى الهجمات على مرمى الزعبي الذي سيطر على عرضية السباح في الوقت المناسب، ومرت رأسية المدافع المتقدم أبو زريق فوق المرمى.
** تهيأت الفرصة أمام مصعب اللحام الذي فضل التمرير للدوني فطالت الكرة عن قدمه لتضيع الفرصة، وفي غمرة اندفاع الرمثا كان العطار يستغل هجمة جزراوية مرتدة ليسدد كرة تصدى لها الشطناوي على حساب ركنية
** سدد طنوس بقوة ردها الشطناوي قبل أن يعلن الحكم عن ركلة جزاء اثر تعرض التعمري للإعاقة نفذها البديل مارديك ماردكيان بشكل غريب بعيدا عن المرمى مهدرا على الجزيرة هدف التقدم د.75، المباراة في سطور
النتيجة: الرمثا 0 الجزيرة 0
الحكام: أدار اللقاء طاقم تحكيم عراقي بقيادة الحكم علي صباح للساحة وعاونه أمير داوود وحيدر عبد الحسين للخطوط.
العقوبات: انذار نور الدين الروابدة (الجزيرة).
مثل الرمثا: محمد الشطناوي، قصي نمر، محمد زريقات، جهاد الباعور، احمد عبدالحليم، عامر ابوهضيب، عيسى السباح (يوسف ذودان)، عبدالله ابو زيتون، محمد شوكان، مصعب اللحام، احمد الدوني (عدنان عدوس).
مثل الجزيرة: عبدالله الزعبي، فادي الناطور، مهند خيرالله، عمر مناصرة، يزن عرب، نورالدين الروابدة، محمد طنوس، سليمان ابو زمع، عدي جفال (محمد وائل)، موسى التعمري، عبدالله العطار (مارديك مردكيان).
الأهلي والعقبة
** من أول فرصة على المرمى سدد وادي كرة ارتدت من الحارس الخلايلة أمام محمود موافي الذي سددها ارتدت من الدفاعات أمام تامر صوبر الذي أعاد الكرة إلى الشباك هدف السبق للأهلي في الدقيقة الخامسة.
**الأهلي واصل هجومه على مرمى العقبة بهدف تعزيز النتيجة، وتحقق ذلك في الدقيقة 41 عندما استفاد يزن دهشان من كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء سددها على يسار الحارس الهدف الثاني في الدقيقة 42 ** ذهبت تسديدة ابو جادو خارج الملعب، لتشهد الدقيقة 76 هدف العقبة الوحيد عندما مرر العسولي كرة عرضية دكها القرا برأسه في شباك الأهليالمباراة في سطور
النتيجة: الاهلي 2 شباب العقبة 1
الاهداف: سجل للأهلي تامر صوبر د.5، يزن دهشان د.42، وللعقبة عدي القراء د.76.
الملعب: ستاد عمان الدولي
الحكام: مهند عقيلان، احمد مؤنس، منذر عقيلان، موسى اللحام، وسيم طبيشات ومحمد بكار.
العقوبات: بطاقة صفراء لكل من محمود مشعل ومهند العزة (العقبة)، محمود موافي وتامر صوبر (الأهلي)
مثل الأهلي: محمد خاطر، محمد سلو، وليد صبيحات، قصي الجعفارة، يزن دهشان، عبيدة السمرية، محمود موافي، موسى الزعبي (زكريا الخب)، تامر صوبر (عون اللوزي)، سليم عبيد ومحمد وادي.
مثل شباب العقبة: أنس الخلايلة، مجد عنانزة (احمد ابو جادو)، احمد عرسان، احمد ابو انجيلة (خالد العسولي)، خلدون الخوالدة، ربيع البريمي، محمود مشعل، فابريسيو، مهند العزة، عدي القرا ومحمد الحسنات (نورالدين الخزاعلة).

البقعة واليرموك

في مباراة جرت أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني، في اطار منافسات الجولة 15 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، ليرفع البقعة رصيده الى 16 نقطة، بينما بقي رصيد اليرموك 8 نقاط.
وعلى ستاد الأمير علي بالمفرق، حقق فريق المنشية فوزا صعبا ومهما على ذات راس 1-0، ليتساوى الفريقان برصيد 15 نقطة.
البقعة واليرموك
** حين ارتقى العملة لعرضية دعابس بكرة علت مرمى مالك شلبية، وهو الذي انقض وراء تسديدة السالم ليبعدها مع القائم على حساب ركنية

**رد عليها اليرموك بكرة جريئة وصلت ماركوس الذي اطلق كرة قوية، عادت من التقاء القائم والعارضة من دون ان تجد من يتابعها

**ارسل أبو حشيش كرة عرضية ارتطمت بيد أبو حلاوة، لم يتوان الحكم عن احتساب ركلة جزاء نفذها سامر السالم على يمين شلبية معلنا تقدم البقعة عند د.66، ليرد اليرموك بهجوم سريع بغية التعديل إلا فراس صالح وقف بوجه كرة الجوابري، وأرسل السرحان كرة غطاشة العرضية”عالطاير” أوقفها فراس صالح  بحضور تام.

المنشية و ذات راس
** كان ذات راس البادئ بالتهديد من ركنية محمد طلعت لم تجد المتابعة المناسبة، لينتقل المنشية بجسارة صوب المواقع الأمامية، ومن كرة مرتدة مرر مشيل كرة عميقة صوب راكان الخالدي الذي سددها صوب المرمى كان لها اسامة صلاح بالمرصاد مبعدا الخطورة لركنية نفذت ابعدها طلعت، وتألق حارس ذات راس عبدالعزيز حرب في التصدي لانفراد محمد أبو عرقوب في الوقت المناسب.
** كاد ذات راس أن يتقدم عندما تلاعب طلعت بالمدافعين ومرر كرة على مشارف الجزاء صوبها محمد الشلوح لترتطم بالعارضة إلى خارج الملعب

**من هجمة معاكسة سدد لاعب المنشية سليمان السلمان كرة قوية تهادت من فوق حارس ذات راس بن طريف مسجلا هدف السبق للمنشية عند الدقيقة 74.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.